علامة الشيعة البرغاني اهل السنة والزيدية اسلامهم ظاهري وكفار مخلدين في النار بكتاب غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج2 ص243 | وثيقة

علامة الشيعة البرغاني اهل السنة والزيدية اسلامهم ظاهري وكفار مخلدين في النار بكتاب غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج2 ص243 | وثيقة

بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير
وصل اللهم على نبينا محمد
وعلى
ازواجـــــــــــــــــــــه
والـــــــــــــــــــــــــــــــــه
واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

========
=======
======
=====
====
===
==
=

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
 
 
 
 
 
 
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة محمد صالح البرغاني :
أقول : وعليه فاذا رأينا من اهل الخلاف من يظهر العداوة للشيعة من انهم يحبون اهل البيت عليهم السلام فعلينا ان نحكم بكفرهم ونجاستهم واذا لم نعلم ذلك منهم فنحكم باسلامهم بحسب الظاهر وان كانوا مخلدين في النار كساير الكفار واما من علمنا منه العداوة لأهل البيت عليهم السلام من غير ان يظهر العداوة فالحكم بنجاستهم مشكل بل الأظهر العدم وذلك اما لعدم شمول اخبار الناصب له حقيقة او لأن المتبادر منها غيره او لما تعلم من حال النبي صلى الله عليه واله مع فلان وفلان وفلان وفلانة واغتساله معها في اناء واحد نعم الظاهر الحكم بنجاستهم في زمان اظهروا العداوة لأهل البيت عليهم السلام عملا بما يستفاد من اخبار الناصب من غير ظهور معارض يعتد به.
وكذا الكلام فيمن خرج عن الفرقة الاثنى عشرية من ساير افراد الشيعة كالزيدية والواقفية والفطحية ونحوها فانهم ايضا كأهل السنة ما لم يظهروا العداوة لأهل البيت عليهم السلام عملا بالأصل وبما مر اليه الاشارة المعتضدة بالشهرة وان كانوا هم الكلاب الممطورة كما عن القدماء انهم سموهم بذلك.
المصدر :
غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج2 ص243

ـ

يقول ايضا علامة الشيعة محمد صالح البرغاني :
وروى الصدوق ابن بابويه عن عبدالله بن سنان عن الصادق عليه السلام قال : ليس الناصب من نصب لنا اهل البيت لأنك لا تجد احدا يقول أنا أبغض محمد وآل محمد ولكن الناصب لكم وهو يعلم انكم تتولونا وانكم من شيعتنا. الى ان قال :
وفي بعض الاخبار ان كل من قدم الجبت والطاغوت فهو ناصب واختاره بعض الاصحاب اذ لا عداوة اعظم ممن قد المنحط عن مراتب الكمال وفضل المنخرط في سلك الاغبياء الجهال على من تسنم اوج الاجلال حتى شك انه الله المتعال.
المصدر :
غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج2 ص242
 
....................
يقول ايضا علامة الشيعة محمد صالح البرغاني :
وعن الكشي في كتاب الرجال عن ابراهيم بن عقبة قال : كتبت الى العسكري عليه السلام : (جعلت فداك قد عرفت هؤلاء الممطورة فاقنت عليهم في الصلاة. قال : نعم اقنت عليهم).
المراد بالممطورة الواقفية كما قال شيخنا البهائي في مقدمات مشرق الشمسين من تسمية الواقفة بذلك يعني الكلاب التي اصابها المطر مبالغة في نجاستهم قاله بعض الاجلاء.
المصدر :
غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج8 ص358

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=189592 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

حقيقة الدكتور عدنان إبراهيم المتشيع داود العتيبي

علي بايع أبي بكر وعمر وعثمان من كتب الشيعه

عاصفة غبار ضحمة مدينة فينكس الأمريكية عذاب من الله

روايات الشاب الموفق ذكرونا با (الشاب الامرد) من كتب الشيعه

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم؟

صفات المنافقين في الكتاب والسنة

علي بن أبي طالب يختم القرآن في دقيقة وله لسان ملكوتي كتاب اللمعة البيضاء - التبريزي الأنصاري - الصفحة 75 / وثيقة

علي عند الشيعه اشجع من النبي يقول شيخ الشيعة نعمة الله الجزائري النبي عليه الصلاة والسلام قال عن علي انه أعطي شجاعة ولم أعط مثلها . بكتاب الأنوار النعمانية ج1ص29 وثيقة