يعيد الوضوء ولا يعيد الصلاة ولا العكس ياشيعه موثق

يعيد الوضوء ولا يعيد الصلاة

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء3 صفحة18 باب القول عند دخول الخلاء وعند الخروج والاستنجاء
14 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن ابن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم أغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك .

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 13، ص: 59 (الحديث الرابع عشر) : حسن.

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء3 صفحة18 باب القول عند دخول الخلاء وعند الخروج والاستنجاء
15 - محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسن بن علي بن يقطين عن أخيه الحسين عن علي بن يقطين عن أبي الحسن ع في الرجل يبول فينسى غسل ذكره ثم يتوضأ وضوء الصلاة ؟ قال : يغسل ذكره يعيد الصلاة ولا يعيد الوضوء .

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 13، ص: 59 (الحديث الخامس عشر) : صحيح.

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء3 صفحة18 باب القول عند دخول الخلاء وعند الخروج والاستنجاء
16 - عنه عن أحمد عن ابن فضال عن ابن بكير عن بعض أصحابنا عن أبي عبد الله ع في الرجل يبول وينسى أن يغسل ذكره حتى يتوضأ ويصلي ؟ قال : يغسل ذكره ويعيد الصلاة ولا يعيد الوضوء .

الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة52 باب 31 وجوب الاستنجاء من الغائط والبول
150 - 5 اخبرني الشيخ رحمه الله عن أحمد بن محمد عن أبيه عن الصفار عن أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى قال : حدثني عمرو بن أبي نصر قال : قلت لأبي عبد الله ع أبول وأتوضأ وأنسى استنجائي ثم أذكر بعد ما صليت ؟ قال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك ولا تعد وضوئك .

الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة53 باب 31 وجوب الاستنجاء من الغائط والبول
152 - 7 وأخبرني الشيخ رحمه الله عن أحمد بن محمد عن أبيه عن سعد بن عبد الله عن أحمد بن محمد عن أبيه عن الحسين بن سعيد عن محمد بن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت ولم اغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع عن ذلك ؟ فقال : اغسل ذكرك واعد صلاتك

الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة56 باب 31 وجوب الاستنجاء من الغائط والبول
164 - 19 ما رواه الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم اغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك .

تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة46 باب 3 آداب الأحداث الموجبة للطهارات
(133) 72 محمد بن الحسن الصفار عن أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى قال : حدثني عمرو بن أبي نصر قال قلت : لأبي عبد الله ع أبول وأتوضأ وأنسى استنجائي ثم أذكر بعد ما صليت قال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك ولا تعد وضوءك .

تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة47 باب 3 آداب الأحداث الموجبة للطهارات
(135) 74 وبهذا الإسناد عن سعد بن عبد الله عن أحمد بن محمد عن أبيه والحسين بن سعيد عن محمد بن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم أغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع عن ذلك فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك .

تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة51 باب 3 آداب الأحداث الموجبة للطهارات
(149) 88 ما أخبرني به الشيخ أيده الله تعالى عن أحمد بن محمد عن أبيه عن الحسين بن الحسن بن أبان عن الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم أغسل ذكري ثم صليت فذكرت فسألت أبا عبد الله ع فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك . فأوجب إعادة الصلاة وغسل الموضع على ما ذكرناه .

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء1 صفحة294 باب 18 عدم وجوب إعادة الوضوء
(773) 3 - محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن الحسن الصفار عن أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى قال : حدثني عمرو بن أبي نصر قال : قلت لأبي عبد الله ع : أبول وأتوضأ وأنسى استنجائي ثم أذكر بعد ما صليت قال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك ولا تعد وضوءك .

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء1 صفحة295 باب 18 عدم وجوب إعادة الوضوء
(777) 7 - وعنه عن أحمد بن محمد عن أبيه والحسين بن سعيد عن محمد بن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم أغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك
ورواه الكليني عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير مثله.
وبإسناده عن الحسين بن سعيد مثله.

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء1 صفحة294 باب 18 عدم وجوب إعادة الوضوء
1 - محمد بن يعقوب عن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسن بن علي بن يقطين عن أخيه الحسين عن علي بن يقطين عن أبي الحسن ع في الرجل يبول فينسى غسل ذكره ثم يتوضأ وضوء الصلاة قال : يغسل ذكره ولا يعيد الوضوء .
ورواه الشيخ عن المفيد عن أحمد بن محمد بن الحسن عن أبيه عن سعد بن عبد الله عن أيوب بن نوح عن محمد بن أبي حمزة عن علي بن يقطين نحوه

تعليق الأخ ساجد لله :
هذا الأمر بحاجة لتوضيح : رجل توضأ دون أن يستنجى بل ومتعمدا وصلى على هذه الحال ..
السؤال : لماذا يعيد الصلاة ؟؟
إن كان لسهوه أو تعمده بعدم غسل الذكر قبل الوضوء فهل هذا الأمر لا يبطل الوضوء كما أبطل الصلاة ؟
أليس ما بني على باطل فهو باطل ؟؟

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين المالكي الجزائري 

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

فهرس بطلان العصمة

فهرس قسم الشرك

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس تحريف القران

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق