الخوئي يتهم (الشيخ المفيد)بالتناقض الواضحات الصريح في الجرح والتعديل/ كتاب الصلاة - الخوئي - ج 1 - شرح ص 420 - 422

الخوئي يتهم (الشيخ المفيد)بالتناقض الواضحات الصريح في الجرح والتعديل/ كتاب الصلاة - الخوئي - ج 1 - شرح ص 420 - 422





الحمد لله تعالى , والصلوات الطيبات الزاكيات المباركات على محمد وآله تتوالى . . . .


سبق أن كنا معكم زملائي وأصدقائي سنة وإثني عشرية في سلسلة ( التناقضات الواضحات )


بدأنا بـ ( العلامة الحلي ) وقسمنا الموضوع إلى جزئين

تناقضات ( العلامة الحلي ) الواضحات الظاهرات في علم الجرح والتعديل ( الجزء الأول )

تناقضات ( العلامة الحلي ) الواضحات الظاهرات في علم الجرح والتعديل ( الجزء الثاني )

علما : أن فتح هذا الموضوع لا يعني أننا أنتهينا من الحلي , بل ما زال هناك الكثير من الأمثلة , ولذلك سنبقي الموضوع مفتوحا لأي إضافة أو فائدة ومن باب التنوع فتح هذا الموضوع ـــــــــ



نبدأ مستعينين بالله أن يوضح مقصودنا :



# الصورة :






# المكتوب :

كتاب الصلاة - السيد الخوئي - ج 1 - شرح ص 420 - 422

. . . على أنه يمكن أن يقال : أن النجاشي حسبما وقفنا عليه أضبط من المفيد " قده " فإنه قد يرى منه بعض المناقضات ولم نر من النجاشي " قده " مثله - مثلا - ذكر المفيد طاب رمسه في محكى كلامه في الارشاد في باب النص على الرضا ( ع ) ، ما هذا نصه : ممن روى النص على الرضا ( ع ) بالإمامة من أبيه والإشارة منه بذلك من خاصته وثقاته وأهل الورع والعلم والفقه من شيعته داود بن كثير الرقي و . . ومحمد بن سنان . وهذا كما ترى توثيق صريح منه " قده " لمحمد بن سنان ، إلا أنه ناقضه في موضع من محكي رسالته التي صنفها في كمال شهر رمضان ونقصانه . حيث قال : بعد نقل رواية دالة على أن شهر رمضان لا ينقص أبدا ما هذه عبارته : وهذا حديث شاذ نادر غير معتمد عليه في طريقه محمد ابن سنان وهو مطعون فيه لا تختلف العصابة في تهمته وضعفه ومن كان هذا سبيله لا يعتمد عليه في الدين . وهذا صريح في تضعيف الرجل وهما كلامان متناقضان ، ولم ير من النجاشي " قده " المناقضة في الكلام فبهذا يرجح تضعيف النجاشي " قده " في المقام مع معاضدته بتضعيف شيخه أعني ابن الغضائري ، لأنه أيضا ثقة ومن مشايخ النجاشي " قدهما " إذا الرواية غير قابلة للاستدلال بها على شئ هذا على أن دلالتها أيضا قابلة للمناقشة ،.أهـ
.


أقول ( الواثق ) :

1- أننا لم نتحامل على الشيخ المفيد ولم نسئ الظن ولم نحمل النص فوق ما يحتمل حين قلنا ( مناقضات ) لأنها ليست من قولنا بل ما هي إلا نقل الشيخ الإثني عشري الرجالي المعروف كررها كثيرا فقال : ( المناقضات ) , ( ناقضه ) , ( متناقضان ) , ( المناقضة ) كررها ( 4 ) مرات بصيغ مختلفة !! 

2- لاحظ أنه كرر كلمة ( صريح ) مرتين ,ولسان حاله ( تناقض صريح ) .

3- تأمل كلمة ( مثلا ذكر المفيد . . . ) كلمة ( مثلا ) توضح أن ما ذكر كان على سبيل المثال لا الحصر , وما سكت عنه لن نتعرض له , فلن نكشف المستور لأن مقصدنا ليس التشهير والطعن !!



والمقصود كما كررنا كثيرا : بيان كيف يتعامل المشككون بالسنة مع كتبهم وبين تعاملهم مع كتب المسلمين , فباؤهم تجرهم وباؤنا لا تجر !واللبيب بالإشارة يفهم .



صدقوني : إن أول من يستفيد من هذه المواضيع هم ( عقلاء ) الإثني عشرية , فهي توضح لهم كيف يتعاملوا مع السنة وبأي ميزان يزنوهم , فيكونوا منصفين أكثر من ذي قبل ,


والحمد لله رب العالمين ـــــــــــــــــــ


http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=52861

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

المعصومين الباقر والصادق يختلفون مع بعض بالزكاة تقول الرواية. فقال أبو ذر أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة.فقال القول ما قال أبو ذر فقال أبو عبد الله. لأبيه ما تريد إلى أن تخرج مثل هذا فيكف الناس أن يعطوا فقراءهم ومساكينهم ؟ فقال أبوه إليك عني لا أجد منها بدا. تهذيب الاحكام الطوسي ج ص 70 – 71وقال المجلسي بملاذ الاخيار صحيح ج 6 ص 188

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330