التستري الشيعي يقول ومن الغريب أن القمي التبس عليه الامر وله كتاب (مثالب هشام بن الحكم) ورد على علي بن ابراهيم بكتاب قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 10 - ص 552
التستري الشيعي يقول ومن الغريب أن القمي التبس عليه الامر وله كتاب (مثالب هشام بن الحكم) ورد على علي بن ابراهيم بكتاب قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 10 - ص 552
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=52667
في نقاش كان يدور حول هشام بن الحكم , رأيت البعض يتعصب بغير حق لموقف هشام بن الحكم من التجسيم ! فهو على هشام بردا وسلاما . . لكن على غيره ضحكا وإستهزاءا وسخرية ! لماذا هذه المفارقة ؟! إذا سرق فيهم الضعيف تركوه وإذا سرق فيهم الشريف أقاموا عليه الحد ؟! # الصورة : # المكتوب في الصورة : قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 10 - ص 552 ومن الغريب ! أن سعد بن عبد الله القمي مع كونه من أجلة علمائنا التبس عليه الأمر ، ففي رجال البرقي - بعد عده في أصحاب الصادق ( عليه السلام ) - : وفي كتاب سعد كان من غلمان أبي شاكر الزنديق جسمي رديء . وعد النجاشي في كتب سعد : كتاب مثالب هشام ويونس ، كتاب الرد على علي بن إبراهيم في معنى هشام ويونس . أ.هـ # أقول ( الواثق ) : 1- حتى يتفهم أولئك الذين لا يعرفون من الدنيا كلها إلا كلمة ( مجسمة ) أن الأمر بحاجة إلى النظر والتأمل لا إكالة التهم فنحن لسنا عاجزين والحمد لله , لكننا نترفع عن هذا المقام إلى مقام حواري أفضل وأليق بنا وبالمخالف أيضا . 2- لو لاحظنا كلمة ( مثالب هشام ويونس ) تذكرنا بإعتراضات المخالفين عن ما يسمى بـ ( مثالب الصحابة ) وان واجبهم هو إذاعتها والطعن على الصحابة والنيل منهم ( طبعا والترضي على أبي لؤلؤة المجوسي والوصاية بالدفن بجواره حتى تنالهم شفاعته - كما هو رأي الشيخ الحبيب ) وبغض النظر عن كل هذا , أين هذا كله من كتاب ( مثالب هشام ويونس ) هل نعامل القوم بنفس منهجهم ؟! 3- لاحظ أنه لم يكتفي بـ ( المثالب ) بل تعصب لرأيه أكثر وانتصر له فرد على ( علي بن أبراهيم ) في ( معنى كلام هشام ) !! وهذا يوحي لك بأن ما ذكره عن هشام لم يكن مجرد التباس بل حصل بعد منازعات وردود حتى اصبح يقينا لابد من إذاعته ! واقعآآآ حقيقة أصلا يقينا المسألة بإختصار ( مرجئة مع رواتهم وعلمائهم , خوارج على المسلمين ) |
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك