الشيعة بين شكاك و أحمق من كتب الشيعه موثق

الشيعة بين شكاك و أحمق


رجال الكشي (350 هـ) الجزء3 صفحة 204 ترجمة اسلم المكي مولى محمد بن الحنفية
359- حدثني حمدويه قال حدثني أيوب بن نوح قال حدثنا صفوان بن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي قال حدثنا أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : كنت مع أبي جعفر (ع) جالسا مسندا ظهري إلى زمزم فمر علينا محمد بن عبد الله بن الحسن و هو يطوف بالبيت فقال أبو جعفر يا أسلم أتعرف هذا الشاب قلت نعم هذا محمد بن عبد الله بن الحسن قال أما إنه سيظهر و يقتل في حال مضيعة ثم قال يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك أمانة قال فحدثت به معروف بن خربوذ و أخذت عليه مثل ما أخذ علي قال و كنا عند أبي جعفر (ع) غدوة و عشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف عن هذا الحديث فقال أخبرني عن هذا الحديث الذي حدثنيه فإني أحب أن أسمعه منك قال فالتفت إلى أسلم فقال له أسلم جعلت فداك إني أخذت عليه مثل الذي أخذته علي قال فقال أبو جعفر (ع) لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا و الربع الآخر أحمق.


اختيار معرفة الرجال للطوسي (460 هـ) الجزء2 صفحة459
359 - حدثني حمدويه قال : حدثني أيوب بن نوح قال : حدثنا صفوان ابن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي قال : حدثنا أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : كنت مع أبي جعفر ع جالسا مسندا ظهري إلى زمزم فمر علينا محمد بن عبد الله بن الحسن وهو يطوف بالبيت فقال أبو جعفر : يا أسلم أتعرف هذا الشاب ؟ قلت : نعم هذا محمد بن عبد الله بن الحسن قال : أما أنه سيظهر ويقتل في حال مضيعة ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك أمانة قال : فحدثت به معروف بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما أخذ علي . قال : وكنا عند أبي جعفر ع غدوة وعشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف عن هذا الحديث فقال : أخبرني عن هذا الحديث الذي حدثنيه فأني أحب أن أسمعه منك قال : فالتفت إلى أسلم فقال له أسلم : جعلت فداك أني أخذت عليه مثل الذي أخذته علي قال فقال أبو جعفر ع : لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الاخر أحمق


مدينة المعاجز لهاشم البحراني  (1107 هـ) الجزء5 صفحة197
1561 / 145 - الكشي : عن حمدوية عن أيوب بن نوح عن صفوان ابن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي عن أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : قال أبو جعفر - ع - أما إنه - يعني محمد بن عبد الله بن الحسن - سيظهر ويقتل في حال مضيعة . ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحد فإنه عندك أمانة قال : فحدثت به معروف بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما أخذ علي فسأله معروف عن ذلك فالتفت إلى أسلم فقال له  أسلم : جعلت فداك (إني) أخذت عليه مثل الذي أخذته علي (قال :)فقال - ع - : لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم شكاكا والربع الاخر أحمق


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء46 صفحة251
45 - رجال الكشي : حمدويه عن أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى عن عاصم ابن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي عن أسلم مولى محمد ابن الحنفية قال : كنت مع أبي جعفر ع مسندا ظهري إلى زمزم فمر علينا محمد بن عبد الله بن الحسن وهو يطوف بالبيت فقال أبو جعفر : يا أسلم أتعرف هذا الشاب ؟ قلت : نعم هذا محمد بن عبد الله بن الحسن قال : أما إنه سيظهر ويقتل في حال مضيعة ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك أمانة قال : فحدثت به معروف بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما أخذ علي قال : وكنا عند أبي جعفر ع غدوة وعشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف فقال : أخبرني عن هذا الحديث الذي حدثنيه فإني أحب أن أسمعه منك قال : فالتفت إلى أسلم فقال له : يا أسلم فقال له : جعلت فداك إني أخذت عليه مثل الذي أخذته علي قال : فقال أبو جعفر ع : لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء47 صفحة149
204 - رجال الكشي : حمدويه عن أبي أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي عن أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : كنت مع أبي عبد حعفر ع مسندا ظهري إلى زمزم فمر عليها محمد بن عبد الله بن الحسن وهو يطوف بالبيت فقال أبو جعفر ع : يا أسلم أتعرف هذا الشاب ؟ قلت : نعم هذا محمد بن عبد الله بن الحسن قال أما إنه سيظهر ويقتل في حال مضيعة ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك أمانة قال : فحدثت به معروف بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما أخذ علي قال : وكنا عند أبي جعفر ع غدوة وعشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف فقال : أخبرني عن هذا الحديث الذي حدثنيه فإني أحب أن أسمعه منك قال : فالتفت إلى أسلم فقال له : يا أسلم فقال له : جعلت فداك إني أخذت عليه مثل الذي أخذته علي قال : فقال أبو جعفر ع : لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق


خاتمة المستدرك للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء5 صفحة284
وفي الكشي : حدثني حمدويه قال : حدثني أيوب بن نوح قال : حدثنا صفوان بن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي قال : حدثنا أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : كنت مع أبي جعفر (ع) جالسا مسندا ظهري إلى زمزم فمر علينا محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن (ع) . قال : اما انه سيظهر ويقتل في حال مضيعة ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك أمانة قال : فحدثت به معروف بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما اخذ علي قال : وكنا عند أبي جعفر (ع) غدوة وعشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف عن هذا الحديث الذي حدثته فاني أحب ان اسمعه منك . قال : فالتفت إلى أسلم فقال له أسلم : جعلت فداك اني أخذت عليه مثل الذي أخذته علي فقال أبو جعفر (ع) : لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الأخر أحمق


لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة