عند الشيعة النبي ينظربسبب الشيطان للنساء ويعجبونه ويجامع أهله الرواية. رأى رسول الله..امرأة فأعجبته فدخل على أم سلمة وكان يومها فأصاب منها وخرج إلى الناس ورأسه يقطر، فقال: أيها الناس إنما النظر من الشيطان فمن وجد من ذلك شيئا فليأت أهله.الكافي ج٥ص٤٩٤وصحيحه وثيقة

 عند الشيعة النبي ينظربسبب الشيطان  للنساء ويعجبونه ويجامع أهله الرواية. رأى رسول الله..امرأة فأعجبته فدخل على أم سلمة وكان يومها فأصاب منها وخرج إلى الناس ورأسه يقطر، فقال: أيها الناس إنما النظر من الشيطان فمن وجد من ذلك شيئا فليأت أهله.الكافي ج٥ص٤٩٤وصحيحه وثيقة


1


اسم الکتاب : الفروع من الكافي المؤلف : الشيخ الكليني    الجزء : 5  صفحة : 494
(باب) * (أن النساء أشباه) * 1 - الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن الحسن بن علي، عن حماد بن عثمان، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: رأى رسول الله (صلى الله عليه وآله) امرأة فأعجبته فدخل على أم سلمة وكان يومها فأصاب منها وخرج إلى الناس ورأسه يقطر، فقال: أيها الناس إنما النظر من الشيطان فمن وجد من ذلك شيئا فليأت أهله


2


«و قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم» روى الكليني في القوي كالصحيح، عن حماد بن عثمان، عن أبي عبد الله عليه السلام قال رأى رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم امرأة فأعجبته فدخل إلى أم سلمة و كان يومها فأصاب منها و خرج إلى الناس و رأسه يقطر فقال: أيها الناس إنما النظر من الشيطان فمن وجد من ذلك شيئا فليأت أهله‌.............

و في القوي، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم إذا نظر أحدكم إلى المرأة الحسناء فليأت أهله فإن معها مثل الذي مع تلك فقام رجل فقال:

يا رسول الله فإن لم يكن له أهل فما يصنع؟ قال فليرفع بصره إلى السماء و ليراقبه و ليسأله من فضله‌[2] أي لأنه قبلة الدعاء و لينظر إلى عظمة بارئها ليمنعه عن مخالفة الله تعالى فإن النظر ينجر إلى الزنا.


[1] ( 1- 2) الكافي باب النساء اشباه خبر 1- 2 من كتاب النكاح و تقدم نقلهما أيضا في ص 345 ج 8.

[2] ( 1- 2) الكافي باب النساء اشباه خبر 1- 2 من كتاب النكاح و تقدم نقلهما أيضا في ص 345 ج 8.

اسم الکتاب : روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه( ط- القديمة) المؤلف : المجلسي‌، محمد تقى    الجزء : 9  صفحة : 436





کتاب : وسائل الشيعة ط-آل البیت نویسنده : الشيخ حرّ العاملي    جلد : 20  صفحه : 105

٤٧ ـ باب استحباب اتيان الزوجة لمن نظر إلى اجنبية فأعجبته فإن

لم يكن له أهل صلى ركعتين ورفع نظره إلى السماء

وسأل الله من فضله

[ ٢٥١٥٣ ] ١ ـ محمد بن يعقوب ، عن الحسين بن محمد ، عن معلّى بن محمد ، عن الحسن بن علي ، عن حماد بن عثمان ، عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : رأى رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله امرأة فأعجبته فدخل إلى ام سلمة وكان يومها فأصاب منها ، وخرج إلى الناس ورأسه يقطر ، فقال : أيها الناس انما النظر من الشيطان فمن وجد من ذلك شيئا فليأت أهله.






وقد جاء في كتب الرافضة مايشيب له الرأس

: " قال الرضا: إن رسول الله - -

قصد دار زيد بن حارثة في أمر أراده فرأى امرأته تغتسل فقال لها: " سبحان الذي خلقك ".

بحار الأنوار (22/ 217)

جواز النظر إلى العورات من غير المسلمين فعن جعفر الصادق قال: " النظر إلى عورة

من ليس بمسلم مثل نظرك إلى عورة الحمار "

الكافي (6/ 512).



5


عمار عند الشيعة دخل بيت علي بدون إذن على فاطمة فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيقة




6




207 ـ باب استحباب اتيان الزوجة لمن نظر إلى اجنبية فأعجبته فإن لم يكن له أهل صلى ركعتين ورفع نظره إلى السماء وسأل الله من فضله

[ 25153 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن الحسين بن محمد ، عن معلّى بن محمد ، عن الحسن بن علي ، عن حماد بن عثمان ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : رأى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) امرأة فأعجبته فدخل إلى ام سلمة وكان يومها فأصاب منها ، وخرج إلى الناس ورأسه يقطر ، فقال : أيها الناس انما النظر من الشيطان فمن وجد من ذلك شيئا فليأت أهله .
ورواه الصدوق مرسلا ، إلا أنه حذف صدره إلى قوله : يقطر (1) .
1 ـ الكافي 5 : 494 | 1 .
(1) الفقيه 4 : 12 | 8 .

[ 25154 ] 2 ـ وعن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن محمد بن الحسن بن شمون ، عن عبدالله بن عبد الرحمن ، عن مسمع ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : إذا نظر أحدكم إلى المرأة الحسناء فليأت أهله فإن الذي معها مثل الذي مع تلك ، فقام رجل فقال : يا رسول الله فإن لم يكن له أهل فما يصنع ؟ قال : فليرفع نظره إلى السماء وليراقبه وليسأله من فضله .

2 ـ الكافي 5 : 494 | 2 .
3 ـ الخصال : 637 .

[ 25155 ] 3 ـ محمد بن عليّ بن الحسين في ( الخصال ) : بإسناده الآتي (1) عن علي ( عليه السلام ) ـ في حديث الأربعمائة ـ قال :إذا رأى أحدكم امرأة تعجبه فليأت أهله فإنّ عند أهله مثل ما رأى فلا يجعلن للشيطان على قلبه سبيلا ليصرف بصره عنها فاذا لم يكن له زوجة فليصل ركعتين ويحمد الله كثيرا وليصل على النبي ( صلى الله عليه وآله ) ثم يسأل الله من فضله فانه ينتج (2) له من رأفته ما يغنيه .
3 ـ الخصال : 637 .
[ 25156 ] 4 ـ محمد بن الحسين الرضي في ( نهج البلاغة ) : عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، انه كان جالسا في أصحابه إذ مرت بهم امرأة جميلة فرمقها القوم بأبصارهم ، فقال ( عليه السلام ) : انّ عيون (1) هذه الفحول طوامح ، وإن ذلك سبب هبابها (2) فاذا نظر أحدكم إلى امرأة تعجبه فليلامس أهله ، فإنما هي امرأة كامرأة ، فقال رجل من الخوارج : قاتله الله كافرا ما أفقهه ، فوثب القوم ليقتلوه فقال ( عليه السلام ) : رويدا فإنما هو سب بسب أو عفو عن ذنب .
أقول : وتقدم ما يدل على ذلك (3) .

4 ـ نهج البلاغة 3 : 253 | 420 .
(1) في المصدر : ابصار .
(2) الهباب : شهوة الجماع . ( الصحاح 1 : 236 ) .
(3) تقدم في الحديث 6 من الباب 36 من هذه الابواب .

تعليقات

المشاركات الشائعة

القران سخيف عند الشيعة والشيعه يصفقون له يقول الطبرسي الشيعي.فإني وجدت في القرآن نصوص شديدة البلاغة تقابلها نصوص شديدة السخافة.وسخافة بعضها.كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب صفحة2وينقلةسورة الولاية المزعومة وينقل كلام الشيعة بقولهم بالتحريف وثيقة

معصوم الشيعة يجيز بيع الخمر ونقلها بالسفن مع الخنازير الى من يتناولها الرواية.سَأَلْتُ أَبَا الْحَسَنِ عَنْ بَيْعِ الْعَصِيرِ فَيَصِيرُ خَمْراً قَبْلَ أَنْ يُقْبَضَ الثَّمَنُ قَالَ فَقَالَ لَوْ بَاعَ ثَمَرَتَهُ مِمَّنْ يَعْلَمُ أَنَّهُ يَجْعَلُهُ حَرَاماً لَمْ يَكُنْ بِذَلِكَ بَأْسٌ.الكافي الكليني ج٥ ص٢٣٠المجلسي بمرآة العقول صحيح ج١٩ص٢٧٢وبرواية.أَبِي عَبْدِ اللَّهِ أَسْأَلُهُ عَنِ الرَّجُلِ يُؤَاجِرُ سَفِينَتَهُ وَ دَابَّتَهُ مِمَّنْ يَحْمِلْ فِيهَا أَوْ عَلَيْهَا الْخَمْرَ وَ الْخَنَازِيرَ قَالَ لَا بَأْسَ.الكافي ج٥ ص٢٢٧بمرآة العقول صحيح ج١٩ص٢٦٧

الحسن يجحد امامة زين العابدين ويكفر ام انه نسي المعصوم ياشيعة تقول الرواية.إِنَّ لِلَّهِ مَدِينَتَيْنِ إِحْدَاهُمَا بِالْمَشْرِقِ وَ الْأُخْرَى بِالْمَغْرِبِ..وَمَا فِيهِمَا وَ مَا بَيْنَهُمَا وَ مَا عَلَيْهِمَا حُجَّةٌ غَيْرِي وَ غَيْرُ الْحُسَيْنِ أَخِي. الكافي الكليني ج١ص٤٦٢وقال المجلسي بمرآة العقول صحيح ج٥ص٣٥٧عن أبي جعفر عليه السلام قال: : من جحد إماما من الله برئ منه ومن دينه فهو كافر مرتد عن الاسلام. بحار الأنوار المجلسي ج٧٦ص٢٢٥

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

اثبات روايات اليد عند الامامية مع القرائن على ان المراد بها الحقيقة تقول الروايات.أخذ بيده قبضة.ويقول. فعركها عركا شديدا فخرجوا كالذر من يمينه وشماله ويقول.فَإِنَّ كَفَّ اللَّهِ تَعَالَى عَلَيْهِمْ هَكَذَا وَ أَوْمَأَ بِيَدِهِ كَأَنَّهُ يُظِلُّ بِهَا شَيْئاً.ويقول. بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَ عَنْ يَمِينِ اللَّهِ.وقال.كتاب كتبه الله بيمينه ، وكلتا يديه يمين .الكافي وصحيح

على يتبرأ من الرافضة الغلاة لو كان بزمنا لتبرا من الشيعه الان موثق بكتب الشيعه

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

اعتراف علامة الشيعة عبدالله البحراني بان حديث رزية الخميس ينقض عقيدة الشيعة وانه ضعيفا لا يعتمد عليه ولا يركن اليه وان فيه أشكال عظيم وخطب جسيم بكتاب اجوبة المسائل - الشيخ علي بن فرح ص7 و 8 (مخطوط)