اساطين علماء الشيعة الامامية يقولون : ومنهم التبريزي ان سورة عبس وتولى نزلت في النبي بكتاب تعليقات ومناظرات بين السيد محمد حسين فضل الله والشيخ جواد التبريزي ص28 و 29 | وثيقة

اساطين علماء الشيعة الامامية يقولون : ومنهم التبريزي ان سورة عبس وتولى نزلت في النبي بكتاب تعليقات ومناظرات بين السيد محمد حسين فضل الله والشيخ جواد التبريزي ص28 و 29 | وثيقة

بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير
وصل اللهم على نبينا محمد
وعلى
ازواجـــــــــــــــــــــه
والـــــــــــــــــــــــــــــــــه
واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

========
=======
======
=====
====
===
==
=

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
 
 
 
 
 
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

س8 : ما هو رأيكم الشريف بمقولة من يرى نزول آية عبس وتولى متعلقاً بعبوس الرسول صلى الله عليه واله وسلم من مجيء عبدالله بن أم مكتوم ؟

الشيخ التبريزي : بسمه تعالى المروي عن الأئمة عليهم السلام نزول الآية المذكورة في رجل كان في مجلس النبي صلى الله عليه واله وسلم والآية المباركة عتاب ولوم لذلك الرجل الحاضر في مجلس النبي صلى الله عليه واله وسلم.

تعليق السيد فضل الله : لقد ورد عن الإمام الصادق عليه السلام أن النبي صلى الله عليه واله وسلم كان إذا لقي ابن أم مكتوم قال له : (مرحباً بمن عاتبني فيه ربي) أو (والله لا يعاتبني فيك ربي أبداً) كما جاء في مجمع البيان وقد نقل عن المرتضى ـ ره ـ أن ذلك لا ينافي عصمة النبي صلى الله عليه واله وسلم كما أن حمله على أنها نزلت في رجل من بني أمية ينافي سياق الآيات التي تعتبر أن المخاطب من شأنه التزكية ولا ينطبق ذلك إلا على النبي صلى الله عليه واله وسلم وقد تعرضنا على ذلك في (من وحي القرآن)(1) في الجزء الرابع والعشرين ص57.

(1) هناك الكثير من المفسرين الشيعة من القدماء والمعاصرين يختارون نزولها أو أمكانية نزولها ـ على أقل التقدير ـ في النبي صلى الله عليه واله وسلم ومن دون أن يمس ذلك بعصمته وأخلاقيته وإليك قائمة بأسماء بعض هولاء الأعلام :
الطبرسي في تفسيريه (مجمع البيان) و (جوامع الجامع).
الطريحي في تفسيره (غريب القرآن).
ابن أبي الجامع العاملي في تفسيره (الوجيز).
الميرزا محمد المشهدي في تفسيره (كنز الدقائق).
السيد ابن طاووس في كتابه (سعد السعود).
أبو جعفر النجاشي في تفسيره (معاني القرآن).
الخليل بن أحمد الفراهيدي في كتاب (العين).
الثائر الشهيد زين بن علي بن الحسين في التفسير المنسوب إليه (غريب القرآن).
المجلسي في كتابه (بحار الأنوار).
محسن الأمين في موسوعته (أعيان الشيعة).
محمد جواد مغنية العاملي في تفسيريه (الكاشف) و (المبين).
محمود الطالقاني في تفسيره (برتوي از قرآن) (قبس من القرآن) بالفارسية
ملا فتح الله الكاشاني في تفسيره (منهج الصادقين) بالفارسية
هاشم معروف الحسني في كتابه (سيرة المصطفى)
علي اكبر قرشي في تفسيره (أحسن الحديث) و (قاموس القرآن) بالفارسية
محمد تقي شريعتي في تفسيره (نوين) (الجديد) بالفارسية
مكارم الشيرازي في تفسيره (الأمثل).
كاظم الحائري في كتابه (الإمامة وقيادة المجتمع).
نصرت أمين الأصفهانية في تفسيرها (مخزن العرفان) بالفارسية
محمد مهدي شمس الدين في (محاضراته التفسيرية).
جعفر السبحاني في (مفاهيم القرآن).
محي الدين مهدي قمشه إي في (ترجمة القرآن للفارسية).
رضا سراج في (ترجمة القرآن للفارسية)
يعسوب الدين الجويبراوي في تفسيره الكبير (البصائر)
[راجع كتاب مراجعات في عصمة الانبياء للسيد عبد السلام زين العابدين : ص418 ط2]
المصدر :
تعليقات ومناظرات بين السيد محمد حسين فضل الله والشيخ جواد التبريزي ص28 و 

 

تعليقات

إرسال تعليق

يسرني تعليقك

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي