يعيد الوضوء ولا يعيد الصلاة ولا العكس ياشيعه موثق

يعيد الوضوء ولا يعيد الصلاة

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء3 صفحة18 باب القول عند دخول الخلاء وعند الخروج والاستنجاء
14 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن ابن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم أغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك .

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 13، ص: 59 (الحديث الرابع عشر) : حسن.

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء3 صفحة18 باب القول عند دخول الخلاء وعند الخروج والاستنجاء
15 - محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسن بن علي بن يقطين عن أخيه الحسين عن علي بن يقطين عن أبي الحسن ع في الرجل يبول فينسى غسل ذكره ثم يتوضأ وضوء الصلاة ؟ قال : يغسل ذكره يعيد الصلاة ولا يعيد الوضوء .

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 13، ص: 59 (الحديث الخامس عشر) : صحيح.

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء3 صفحة18 باب القول عند دخول الخلاء وعند الخروج والاستنجاء
16 - عنه عن أحمد عن ابن فضال عن ابن بكير عن بعض أصحابنا عن أبي عبد الله ع في الرجل يبول وينسى أن يغسل ذكره حتى يتوضأ ويصلي ؟ قال : يغسل ذكره ويعيد الصلاة ولا يعيد الوضوء .

الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة52 باب 31 وجوب الاستنجاء من الغائط والبول
150 - 5 اخبرني الشيخ رحمه الله عن أحمد بن محمد عن أبيه عن الصفار عن أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى قال : حدثني عمرو بن أبي نصر قال : قلت لأبي عبد الله ع أبول وأتوضأ وأنسى استنجائي ثم أذكر بعد ما صليت ؟ قال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك ولا تعد وضوئك .

الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة53 باب 31 وجوب الاستنجاء من الغائط والبول
152 - 7 وأخبرني الشيخ رحمه الله عن أحمد بن محمد عن أبيه عن سعد بن عبد الله عن أحمد بن محمد عن أبيه عن الحسين بن سعيد عن محمد بن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت ولم اغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع عن ذلك ؟ فقال : اغسل ذكرك واعد صلاتك

الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة56 باب 31 وجوب الاستنجاء من الغائط والبول
164 - 19 ما رواه الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم اغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك .

تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة46 باب 3 آداب الأحداث الموجبة للطهارات
(133) 72 محمد بن الحسن الصفار عن أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى قال : حدثني عمرو بن أبي نصر قال قلت : لأبي عبد الله ع أبول وأتوضأ وأنسى استنجائي ثم أذكر بعد ما صليت قال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك ولا تعد وضوءك .

تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة47 باب 3 آداب الأحداث الموجبة للطهارات
(135) 74 وبهذا الإسناد عن سعد بن عبد الله عن أحمد بن محمد عن أبيه والحسين بن سعيد عن محمد بن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم أغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع عن ذلك فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك .

تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة51 باب 3 آداب الأحداث الموجبة للطهارات
(149) 88 ما أخبرني به الشيخ أيده الله تعالى عن أحمد بن محمد عن أبيه عن الحسين بن الحسن بن أبان عن الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم أغسل ذكري ثم صليت فذكرت فسألت أبا عبد الله ع فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك . فأوجب إعادة الصلاة وغسل الموضع على ما ذكرناه .

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء1 صفحة294 باب 18 عدم وجوب إعادة الوضوء
(773) 3 - محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن الحسن الصفار عن أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى قال : حدثني عمرو بن أبي نصر قال : قلت لأبي عبد الله ع : أبول وأتوضأ وأنسى استنجائي ثم أذكر بعد ما صليت قال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك ولا تعد وضوءك .

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء1 صفحة295 باب 18 عدم وجوب إعادة الوضوء
(777) 7 - وعنه عن أحمد بن محمد عن أبيه والحسين بن سعيد عن محمد بن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم أغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك
ورواه الكليني عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير مثله.
وبإسناده عن الحسين بن سعيد مثله.

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء1 صفحة294 باب 18 عدم وجوب إعادة الوضوء
1 - محمد بن يعقوب عن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسن بن علي بن يقطين عن أخيه الحسين عن علي بن يقطين عن أبي الحسن ع في الرجل يبول فينسى غسل ذكره ثم يتوضأ وضوء الصلاة قال : يغسل ذكره ولا يعيد الوضوء .
ورواه الشيخ عن المفيد عن أحمد بن محمد بن الحسن عن أبيه عن سعد بن عبد الله عن أيوب بن نوح عن محمد بن أبي حمزة عن علي بن يقطين نحوه

تعليق الأخ ساجد لله :
هذا الأمر بحاجة لتوضيح : رجل توضأ دون أن يستنجى بل ومتعمدا وصلى على هذه الحال ..
السؤال : لماذا يعيد الصلاة ؟؟
إن كان لسهوه أو تعمده بعدم غسل الذكر قبل الوضوء فهل هذا الأمر لا يبطل الوضوء كما أبطل الصلاة ؟
أليس ما بني على باطل فهو باطل ؟؟

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين المالكي الجزائري 

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

المعصومين الباقر والصادق يختلفون مع بعض بالزكاة تقول الرواية. فقال أبو ذر أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة.فقال القول ما قال أبو ذر فقال أبو عبد الله. لأبيه ما تريد إلى أن تخرج مثل هذا فيكف الناس أن يعطوا فقراءهم ومساكينهم ؟ فقال أبوه إليك عني لا أجد منها بدا. تهذيب الاحكام الطوسي ج ص 70 – 71وقال المجلسي بملاذ الاخيار صحيح ج 6 ص 188

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330