الكليني والطبرسي والفيض الكاشاني والحر العاملي والمحقق القمي يعتقدون التحريف بكتاب مجد البيان في تفسير القران ص120 و 121 / وثيقة

الكليني والطبرسي والفيض الكاشاني والحر العاملي والمحقق القمي يعتقدون التحريف / وثيقة

اليكم الوثيقة


 
 
 يقول اية الله محمد حسين الاصفهاني النجفي :
وأستظهر من الكليني اعتقاد التحريف والنقصان في القرآن من جهة روايته روايات في هذا المعنى من دون تعرض لقدح فيها في الكافي مع ذكره في أوله انه كان يثق بما رواه فيه.
وكذلك الطبرسي في كتاب (الاحتجاج).
ونسب الى أكثر الاخباريين أنه وقع فيه التحريف والزياده والنقصان.(4)
ومال اليه جماعه من الاصوليين كالمحقق القمي (ره) في ظاهر كلماته.(1)

يقول المعلق والمحقق الكتاب حجة الاسلام محمد باكتجي :
(4)كالسيد نعمة الله الجزائري (قده) وقد اورد في رسالته الموسومه بـ (منبع الحياة في حجية المجتهدين من الاموات) (مخطوط) أدلة لإثباته وقال :
(ان الاخبار المستفيضه قد دلت على وقوع الزياده والنقصان والتحريف في القران..........) انتهى كلامه.
ومال إليه أيظا جماعه في تصانيفهم كـالـفـيـض الـكـاشـاني (ره) في الصافي وغيره.
والحر العاملي (رض) في إثبات الهداة حيث قال ما تقدم في تعليقة3 ص106
والعاملي الاصفهاني (ره) في مرأة الانوار المقدمة الثانية فراجع.
(1)وجه الاستظهار من قول المحقق القمي حيث أورد أدلة المثبتين للتحريف وقواها وأورد أدلة النافين له وضعفها واختار في آخر كلامه وقوعه لا في الاحكام فراجع كلامه في القوانين قانون حجية الكتاب ص385 ـ 390.
المصدر :
مجد البيان في تفسير القران ص120 و 121
 
 

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس بطلان العصمة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس قسم الشرك

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

فهرس تحريف القران

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

عدالة الصحابة في كتب الشيعة الاثنى عشرية المعتبرة بالوثائق