علامة الشيعة الاصفهاني التعبير عن اهل السنة بالمشركين على حد التظافر والتواتر (وثيقة)

علامة الشيعة الاصفهاني التعبير عن اهل السنة بالمشركين على حد التظافر والتواتر (وثيقة)


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=

سلسلة تكفير علماء الشيعة المجرمين لعموم اهل السنة المؤمنين
------------------------------------------

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :






الصور المرفقة
 
 تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة الاية محمد تقي الاصفهاني :
1675 ـ والدليل ما ذكرنا مارواه ثقة الاسلام (ره) في روة الكافي عن أبي حمزة عليه السلام : ما أحد من هذه الأمة يدين بدين إبراهيم عليه السلام إلا نحن وشيعتنا ولا هدي من هدي هذه الأمة إلا بنا ولا ضل من ضل من هذه الأمة إلا بنا.
وهذا الكلام منه عليه السلام تسلية لقلوبهم وتشويق وتزكية لهم وتقرير وثبيت لهم على طريقتهم ولذلك اكد بالقسم وبحرف التحقيق وبالجملة الاسمية ويكون قوله عليه السلام : وان كان هولاء اشارة الى العامة العمياء وتعريضا عليهم واولئك اشارة الى رؤسائهم ائمة الضلال لعنهم الله تعالى فان الزمان كان زمان تقية والمكان مكان تقية.
والغرض من اول الكلام الى آخره ان لا يحزنوا لما يرون في مخاليفهم من الكثرة والعزة الظاهرية التنعم بالنعم الدنياوية والتقلب في المشتيهات النفسية من الاموال والزخارف والرياسة ويرون في انفسهم ضدها ولا يتنافسوا في الاموال ولا يرغبوا في الدنيا وليفرحوا بما نعم الله تعالى عليهم من دين الحق الذي امر نبيه صلى الله عليه واله وسلم وائمتهم عليه قال الله عز وجل :
(لَا يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي الْبِلَادِ مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا نُزُلًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ لِلْأَبْرَارِ).
ويحتمل ان يكون (اولئك) اشارة الى المشركين يعني ان العامة العمياء وان كانوا مسلمين موحدين في الظاهر لكنهم على دين المشركين باطنا لانهم اشركوا رؤسائهم وطواغيتهم في الامامة التي جعلها الله لأهلها كما ان المشركين اشركوا اصنامهم في العبادة التي جعلها الله تعالى لنفسه فقال : (ان لا تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا). ولا ريب ان من جعل لولي الله تعالى شريكا فهو مشرك في الواقع فإنه شارك الله في امره والتعبير عن المخالفين بالمشركين في الاخبار على حد التظافر والتواتر.
1676 ـ وفي الزيارة الجتمعة من حاربكم مشرك.
1677 ـ وفي خطبة الغدير من اشرك بيعة عليه السلام كان مشركا.
1678 ـ وفي مرآة الانوار عن معاني الاخبار في حديث النبي صلى الله عليه واله وسلم : ايها الناس من اختار منكم على علي اماما فقد اختار علي نبينا ومن اختار علي نبينا فقد اختار على الله ربا والاخبار في هذا المعنةى كثيرة جدا.
والحاصل ان غرض الامام تشويق المؤمنين وبيان أنهم على دين الاسلام والتوحيد الذي اختاره الله لعباده فقال تعالى :
(إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلامُ( وقال عز وجل: (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ). (وَوَصَّىٰ بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ).
وان المخالفين لطريقة الائمة الابررة الذين جعلوا لأولياء الله تعالى مشركين على دين المشركين الين اتخذوا مع الله آلهة اخرى.
المصدر :
مكيال المكارم ج2 ص385 و 386 ط(ق) و ج2 ص436 و 437 ط(ج)



اقــــــــــــــــول :
ملاحظة : اخطأ مؤلف الكتاب في قوله عن الاية (ان لا تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا)
والصحيح في وقوله تعالى : (وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا)

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي بايع أبي بكر وعمر وعثمان من كتب الشيعه

حقيقة الدكتور عدنان إبراهيم المتشيع داود العتيبي

روايات الشاب الموفق ذكرونا با (الشاب الامرد) من كتب الشيعه

عاصفة غبار ضحمة مدينة فينكس الأمريكية عذاب من الله

علي عند الشيعه اشجع وافضل من النبي يقول شيخ الشيعة نعمة الله الجزائري النبي عليه الصلاة والسلام قال عن علي انه أعطي شجاعة ولم أعط مثلها . بكتاب الأنوار النعمانية ج1ص29 وثيقة

علي بن أبي طالب يختم القرآن في دقيقة وله لسان ملكوتي كتاب اللمعة البيضاء - التبريزي الأنصاري - الصفحة 75 / وثيقة

تحريف القرآن كتاب الأنوار النعمانية لنعمة الله الجزائري الشيعي بالكتب موثق

صفات المنافقين في الكتاب والسنة