المشاركات

عرض المشاركات من مايو ٢١, ٢٠٢٤

الرافضي المرتضى يكفر الانبياء والائمة قبل النبوة والامامة كونهم غيرعارفين بالله يقول المرتضى.والوصل الذي يجب تحقيقه أن النبي ..أو الإمام لايجوز أن يخلق عارفا بالله.رسائل المرتضى ج١ص٤١١-٤١٢وقد قرر المرتضى ان الغير عارف بالله جاهل والجاهل بالله كافريقول.والشك فيه في أنه كفر وخروج من الإيمان.رسائل المرتضى ج ٢ص٢٥١ .

  الرافضي المرتضى يكفر الانبياء والائمة قبل النبوة والامامة كونهم غير عارفين   بالله   يقول المرتضى. والوصل الذي يجب تحقيقه أن النبي  .. أو الإمام لايجوز أن يخلق عارفا  بالله . رسائل المرتضى ج١ص٤١١-٤١٢ وقد قرر المرتضى ان ال غير  عارف  بالله  جاهل والجاهل  بالله  كافريقول. والشك فيه في أنه كفر وخروج من الإيمان. رسائل المرتضى ج ٢ص٢٥١ .  قال المرتضى من الشيعة الامامية :  "المسألة الرابعة عشر  [ حول قول إبراهيم : هذا ربي ].............. ............................ (الجواب): قيل له في هذه الآية جوابان: أحدهما أن  إبراهيم عليه السلام  إنما قال ذلك في زمان مهلة النظر، وعند كمال عقله وحضور ما يوجب عليه النظر بقلبه وتحريك الدواعي على الفكر والتأمل له، لأن  إبراهيم (ع)  لم يخلق عارفا بالله تعالى، وإنما اكتسب المعرفة لما أكمل الله تعالى عقله وخوفه من ترك النظر بالخواطر والدواعي، فلما رأى الكواكب:............ ٤٢١ -  تنزيه الأنبياء - الشريف المرتضى - ص ٣٩ .  وقال والوصل الذي يجب تحقيقه أن النبي  ( صلى الله عليه وآله )  أو الإمام لا يجوز أن يخلق عارفا  بالله  تعالى وأحواله وصفاته : لأن المعرفة