الامام الهادي والرضا والكاظم عند الشيعه سمو بناتهم عائشة اقتدوا به ياشيعه بالمصدر كتبكم موثق

  الهادي - سمى بنته عائشة


الإرشاد للمفيد (413 هـ) الجزء2 صفحة311
وتوفي أبو الحسن ع في رجب سنة أربع وخمسين ومائتين ودفن في داره بسر من رأى وخلف من الولد أبا محمد الحسن ابنه وهو الإمام من بعده والحسين ومحمدا وجعفرا وابنته عائشة وكان مقامه بسر من رأى إلى أن قبض عشر سنين وأشهرا . وتوفي وسنه يومئذ على ما قدمناه إحدى وأربعون سنة


كتاب كشف الغمة للأربلي الجزء3 صفحة177
وتوفي أبو الحسن في رجب سنة أربع وخمسين ومأتين ودفن في داره بسر من رأى وخلف من الولد أبا محمد الحسن ابنه وهو الإمام من بعده و الحسين و محمد أو جعفر وابنته عائشة وكان مقامه بسر من رأى إلى أن قبض عشر سنين وأشهرا وتوفي وسنة يومئذ على ما قدمناه إحدى وأربعون سنة.


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء50 صفحة203
وتوفي أبو الحسن ع في رجب سنة أربع وخمسين ومائتين ودفن في داره بسر من رأى وخلف من الولد أبا محمد الحسن ابنه وهو الامام بعده والحسين ومحمد وجعفر وابنته عائشة وكان مقامه في سر من رأى إلى أن قبض عشر سنين وأشهرا وتوفي وسنه يومئذ على ما قدمناه إحدى وأربعين سنة


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء50 صفحة231
6 - إعلام الورى الإرشاد : خلف أبو الحسن ع من الولد أبا محمد الحسن ابنه و هو الإمام بعده والحسين ومحمدا وجعفرا وابنته عائشة


لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

2



  عائشة بنت إمام الشيعة علي الرضا


كشف الغمة للاربلي (693 هـ) الجزء 3 صفحة 276 ذكر الإمام الثامن أبي الحسن علي
و أما أولاده :
فكانوا ستة خمسة ذكور و بنت واحدة و أسماء أولاده محمد القانع الحسن جعفر إبراهيم الحسن و عائشة


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 49 صفحة221 باب 16 أحوال أزواجه وأولاده وإخوانه
11 - كشف الغمة : قال محمد بن طلحة : وأما أولاده فكانوا ستة خمسة ذكور وبنت واحدة وأسماء أولاده محمد القانع الحسن جعفر إبراهيم الحسين وعائشة
وقال عبد العزيز بن الأخضر له من الولد خمسة رجال وابنة واحدة هم محمد الإمام وأبو محمد الحسن وجعفر وإبراهيم والحسين وعائشة


أعيان الشيعة لمحسن الأمين (1371 هـ) الجزء 2 صفحة 13
قال كمال الدين محمد بن طلحة في مطالب السؤول : أما أولاده فكانوا ستة : خمسة ذكور وبنت واحدة وأسماء أولاده : محمد القانع الحسن جعفر إبراهيم الحسن عائشة اه


مستدرك سفينة البحار للشاهرودي (1405 هـ) الجزء 7 صفحة 402
وفي العدد : كان له ولدان : محمد وموسى . وفي كشف الغمة له خمسة ذكور وبنت واحدة أسماءهم محمد القانع الحسن جعفر إبراهيم الحسين وعائشة



لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي


3


  موسى الكاظم سمى بنته عائشة

الإرشاد للمفيد (413 هـ) الجزء 2 صفحة 244 باب عدد أولاده وطرف من أخبارهم
وكان لأبي الحسن موسى ع سبعة وثلاثون ولدا ذكرا وأنثى منهم: علي بن موسى الرضا عليهما السلام وإبراهيم والعباس والقاسم لأمهات أولاد وإسماعيل وجعفر وهارون والحسين لأم ولد وأحمد ومحمد وحمزة لأم ولد و عبد الله وإسحاق وعبيد الله وزيد والحسن والفضل وسليمان لأمهات أولاد وفاطمة الكبرى وفاطمة الصغرى ورقية وحكيمة وأم أبيها ورقية الصغرى وكلثم وأم جعفر ولبابة وزينب وخديجة وعلية وآمنة وحسنة وبريهة وعائشة وأم سلمة وميمونة وأم كلثوم لأمهات أولاد

كشف الغمة للاربلي (693 هـ) ج 3 ص 236 ذكر الإمام السابع أبي الحسن موسى الكاظم
كشف الغمة للإربلي (693 هـ) ج 3 ص 29 الطبعة 3 دار الأضواء بيروت لبنان
وقال المفيد رحمه الله باب عدد أولاده وطرف من أخبارهم وكان لأبي الحسن ع سبعه وثلاثون ولدا ذكرا وأنثى منهم الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام وإبراهيم والعباس والقاسم لأمهات أولاد شتى وإسماعيل وجعفر وهارون والحسن لام ولد واحمد ومحمد وحمزة لام ولد عبد الله وإسحاق وعبيد الله وزيد والحسن والفضل وسليمان لأمهات أولاد وفاطمة الكبرى وفاطمة الصغرى ورقية وحكيمة وأم أبيها ورقية الصغرى وكلثوم وأم جعفر ولبابة وزينب وخديجة وعلية وآمنة وحسنة وبريهة وعايشة وأم سلمة وميمونة وأم كلثوم

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 48 صفحة 283 باب أحوال أولاده وأزواجه
1 - الإرشاد كان لأبي الحسن ع سبعة وثلاثون ولدا ذكرا وأنثى منهم علي بن موسى الرضا وإبراهيم والعباس والقاسم لأمهات أولاد وإسماعيل وجعفر وهارون والحسن لام ولد وأحمد ومحمد وحمزة لام ولد وعبد الله وإسحاق وعبيد الله وزيد والحسين والفضل وسليمان لأمهات أولاد وفاطمة الكبرى وفاطمة الصغرى ورقية وحكيمة وأم أبيها ورقية الصغرى وكلثم وأم جعفر ولبانة وزينب وخديجة وعلية وآمنة وحسنة وبريهة وعائشة وأم سلمة وميمونة وأم كلثوم وكان أفضل ولد أبي الحسن موسى ع وأنبههم وأعظمهم قدرا وأجمعهم فضلا أبو الحسن علي بن موسى الرضا ع و كان أحمد بن موسى كريما جليلا ورعا وكان أبو الحسن موسى يحبه ويقدمه ووهب له ضيعته المعروفة باليسيرة ويقال إن أحمد بن موسى رضي الله عنه أعتق ألف مملوك

أعيان الشيعة لمحسن الأمين (1371 هـ) الجزء 2 صفحة 5
أولاده قال المفيد: كان لأبي الحسن سبعة وثلاثون ولدا ذكرا وأنثى وعد الذكور ثمانية عشر والإناث تسع عشرة وهم: علي الرضا إبراهيم العباس القاسم لأمهات أولاد إسماعيل جعفر هارون الحسن لام ولد احمد محمد حمزة لام ولد عبد الله إسحاق عبيد الله زيد الحسن الفضل سليمان لأمهات أولاد فاطمة الكبرى فاطمة الصغرى رقية حكيمة أم أبيها رقية الصغرى كلثم أم جعفر لبابة زينب خديجة علية آمنة حسنة بريهة عائشة أم سلمة ميمونة أم كلثوم
 

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

المعصومين الباقر والصادق يختلفون مع بعض بالزكاة تقول الرواية. فقال أبو ذر أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة.فقال القول ما قال أبو ذر فقال أبو عبد الله. لأبيه ما تريد إلى أن تخرج مثل هذا فيكف الناس أن يعطوا فقراءهم ومساكينهم ؟ فقال أبوه إليك عني لا أجد منها بدا. تهذيب الاحكام الطوسي ج ص 70 – 71وقال المجلسي بملاذ الاخيار صحيح ج 6 ص 188

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330