هاشم البحراني يكذب على أهل السنة والجماعة موثق

هاشم البحراني يكذب على أهل السنة والجماعة

غاية المرام لهاشم البحراني (1107 هـ) الجزء7 صفحة109
التاسع والعشرون والمائة : عن جابر بن عبد الله قال : سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول : " لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة قال : فينزل عيسى ابن مريم فيقول أميرهم : تعال صل بنا فيقول : لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة من الله تعالى لهذه الأمة "
قال : هذا حديث حسن ورواه مسلم في صحيحه وإن كان الحديث المتقدم قد تؤول فهذا لا يمكن تأويله لأنه ذكر فيه أن عيسى ابن مريم يقدم أمير المسلمين وهو يومئذ المهدي هذا يبطل تأويل من قال : إن معنى قوله : وإمامكم منكم أي يأتيكم بكتابكم .
قال : فإن سأل سائل مع صحة الأخبار وهي أن عيسى ابن مريم يصلي خلف المهدي ع ويجاهد بين يديه وأنه يقتل الدجال بين يديه ورتبة المقدم في الصلاة معروفة وكذلك رتبة المتقدم للجهاد وهذه الأخبار مما ثبت طرقها عند السنة وكذلك ترويها الشيعة وهذا هو الجهاد والإجماع من كافة أهل الإسلام إذ من عدا الشيعة والسنة من الفرق قولهم ساقط مردود وحشو مطروح فيثبت أن هذا إجماع كافة أهل الإسلام ومع ثبوت الإجماع على صحة ذلك جمعا .
والجواب عن ذلك أن نقول : هما قدوتان نبي وإمام فإن كان أحدهما قدمه لصاحبه في حال اجتماعهما وجب أن يكون الإمام قدوة للنبي في تلك الحال لموضع ورود الشريعة المحمدية بذلك بدليل قوله (صلى الله عليه وآله) : " يؤم بالقوم أقرأهم فإن استووا فأعلمهم فإن استووا فأفقههم فإن استووا فأقدمهم هجرة فإن استووا فأصبحهم وجها " والمهدي ع أفقه من عيسى وأعلم منه بالكتاب العزيز والسنة وغير ذلك مع أنه ليس فيهما ع من تأخذه في الله لومة لائم وهما معصومان من القبائح والمداهنة والرياء والنفاق ولا يدعي الداعي لأحدهما إلى فعل بما يكون خارجا عن حكم الشريعة ولا مخالفا لمراد الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وآله) فإذا كان الأمر كذلك فالإمام أفضل من المأموم ولو علم الإمام أن عيسى أفضل منه لما جاز له أن يتقدم عليه وكذلك لو علم عيسى أنه أفضل منه لما جاز له أن يقتدي به لعصمتهما ولموضع تنزيه الله تعالى لهما عن كل مكروه من رياء أو نفاق أو محاباة أو غير ذلك ولما تحقق عيسى أن الإمام أفضل منه وأعلم منه قدمه وصلى خلفه ولولا ذلك لم يسعه الاقتداء بالإمام فهذه درجة الفضل في الصلاة ثم الجهاد وهو بذل النفس بين يديه يرغب إلى الله تعالى بذلك ولولا ذلك لم يصح لأحد جهاد بين يدي النبي (صلى الله عليه وآله) ولا بين يدي غيره والدليل على صحة ما ذهبنا إليه قوله تعالى : (إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة) الآية وإن كان الإمام نائبا للرسول في أمته لا يسوغ لعيسى (عليه السلام) أن يتقدم على نائب الرسول وما يؤكد قولنا أن عيسى (عليه السلام) يصلي خلف المهدي .
-----------
هذا من الكذب ذلك أن الذي يقود المسلمين بعد نزول سيدنا عيسى عليه السلام هو نفسه عيسى عليه السلام وليس المهدي ودليل ذلك ما جاء في صحيح مسلم من أن سيدنا عيسى عليه السلام ينزل (حاكما) صحيح مسلم (261 هـ) الجزء1 صفحة94 كتاب الإيمان باب نزول عيسى بن مريم حاكم بشريعة نبينا

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين المالكي الجزائري 

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

علي عند الشيعه اشجع وافضل من النبي يقول شيخ الشيعة نعمة الله الجزائري النبي عليه الصلاة والسلام قال عن علي انه أعطي شجاعة ولم أعط مثلها . بكتاب الأنوار النعمانية ج1ص29 وثيقة

اعتراف علامة الشيعة حسين الراضي ـ اكثر المسلمين وعلى رأسهم عليا ايدو عثمان في جمع الناس على قراءة واحدة بكتاب صيانة القرآن من التحريف ص22 و 23|وثيقة

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار