الشيعة يبولون واقفين عن الصادق أنه سئل عن التبول قائما: لا بأس به.و الكافي: ج6 ص٥٠٠ ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سألته عن الرجل يطلي فيبول وهو قائم؟ قال: لا بأس به.مرآة العقول الحديث السابع عشر : حسن.وثيقة

 الشيعة يبولون واقفين عن الصادق أنه سئل عن التبول قائما: لا بأس به.و الكافي: ج6 ص٥٠٠ ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سألته عن الرجل يطلي فيبول وهو قائم؟ قال: لا بأس به.مرآة العقول الحديث السابع عشر : حسن.وثيقة



في الكافي: ج6 ص٥٠٠.. باب الْحَمَّامِ ح18 - عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ رَجُلٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ سَأَلْتُهُ عَنِ الرَّجُلِ يَطَّلِي فَيَبُولُ وَ هُوَ قَائِمٌ قَالَ لَا بَأْسَ بِهِ

الروايه حسنها المجلسي بمراة العقول







٢


18 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن رجل، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سألته عن الرجل يطلي فيبول وهو قائم؟ قال: لا بأس به. الكافي - الشيخ الكليني - ج ٦ - الصفحة ٥٠٠


٣


اسم الکتاب : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول المؤلف : العلامة المجلسي    الجزء : 22  صفحة : 402

١٧ ـ علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن رجل ، عن أبي عبد الله عليه‌السلام قال سألته عن الرجل يطلي فيبول وهو قائم قال لا بأس به.


الحديث السابع عشر : حسن.


٤


هذا ما رواه الشيعة عن الصادق أنه سئل عن التبول قائما: لا بأس به» (الكافي 6/ 500 وسائل الشيعة 1/ 352 و 2/ 77 كشف اللثام للفاضل الهندي 1/ 23 و 229 مصباح المنهاج 2/ 151 لمحمد سعيد الحكيم



٥

1165] 25 - وفي (معاني الأخبار) عن أبيه، عن الحميري، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن عثمان بن عيسى، عن منصور بن حازم، عن إبراهيم بن معرض، قال: قلت لأبي جعفر عليه السلام، إن أهل الكوفة يروون، عن علي عليه السلام أنه بال حتى رغا (1)، ثم توضأ ثم مسح على نعليه (2)، ثم قال: هذا وضوء من لم يحدث. ..


وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج ١ - الصفحة ٤٤٠


٦


 وفي الكافي ايضا : "مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنِ ابْنِ فَضَّالٍ عَنْ غَالِبِ بْنِ عُثْمَانَ عَنْ رَوْحِ بْنِ عَبْدِ الرَّحِيمِ قَالَ بَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) وَ أَنَا قَائِمٌ عَلَى رَأْسِهِ وَ مَعِي إِدَاوَةٌ أَوْ قَالَ كُوزٌ فَلَمَّا انْقَطَعَ شَخْبُ الْبَوْلِ قَالَ بِيَدِهِ هَكَذَا إِلَيَّ فَنَاوَلْتُهُ بِالْمَاءِ فَتَوَضَّأَ مَكَانَهُ" اهـ .


٥٦٧ - الكافي - الكليني - ج ٣ ص ٢١ , وقال المجلسي عن الرواية في مرآة العقول - موثق أو مجهول - ج ١٣ ص ٦٥ , وقال عن الرواية في ملاذ الاخبار - موثق - ج ٣ ص ٣٦ . 

 


....


الرافضي تطيح قلتسوته بالبول ياخهذها يحطها براسه

قال الطوسي : "* ( ١٤٨٠ ) * ١٢ - عنه عن الحسن بن علي عن عبد الله بن المغيرة عن الحسن ابن موسى الخشاب عن علي بن أسباط عن ابن أبي ليلى عن زرارة قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ان قلنسوتي وقعت في بول فأخذتها فوضعتها على رأسي ثم صليت فقال : لا بأس" اهـ . 

٥٧٠ - تهذيب الأحكام - الطوسي - ج ٢ ص ٣٥٧ - ٣٥٨ . 



2222222222222222


بالنسبه لما عندنا ان صح فهو لضرورة 


، وَأَنَّ بَوْلَهُ قَائِمًا كَانَ لِعُذْرٍ إِمَّا لِأَنَّهُ لَمْ يَتَمَكَّنْ مِنَ الْجُلُوسِ فِي السُّبَاطَةِ، أَوْ لِوَجَعٍ كَانَ بِهِ. لِمَا رَوَي عن أَبُو هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ «بَالَ قَائِمًا مِنْ جُرْحٍ كَانَ بِمَأْبِضِهِ» أَيْ تَحْتَ رُكْبَتِهِ.رواه الحاكم 



٧



وانتم كيف تخرجون منها ياشيعه

 

البول واقفا عند الإمامية الإثنى عشرية


كتاب الكافي الجزء 6 صفحة 500 باب الحمام


(12808 18) علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن رجل عن أبي عبد الله (ع) قال: سألته عن الرجل يطلي فيبول وهو قائم؟ قال: لا بأس به


تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء الأول صفحة352


(1044) 7 عنه عن محمد بن عيسى عن سعدان عن حكم عن رجل عن أبي عبد الله ع قال قلت له: أيبول الرجل وهو قائم؟ قال: نعم ولكنه يتخوف أن يلتبس به الشيطان أي يخبله فقلت يبول الرجل في الماء؟ قال: نعم ولكن يتخوف عليه من الشيطان.


جامع أحاديث الشيعة للبروجردي (1383 هـ) الجزء2 صفحة185

1711 (7) يب 100 - محمد بن علي بن محبوب عن محمد بن عيسى عن سعدان عن حكم عن رجل عن أبي عبد الله (ع) قال قلت له أيبول الرجل وهو قائم قال نعم ولكنه يتخوف (عليه خ) أن يلتبس به الشيطان أي يخبله (يخيله - خ) فقلت يبول الرجل في الماء قال نعم ولكن يتخوف عليه من الشيطان .


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء1 صفحة352


(933) 2 - وعنه عن أبيه عن ابن أبي عمير عن رجل عن أبي عبد الله ع قال سألته عن الرجل يطلي فيبول وهو قائم؟ قال: لا بأس به


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء1 صفحة353


(938) 7 محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن علي بن محبوب عن محمد بن عيسى عن سعدان عن حكم عن رجل عن أبي عبد الله ع قال: قلت له: أيبول الرجل وهو قائم؟ قال: نعم ولكن  يتخوف عليه أن يلبس به الشيطان أي يخبله الحديث

 






...




أسئلة وأجوبة > استفتاءات المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي السيستاني دام ظله > كتاب الطهارة > التخلي

س3:  أني رجل معوق ولا أستطيع الجلوس في (المرافق) أقضي حاجتي من وقوف فهل يجوز ذلك ؟ج3:  عد مكروها البول عن وقوف .




...



يروى بان النبي صلى الله عليه وسلم كان لديه جرح تحت ركبته ومابضه فعلى هذا لماذا لاتعذروه بينما معصوم الرافضة لايوجد لدية عذر الادلة:

١١١١١١١١١١١
قال الخطابي 
ﻭﻗﻴﻞ ﺇﻧﻪ ﻛﺎﻥ ﺑﺮﺟﻠﻪ ﺟﺮﺡ ﻟﻢ ﻳﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ اﻟﻘﻌﻮﺩ ﻣﻌﻪ ﻭﻗﺪ ﺭﻭﻱ ﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺣﺪﻳﺚ ﺣﺪﺛﺖ ﺑﻪ ﻋﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﻋﻘﻴﻞ.ﻗﺎﻝ: ﺣﺪﺛﻨﻲ ﻳﺤﻴﻰ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ اﻟﻠﻪ اﻟﻬﻤﺪاﻧﻲ،، ﻗﺎﻝ: ﺣﺪﺛﻨﺎ ﺣﻤﺎﺩ ﺑﻦ ﻏﺴﺎﻥ اﻟﺠﻌﻔﻲ ﺣﺪﺛﻨﺎ ﻣﻌﻦ ﺑﻦ ﻋﻴﺴﻰ اﻟﻘﺰاﺯ ﻋﻦ ﻣﺎﻟﻚ ﺑﻦ ﺃﻧﺲ، ﻋﻦ ﺃﺑﻲ اﻟﺰﻧﺎﺩ ﻋﻦ اﻷﻋﺮﺝ، ﻋﻦ ﺃﺑﻲ ﻫﺮﻳﺮﺓ ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺑﺎﻝ ﻗﺎﺋﻤﺎ ﻣﻦ ﺟﺮﺡ ﻛﺎﻥ ﺑﻤﺄﺑﻀﻪ.

رواه الخطابى فى " معالم السنن " (١/٢٩) من طريقين عن يحيى بن عبد الله الهمدانى به .والحافظ ابن حجر أورده فى " الفتح " (١/٢٦٣) من رواية الحاكم والبيهقى 

.....................
٢٢٢٢٢٢٢٢
وقال الحاكم
645 - ﺣﺪﺛﻨﺎﻩ ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺮاﻥ ﻣﻮﺳﻰ ﺑﻦ ﺳﻌﻴﺪ اﻟﺤﻨﻈﻠﻲ، ﺑﻪﻣﺪاﻥ، ﺛﻨﺎ ﻳﺤﻴﻰ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ اﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻣﺎﻫﺎﻥ اﻟﻜﺮاﺑﻴﺴﻲ، ﺛﻨﺎ ﺣﻤﺎﺩ ﺑﻦ ﻏﺴﺎﻥ اﻟﺠﻌﻔﻲ، ﺛﻨﺎ ﻣﻌﻦ ﺑﻦ ﻋﻴﺴﻰ، ﺛﻨﺎ ﻣﺎﻟﻚ ﺑﻦ ﺃﻧﺲ، ﻋﻦ ﺃﺑﻲ اﻟﺰﻧﺎﺩ، ﻋﻦ اﻷﻋﺮﺝ، ﻋﻦ ﺃﺑﻲ ﻫﺮﻳﺮﺓ، ﺃﻥ اﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ §«ﺑﺎﻝ ﻗﺎﺋﻤﺎ ﻣﻦ ﺟﺮﺡ ﻛﺎﻥ ﺑﻤﺄﺑﻀﻪ» . «ﻫﺬا ﺣﺪﻳﺚ ﺻﺤﻴﺢ ﺗﻔﺮﺩ ﺑﻪ ﺣﻤﺎﺩ ﺑﻦ ﻏﺴﺎﻥ ﻭﺭﻭاﺗﻪ ﻛﻠﻬﻢ ﺛﻘﺎﺕ»

المستدرك للحاكم ص٢٩٠ او فى " المستدرك " (١/١٨٢)

............
٣٣٣٣٣٣٣٣
وقال ابن فارس(ت٣٩٥)
 بكتاب مقاييس اللغة ج٢ ص١٢٨ 
ﻭﻣﻨﻪ اﻟﺤﺪﻳﺚ: «ﺃﺗﻰ ﺳﺒﺎﻃﺔ ﻗﻮﻡ ﻓﺒﺎﻝ ﻗﺎﺋﻤﺎ ; ﻟﻮﺟﻊ ﻛﺎﻥ ﺑﻤﺄﺑﻀﻪ»انتهى

..........
٤٤٤٤٤٤٤٤
قال البيهقي
489 - ﺃﺧﺒﺮﻧﺎﻩ ﺃﺑﻮ ﺳﻬﻞ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺇﺑﺮاﻫﻴﻢ اﻟﻤﻬﺮاﻧﻲ، ﺃﺧﺒﺮﻧﺎ ﺣﺎﻣﺪ ﺑﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ اﻟﻠﻪ اﻟﻤﺬﻛﺮ، ﺛﻨﺎ ﻳﺤﻴﻰ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ اﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻣﺎﻫﺎﻥ اﻟﻬﻤﺪاﻧﻲ اﻟﻜﺮاﺑﻴﺴﻲ، ﻭﺃﻧﺒﺄ ﺃﺑﻮ ﻋﺒﺪ اﻟﻠﻪ اﻟﺤﺎﻓﻆ، ﺛﻨﺎ ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺮاﻥ ﻣﻮﺳﻰ ﺑﻦ ﺳﻌﻴﺪ اﻟﺤﻨﻈﻠﻲ ﺑﻬﻤﺪاﻥ، ﺛﻨﺎ ﻳﺤﻴﻰ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ اﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻣﺎﻫﺎﻥ اﻟﻜﺮاﺑﻴﺴﻲ، ﺛﻨﺎ ﺣﻤﺎﺩ ﺑﻦ ﻏﺴﺎﻥ اﻟﺠﻌﻔﻲ، ﺛﻨﺎ ﻣﻌﻦ ﺑﻦ ﻋﻴﺴﻰ، ﻧﺎ ﻣﺎﻟﻚ ﺑﻦ ﺃﻧﺲ، ﻋﻦ ﺃﺑﻲ اﻟﺰﻧﺎﺩ، ﻋﻦ اﻷﻋﺮﺝ، ﻋﻦ ﺃﺑﻲ ﻫﺮﻳﺮﺓ، ﺃﻥ اﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ، §" ﺑﺎﻝ ﻗﺎﺋﻤﺎ ﻣﻦ ﺟﺮﺡ ﻛﺎﻥ ﺑﻤﺄﺑﻀﻪ "

كتاب السنن الكبرى للبيهقي ص١٦٤او (١/١٠١) وكذلك كتاب معرفة السنن والآثار للبيهقي ايضا

.............
٥٥٥٥٥٥٥٥
قال الأصبهاني 

ﺑﺎﺏ ﻓﻲ ﻭﺟﻊ اﻟﻤﻔﺎﺻﻞ
498- ﺣﺪﺛﻨﺎ ﻋﺒﺪ اﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺟﻌﻔﺮ، ﺣﺪﺛﻨﺎ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﻦ اﻟﺤﺴﻦ ﺑﻦ ﻣﺤﻤﺪ اﻟﺪاﺭﻛﻲ، ﺣﺪﺛﻨﺎ ﻳﺤﻴﻰ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ اﻟﻠﻪ اﻟﻬﻤﺪاﻧﻲ، ﺣﺪﺛﻨﺎ ﺣﻤﺎﺩ ﺑﻦ ﻏﺴﺎﻥ اﻟﺠﻌﻔﻲ، ﺣﺪﺛﻨﺎ ﻣﻌﻦ ﺑﻦ ﻋﻴﺴﻰ، ﻋﻦ ﻣﺎﻟﻚ، ﻋﻦ ﺃﺑﻲ اﻟﺰﻳﺎﺩ، ﻋﻦ اﻷﻋﺮﺝ، ﻋﻦ ﺃﺑﻲ ﻫﺮﻳﺮﺓ: ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺑﺎﻝ ﻗﺎﺋﻤﺎ ﻣﻦ ﺟﺮﺡ ﺑﻤﺄﺑﻀﻪ.

كتاب الطب النبوي لابي نعيم الاصبهاني ج٢ ص٥١٢

..........
٦٦٦٦٦٦٦٦
قال الضياء المقدسي
180- ﺣﺪﺛﻨﺎ ﺃﺑﻮ ﺯﻛﺮﻳﺎ ﻳﺤﻴﻰ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ اﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻣﺎﻫﺎﻥ، ﺛﻨﺎ ﺣﻤﺎﺩ ﺑﻦ ﻏﺴﺎﻥ ﺃﺑﻮ ﻋﺒﺪ اﻟﻠﻪ اﻟﺨﻨﻔﻲ، ﺛﻨﺎ ﻣﻌﻦ ﺑﻦ ﻋﻴﺴﻰ اﻟﻘﺰاﺯ، ﻋﻦ ﻣﺎﻟﻚ ﺑﻦ ﺃﻧﺲ، ﻋﻦ ﺃﺑﻲ اﻟﺰﻧﺎﺩ، ﻋﻦ اﻹﻋﺮﺝ، ﻋﻦ ﺃﺑﻲ ﻫﺮﻳﺮﺓ (ﺃﻥ اﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺑﺎﻝ ﻗﺎﺋﻤﺎ ﻣﻦ ﺟﺮﺡ ﻛﺎﻥ ﺑﻤﺄﺑﻀﻪ)

كتاب المنتقى من المسموعات للمقدسي ص١٠٩



.............
٧٧٧٧٧٧
قال البغوي
ﻭﺭﻭﻱ ﻋﻦ ﺃﺑﻲ ﻫﺮﻳﺮﺓ: «ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺑﺎﻝ ﻗﺎﺋﻤﺎ ﻣﻦ ﺟﺮﺡ ﻛﺎﻥ ﺑﻤﺄﺑﻀﻪ»، اﻟﻤﺄﺑﺾ: ﺑﺎﻃﻦ اﻟﺮﻛﺒﺔ.

شرح السنة للبغوي ص٣٨٧

..............
٨٨٨٨٨٨٨
قال ابن قدامة

ﻭﻗﻴﻞ: ﻓﻌﻞ ﺫﻟﻚ ﻟﻌﻠﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﻤﺄﺑﻀﻪ. ﻭاﻟﻤﺄﺑﺾ ﻣﺎ ﺗﺤﺖ اﻟﺮﻛﺒﺔ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺣﻴﻮاﻥ.

كتاب المغني لابن قدامة ص١٢١


........
٩٩٩٩٩٩

قال النووي

ﺭﻭاﻫﺎ اﻟﺒﻴﻬﻘﻲ ﻭﻏﻴﺮﻩ ﺃﻧﻪ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺑﺎﻝ ﻗﺎﺋﻤﺎ ﻟﻌﻠﺔ ﺑﻤﺄﺑﻀﻪ ﻭاﻟﻤﺄﺑﺾ ﺑﻬﻤﺰﺓ ﺳﺎﻛﻨﺔ ﺑﻌﺪ اﻟﻤﻴﻢ ﺛﻢ ﺑﺎء ﻣﻮﺣﺪﺓ ﻭﻫﻮ ﺑﺎﻃﻦ اﻟﺮﻛﺒﺔ

كتاب شرح النووي على مسلم ج٢ص١٦٥

..........
١٠١٠١٠

قال ابن حجر

19116 - ﺣﺪﻳﺚ (ﻛﻢ ﻗﻂ) : ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ - ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ - ﺑﺎﻝ ﻗﺎﺋﻤﺎ ﻣﻦ ﺟﺮﺡ ﻛﺎﻥ ﺑﻤﺄﺑﻀﻪ.
ﻛﻢ ﻓﻲ اﻟﻄﻬﺎﺭﺓ: ﺛﻨﺎ ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺮاﻥ ﻣﻮﺳﻰ ﺑﻦ ﺳﻌﻴﺪ اﻟﺤﻨﻈﻠﻲ ﺑﻬﻤﺬاﻥ، ﺛﻨﺎ ﻳﺤﻴﻰ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ اﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻣﺎﻫﺎﻥ 
[ ﺛﻨﺎ ﺣﻤﺎﺩ ﺑﻦ ﻏﺴﺎﻥ اﻟﺠﻌﻔﻲ، ﺛﻨﺎ ﻣﻌﻦ ﺑﻦ ﻋﻴﺴﻰ، ﺛﻨﺎ ﻣﺎﻟﻚ ﺑﻦ ﺃﻧﺲ، ﻋﻦ ﺃﺑﻲ اﻟﺰﻧﺎﺩ، ﻋﻦ اﻷﻋﺮﺝ، ﺑﻪ. ﻭﻗﺎﻝ: ﻫﺬا ﺣﺪﻳﺚ ﺻﺤﻴﺢ ﺗﻔﺮﺩ ﺑﻪ ﺣﻤﺎﺩ ﺑﻦ ﻏﺴﺎﻥ، ﻭﺭﻭاﺗﻪ ﻛﻠﻬﻢ ﺛﻘﺎﺕ] 

الحافظ ابن حجر في كتاب اتحاف المهرة ج١٥ص١٨١ولسان الميزان

.............
١١١١١١١١
قال الزرقاني

ﻭﺭﻭﻯ اﻟﺤﺎﻛﻢ ﻭاﻟﺒﻴﻬﻘﻲ ﻣﻦ ﺣﺪﻳﺚ ﺃﺑﻲ ﻫﺮﻳﺮﺓ ﻗﺎﻝ: ﺇﻧﻤﺎ ﺑﺎﻝ -ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ- ﻗﺎﺋﻤﺎ ﻟﺠﺮﺡ ﻛﺎﻥ ﺑﻤﺄﺑﻀﻪ.
ﻭاﻟﻤﺄﺑﺾ -ﺑﻬﻤﺰﺓ ﺳﺎﻛﻨﺔ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻣﻮﺣﺪﺓ ﺛﻢ ﻣﻌﺠﻤﺔ- ﺑﺎﻃﻦ اﻟﺮﻛﺒﺔ.
ﻓﻜﺄﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﺘﻤﻜﻦ ﻷﺟﻠﻪ ﻣﻦ اﻟﻘﻌﻮﺩ،

    كتاب شرح الزرقاني على المواهب ج٥ص٥٥٨

..........
١٢١٢١٢١٢١٢
قال ابن تيمية

ﻭﺃﻥ ﺑﻮﻟﻪ ﻗﺎﺋﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻟﻌﺬﺭ ﺇﻣﺎ ﻷﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ اﻟﺠﻠﻮﺱ ﻓﻲ اﻟﺴﺒﺎﻃﺔ ﺃﻭ ﻟﻮﺟﻊ ﻛﺎﻥ ﺑﻪ. ﻟﻤﺎ ﺭﻭﻯ ﺃﺑﻮ ﻫﺮﻳﺮﺓ ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ " «ﺑﺎﻝ ﻗﺎﺋﻤﺎ ﻣﻦ ﺟﺮﺡ ﻛﺎﻥ ﺑﻤﺄﺑﻀﻪ» " ﺃﻱ ﺗﺤﺖ ﺭﻛﺒﺘﻪ

كتاب شرح عمدة الفقة لابن تيمية ص١٤٧

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

فهرس بطلان العصمة

فهرس قسم الشرك

فهرس تحريف القران

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس مدونة المهاجرين والانصار للرد على الشيعة الاثنى عشرية

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني