التستري الشيعي يقول ومن الغريب أن القمي التبس عليه الامر وله كتاب (مثالب هشام بن الحكم) ورد على علي بن ابراهيم بكتاب قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 10 - ص 552

التستري الشيعي يقول ومن الغريب أن القمي التبس عليه الامر وله كتاب (مثالب هشام بن الحكم) ورد على علي بن ابراهيم بكتاب قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 10 - ص 552




في نقاش كان يدور حول هشام بن الحكم , رأيت البعض يتعصب بغير حق لموقف هشام بن الحكم من التجسيم !

فهو على هشام بردا وسلاما . . لكن على غيره ضحكا وإستهزاءا وسخرية ! لماذا هذه المفارقة ؟!

إذا سرق فيهم الضعيف تركوه وإذا سرق فيهم الشريف أقاموا عليه الحد ؟!


# الصورة :






# المكتوب في الصورة :


قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 10 - ص 552
ومن الغريب ! أن سعد بن عبد الله القمي مع كونه من أجلة علمائنا التبس عليه الأمر ، ففي رجال البرقي - بعد عده في أصحاب الصادق ( عليه السلام ) - : وفي كتاب سعد كان من غلمان أبي شاكر الزنديق جسمي رديء .
وعد النجاشي في كتب سعد : كتاب مثالب هشام ويونس ، كتاب الرد على علي بن إبراهيم في معنى هشام ويونس . أ.هـ





# أقول ( الواثق ) :


1- حتى يتفهم أولئك الذين لا يعرفون من الدنيا كلها إلا كلمة ( مجسمة ) أن الأمر بحاجة إلى النظر والتأمل لا إكالة التهم فنحن لسنا عاجزين والحمد لله , لكننا نترفع عن هذا المقام إلى مقام حواري أفضل وأليق بنا وبالمخالف أيضا .

2- لو لاحظنا كلمة ( مثالب هشام ويونس ) تذكرنا بإعتراضات المخالفين عن ما يسمى بـ ( مثالب الصحابة ) وان واجبهم هو إذاعتها والطعن على الصحابة والنيل منهم ( طبعا والترضي على أبي لؤلؤة المجوسي والوصاية بالدفن بجواره حتى تنالهم شفاعته - كما هو رأي الشيخ الحبيب ) وبغض النظر عن كل هذا , أين هذا كله من كتاب ( مثالب هشام ويونس ) هل نعامل القوم بنفس منهجهم ؟!

3- لاحظ أنه لم يكتفي بـ ( المثالب ) بل تعصب لرأيه أكثر وانتصر له فرد على ( علي بن أبراهيم ) في ( معنى كلام هشام ) !! وهذا يوحي لك بأن ما ذكره عن هشام لم يكن مجرد التباس بل حصل بعد منازعات وردود حتى اصبح يقينا لابد من إذاعته !


واقعآآآ حقيقة أصلا يقينا المسألة بإختصار


( مرجئة مع رواتهم وعلمائهم , خوارج على المسلمين )




http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=52667

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306