علامة الشيعة البرغاني اهل السنة والزيدية اسلامهم ظاهري وكفار مخلدين في النار بكتاب غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج2 ص243 | وثيقة

علامة الشيعة البرغاني اهل السنة والزيدية اسلامهم ظاهري وكفار مخلدين في النار بكتاب غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج2 ص243 | وثيقة

بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير
وصل اللهم على نبينا محمد
وعلى
ازواجـــــــــــــــــــــه
والـــــــــــــــــــــــــــــــــه
واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

========
=======
======
=====
====
===
==
=

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
 
 
 
 
 
 
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة محمد صالح البرغاني :
أقول : وعليه فاذا رأينا من اهل الخلاف من يظهر العداوة للشيعة من انهم يحبون اهل البيت عليهم السلام فعلينا ان نحكم بكفرهم ونجاستهم واذا لم نعلم ذلك منهم فنحكم باسلامهم بحسب الظاهر وان كانوا مخلدين في النار كساير الكفار واما من علمنا منه العداوة لأهل البيت عليهم السلام من غير ان يظهر العداوة فالحكم بنجاستهم مشكل بل الأظهر العدم وذلك اما لعدم شمول اخبار الناصب له حقيقة او لأن المتبادر منها غيره او لما تعلم من حال النبي صلى الله عليه واله مع فلان وفلان وفلان وفلانة واغتساله معها في اناء واحد نعم الظاهر الحكم بنجاستهم في زمان اظهروا العداوة لأهل البيت عليهم السلام عملا بما يستفاد من اخبار الناصب من غير ظهور معارض يعتد به.
وكذا الكلام فيمن خرج عن الفرقة الاثنى عشرية من ساير افراد الشيعة كالزيدية والواقفية والفطحية ونحوها فانهم ايضا كأهل السنة ما لم يظهروا العداوة لأهل البيت عليهم السلام عملا بالأصل وبما مر اليه الاشارة المعتضدة بالشهرة وان كانوا هم الكلاب الممطورة كما عن القدماء انهم سموهم بذلك.
المصدر :
غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج2 ص243

ـ

يقول ايضا علامة الشيعة محمد صالح البرغاني :
وروى الصدوق ابن بابويه عن عبدالله بن سنان عن الصادق عليه السلام قال : ليس الناصب من نصب لنا اهل البيت لأنك لا تجد احدا يقول أنا أبغض محمد وآل محمد ولكن الناصب لكم وهو يعلم انكم تتولونا وانكم من شيعتنا. الى ان قال :
وفي بعض الاخبار ان كل من قدم الجبت والطاغوت فهو ناصب واختاره بعض الاصحاب اذ لا عداوة اعظم ممن قد المنحط عن مراتب الكمال وفضل المنخرط في سلك الاغبياء الجهال على من تسنم اوج الاجلال حتى شك انه الله المتعال.
المصدر :
غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج2 ص242
 
....................
يقول ايضا علامة الشيعة محمد صالح البرغاني :
وعن الكشي في كتاب الرجال عن ابراهيم بن عقبة قال : كتبت الى العسكري عليه السلام : (جعلت فداك قد عرفت هؤلاء الممطورة فاقنت عليهم في الصلاة. قال : نعم اقنت عليهم).
المراد بالممطورة الواقفية كما قال شيخنا البهائي في مقدمات مشرق الشمسين من تسمية الواقفة بذلك يعني الكلاب التي اصابها المطر مبالغة في نجاستهم قاله بعض الاجلاء.
المصدر :
غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج8 ص358

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=189592 

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

المعصومين الباقر والصادق يختلفون مع بعض بالزكاة تقول الرواية. فقال أبو ذر أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة.فقال القول ما قال أبو ذر فقال أبو عبد الله. لأبيه ما تريد إلى أن تخرج مثل هذا فيكف الناس أن يعطوا فقراءهم ومساكينهم ؟ فقال أبوه إليك عني لا أجد منها بدا. تهذيب الاحكام الطوسي ج ص 70 – 71وقال المجلسي بملاذ الاخيار صحيح ج 6 ص 188

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330