علي يجهل ان النبي اخو حمزة من الرضاع ويعرض علية الزواج من اخت حمزة ويصحح له الرسول تقول الرواية.عرض على رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله أن يتزوج ابنة حمزة فأبى رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله وقال هي ابنة أخي من الرضاع.الكافي.ج5ص437وحسنها.المجلسي والبحراني والحلبي


علي يجهل ان النبي اخو حمزة من الرضاع ويعرض علية الزواج من اخت حمزة ويصحح له الرسول تقول الرواية.عرض على رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله أن يتزوج ابنة حمزة فأبى رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله وقال هي ابنة أخي من الرضاع.الكافي.ج5ص437وحسنها.المجلسي والبحراني والحلبي


.............................

{ علي رضي الله عنه يعرض على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ان يتزوج ابنة حمزة , وحمزة رضي الله عنه اخو رسول الله في الرضاع } 


................................


قال البحراني : "وما رواه في الكافي والفقيه عن أبي عبيدة الحذاء في الصحيح" قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: لا تنكح المرأة على عمتها ولا على خالتها ولا على اختها من الرضاعة، وقال: إن عليا عليه السلام ذكر لرسول الله صلى الله عليه وآله ابنة حمزة، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله: أما علمت أنها ابنة أخي من الرضاعة، وكان رسول الله صلى الله عليه وآله وعمه حمزة عليه السلام قد رضعا من امرأة ". ونحوها رواية أبان عمن حدثه، وحسنة الحلبي المرويتان في الكافي" اهـ . 


٣٨٦ - الحدائق الناضرة - يوسف البحراني - ج ٢٣ ص ٣١٨ . 


........................................................................

هل اخطأ علي رضي الله عنه , ام اصاب عندما عرض ابنة حمزة رض الله عنه على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم للزواج ؟ . الجواهر البغدادية بتصرف



22222222222222222222222


5- عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ حَمَّادٍ عَنِ الْحَلَبِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ع‌ فِي ابْنَةِ الْأَخِ مِنَ الرَّضَاعِ لَا آمُرُ بِهِ أَحَداً وَ لَا أَنْهَى عَنْهُ وَ إِنَّمَا أَنْهَى عَنْهُ نَفْسِي وَ وُلْدِي وَ قَالَ عُرِضَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ ص أَنْ يَتَزَوَّجَ ابْنَةَ حَمْزَةَ فَأَبَى رَسُولُ اللَّهِ ص وَ قَالَ هِيَ ابْنَةُ أَخِي مِنَ الرَّضَاعِ.


[1] كذا.

[2] الدن: الراقود العظيم او أطول من الحب أو اصغر.( القاموس)

نام کتاب : الكافي- ط الاسلامية نویسنده : الشيخ الكليني    جلد : 5  صفحه : 437



33333333333


٥ ـ علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن حماد ، عن الحلبي ، عن أبي عبد الله عليه‌السلام قال قال أمير المؤمنين عليه‌السلام في ابنة الأخ من الرضاع لا آمر به أحدا ولا أنهى عنه وإنما أنهى عنه نفسي وولدي وقال عرض على رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله أن يتزوج ابنة حمزة فأبى رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله وقال هي ابنة أخي من الرضاع.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الحديث الخامس : حسن.

اسم الکتاب : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول المؤلف : العلامة المجلسي    الجزء : 20  صفحة : 204


الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 5 صفحة 437 باب الرضاع

4 - الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن الحسن بن علي عن أبان بن عثمان عمن حدثه عن أبي عبد الله (ع) قال : قال أمير المؤمنين (ع) : عرضت على رسول الله (صلى الله عليه وآله) ابنة حمزة فقال : أما علمت أنها ابنة أخي من الرضاع ؟


الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 5 صفحة 437 باب الرضاع

5 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن حماد عن الحلبي عن أبي عبد الله (ع) قال: قال أمير المؤمنين (ع) في ابنة الأخ من الرضاع لا آمر به أحدا ولا أنهي عنه وإنما أنهي عنه نفسي وولدي وقال: عرض على رسول الله (صلى الله عليه وآله) أن يتزوج ابنة حمزة فأبى رسول الله (صلى الله عليه وآله) وقال: هي ابنة أخي من الرضاع


من لا يحضره الفقيه (381 هـ) صفحة 11 باب ما أحل الله عز وجل من النكاح وما حرم منه

4436 - وروي الحسن بن محبوب عن علي بن رئاب عن أبي عبيدة الحذاء قال: سمعت أبا عبد الله ع يقول: (لا تنكح المرأة على عمتها ولا على خالتها ولا على أختها من الرضاعة(1) قال: وقال ع: إن عليا ع ذكر لرسول الله صلى الله عليه وآله ابنة حمزة فقال: أما علمت أنها ابنة أخي من الرضاعة وكان رسول الله صلى الله عليه وآله وحمزة
______________
(1) رواه الكلينى في الصحيح ويدل على أن حكم العمة والخالة من الرضاعة حكم النسب في عدم جواز تزويج بنت الأخت وبنت الأخ عليهما كما هو المقطوع به في كلام الأصحاب لكن حمل في المشهور على ما إذا لم يكن برضاهم فان أذنتا صح.


تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) ج7 ص292 باب 25 من احل الله نكاحه من النساء وحرم منهن

(1229) 65 - وعنه عن محمد بن يحيى عن احمد بن محمد عن ابن محبوب عن علي بن رئاب عن أبى عبيدة قال: سمعت أبا عبد الله ع يقول: لا تنكح المرأة على عمتها ولا على خالتها ولا على أختها من الرضاعة وقال: أن عليا ع ذكر لرسول الله صلى الله عليه وآله بنت حمزة (ره) فقال رسول الله صلى الله عليه وآله: أما علمت أنها بنت أخي من الرضاعة؟ وكان رسول الله صلى الله عليه وآله وعمه حمزة رضي الله عنه قد رضعا من امرأة.


وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء20 صفحة 394 باب تحريم الأم والبنت والأخت

(25919) 1 - محمد بن يعقوب عن علي عن أبيه عن ابن أبي عمير عن حماد عن الحلبي عن أبي عبد الله (ع) قال: قال أمير المؤمنين (ع) في ابنة الأخ من الرضاع : لا آمر به أحدا ولا أنهى عنه وأنا أنهى عنه نفسي وولدي فقال: عرض على رسول الله (صلى الله عليه وآله) ابنة حمزة فأبي رسول الله (صلى الله عليه وآله) وقال: هي ابنة أخي من الرضاع


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء20 صفحة 395 باب تحريم الأم والبنت والأخت

(25920) 2 - وعن الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن الحسن بن علي عن أبان بن عثمان عمن حدثه عن أبي عبد الله (ع) قال : قال أمير المؤمنين (ع) : عرضت على رسول الله (صلى الله عليه وآله) ابنة حمزة فقال: أما علمت أنها ابنة أخي من الرضاع


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء20 صفحة 395 باب تحريم الأم والبنت والأخت

(25924) 6 - وعن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن ابن محبوب عن علي بن رئاب عن أبي عبيدة قال: سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: أن عليا (ع) ذكر لرسول الله (صلى الله عليه وآله) ابنة حمزة فقال: أما علمت أنها ابنة أخي من الرضاعة وكان رسول الله (صلى الله عليه وآله) وعمه حمزة قد رضعا من امرأة.


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) ج 15 ص 340 باب 4 منشأه ورضاعه وما ظهر من إعجازه عند ذلك

10 - الكافي: محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن ابن محبوب عن ابن رئاب عن أبي عبيدة قال: سمعت أبا عبد الله ع يقول: لا تنكح المرأة على عمتها ولا على خالتها ولا على أختها من الرضاعة وقال: إن عليا " ع ذكر لرسول الله صلى الله عليه وآله ابنة حمزة فقال رسول الله صلى الله عليه وآله: أما علمت أنها ابنة أخي من الرضاعة وكان رسول الله صلى الله عليه وآله وعمه حمزة ع قد رضعا من امرأة

ملاحظة /
هذه الرواية أيضا في كتب أهل السنة و الجماعة، لكن نحن لا نقول بعصمة علي، و الإثنى عشرية يقولون بعصمة علي.
1- المعصوم لا يجهل بعض الأمور
2- يدعى الرافضة أن على هو نفس رسول الله، لكن نجد أن على لا يعرف أن النبي صلى الله عليه وسلم أخ حمزة بن عبد المطلب من الرضاع، و هذا ما يتعارض مع عقائدهم.




لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي



تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق