اساطين علماء الشيعة الامامية يقولون : ومنهم التبريزي ان سورة عبس وتولى نزلت في النبي بكتاب تعليقات ومناظرات بين السيد محمد حسين فضل الله والشيخ جواد التبريزي ص28 و 29 | وثيقة

اساطين علماء الشيعة الامامية يقولون : ومنهم التبريزي ان سورة عبس وتولى نزلت في النبي بكتاب تعليقات ومناظرات بين السيد محمد حسين فضل الله والشيخ جواد التبريزي ص28 و 29 | وثيقة

بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير
وصل اللهم على نبينا محمد
وعلى
ازواجـــــــــــــــــــــه
والـــــــــــــــــــــــــــــــــه
واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

========
=======
======
=====
====
===
==
=

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
 
 
 
 
 
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

س8 : ما هو رأيكم الشريف بمقولة من يرى نزول آية عبس وتولى متعلقاً بعبوس الرسول صلى الله عليه واله وسلم من مجيء عبدالله بن أم مكتوم ؟

الشيخ التبريزي : بسمه تعالى المروي عن الأئمة عليهم السلام نزول الآية المذكورة في رجل كان في مجلس النبي صلى الله عليه واله وسلم والآية المباركة عتاب ولوم لذلك الرجل الحاضر في مجلس النبي صلى الله عليه واله وسلم.

تعليق السيد فضل الله : لقد ورد عن الإمام الصادق عليه السلام أن النبي صلى الله عليه واله وسلم كان إذا لقي ابن أم مكتوم قال له : (مرحباً بمن عاتبني فيه ربي) أو (والله لا يعاتبني فيك ربي أبداً) كما جاء في مجمع البيان وقد نقل عن المرتضى ـ ره ـ أن ذلك لا ينافي عصمة النبي صلى الله عليه واله وسلم كما أن حمله على أنها نزلت في رجل من بني أمية ينافي سياق الآيات التي تعتبر أن المخاطب من شأنه التزكية ولا ينطبق ذلك إلا على النبي صلى الله عليه واله وسلم وقد تعرضنا على ذلك في (من وحي القرآن)(1) في الجزء الرابع والعشرين ص57.

(1) هناك الكثير من المفسرين الشيعة من القدماء والمعاصرين يختارون نزولها أو أمكانية نزولها ـ على أقل التقدير ـ في النبي صلى الله عليه واله وسلم ومن دون أن يمس ذلك بعصمته وأخلاقيته وإليك قائمة بأسماء بعض هولاء الأعلام :
الطبرسي في تفسيريه (مجمع البيان) و (جوامع الجامع).
الطريحي في تفسيره (غريب القرآن).
ابن أبي الجامع العاملي في تفسيره (الوجيز).
الميرزا محمد المشهدي في تفسيره (كنز الدقائق).
السيد ابن طاووس في كتابه (سعد السعود).
أبو جعفر النجاشي في تفسيره (معاني القرآن).
الخليل بن أحمد الفراهيدي في كتاب (العين).
الثائر الشهيد زين بن علي بن الحسين في التفسير المنسوب إليه (غريب القرآن).
المجلسي في كتابه (بحار الأنوار).
محسن الأمين في موسوعته (أعيان الشيعة).
محمد جواد مغنية العاملي في تفسيريه (الكاشف) و (المبين).
محمود الطالقاني في تفسيره (برتوي از قرآن) (قبس من القرآن) بالفارسية
ملا فتح الله الكاشاني في تفسيره (منهج الصادقين) بالفارسية
هاشم معروف الحسني في كتابه (سيرة المصطفى)
علي اكبر قرشي في تفسيره (أحسن الحديث) و (قاموس القرآن) بالفارسية
محمد تقي شريعتي في تفسيره (نوين) (الجديد) بالفارسية
مكارم الشيرازي في تفسيره (الأمثل).
كاظم الحائري في كتابه (الإمامة وقيادة المجتمع).
نصرت أمين الأصفهانية في تفسيرها (مخزن العرفان) بالفارسية
محمد مهدي شمس الدين في (محاضراته التفسيرية).
جعفر السبحاني في (مفاهيم القرآن).
محي الدين مهدي قمشه إي في (ترجمة القرآن للفارسية).
رضا سراج في (ترجمة القرآن للفارسية)
يعسوب الدين الجويبراوي في تفسيره الكبير (البصائر)
[راجع كتاب مراجعات في عصمة الانبياء للسيد عبد السلام زين العابدين : ص418 ط2]
المصدر :
تعليقات ومناظرات بين السيد محمد حسين فضل الله والشيخ جواد التبريزي ص28 و 

 

تعليقات

إرسال تعليق

يسرني تعليقك

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل