ياشيعه الخوئي في البيان في تفسير القرآن ص٢٢٦ يتهم الأئمة بالتحريف يقول.إلا أن كثرة الروايات تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين ع ولا أقل من الاطمئنان بذلك وفيها ما روي بطريق معتبر. موثق
الخوئي يتهم الأئمة بالتحريف
البيان في تفسير القرآن للخوئي (1411 هـ) صفحة226
الشبهة الثالثة : أن الروايات المتواترة عن أهل البيت ع قد دلت على تحريف القرآن فلا بد من القول به : والجواب : أن هذه الروايات لا دلالة فيها على وقوع التحريف في القرآن بالمعنى المتنازع فيه وتوضيح ذلك : أن كثيرا من الروايات وإن كانت ضعيفة السند فإن جملة منها نقلت من كتاب أحمد بن محمد السياري الذي اتفق علماء الرجال على فساد مذهبه وأنه يقول بالتناسخ ومن علي بن أحمد الكوفي الذي ذكر علماء الرجال أنه كذاب وأنه فاسد المذهب إلا أن كثرة الروايات تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين ع ولا أقل من الاطمئنان بذلك وفيها ما روي بطريق معتبر فلا حاجة بنا إلى التكلم في سند كل رواية بخصوصها
لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور ال
دين الجزائري المالكي
.
يقول خوخو ايضا بالتحريف
..
اسم الکتاب : علي امام البررة المؤلف : الخوئي، السيد أبوالقاسم الجزء : 1 صفحة : 53و٥٤
وبعد هذا البیان المفهم المفحم الملزم هل من غرابة إذا ما قرأنا روأية عن الإمام الصادق، یقول فيها: في قراءة علی: کنتم خیر أئمة أخرجت للناس. وقال: هم آل محمد؟!
أو نجد حرجاًفي تصدیق ما رواه أبوبصیر عن الصادق قال: إنما أنزلت هذه الأية علی محمد(ص) فيه وفي الأوصیاء خاصة فقال کُنْتُمْ خَیْرَ أَئِمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وتَنْهَونَ عَنْ الْمُنکَرِ.[3]ولماذا لأيکون هذا المعنی هو الصحیح في المقام للفظ أمَّة هم الأئمة؟
..
اسم الکتاب : علي امام البررة المؤلف : الخوئي، السيد أبوالقاسم الجزء : 1 صفحة : 53و٥٤
وبعد هذا البیان المفهم المفحم الملزم هل من غرابة إذا ما قرأنا روأية عن الإمام الصادق، یقول فيها: في قراءة علی: کنتم خیر أئمة أخرجت للناس. وقال: هم آل محمد؟!
أو نجد حرجاًفي تصدیق ما رواه أبوبصیر عن الصادق قال: إنما أنزلت هذه الأية علی محمد(ص) فيه وفي الأوصیاء خاصة فقال کُنْتُمْ خَیْرَ أَئِمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وتَنْهَونَ عَنْ الْمُنکَرِ.[3]ولماذا لأيکون هذا المعنی هو الصحیح في المقام للفظ أمَّة هم الأئمة؟
..
يقول خوخو قاتله الله ايضا
اسم الکتاب : البيان في تفسير القرآن المؤلف : الخوئي، السيد أبوالقاسم الجزء : 1 صفحة : 199
الثالث : « النقص أو الزيادة بكلمة أو كلمتين ، مع التحفظ على نفس القرآن المنزل ».
والتحريف بهذا المعنى قد وقع في صدر الاسلام ، وفي زمان الصحابة قطعا ،
..
ويقول خوخو
اسم الکتاب : البيان في تفسير القرآن المؤلف : الخوئي، السيد أبوالقاسم الجزء : 1 صفحة : 198
وإذن فالقرآن المنزل من السماء قد وقع فيه التحريف يقينا ، بالزيادة أو بالنقيصة.
..
ويقول خوخو
اسم الکتاب : البيان في تفسير القرآن المؤلف : الخوئي، السيد أبوالقاسم الجزء : 1 صفحة : 198
الرابع : التحريف بالزيادة والنقيصة في الاية والسورة مع التحفظ على القرآن المنزل ، والتسالم على قراءة النبي (ص) إياها.
والتحريف بهذا المعنى أيضا واقع في القرآن قطعا.
...
ياشيعه فسرو كلام خوخو لنا
اسم الکتاب : البيان في تفسير القرآن المؤلف : الخوئي، السيد أبوالقاسم الجزء : 1 صفحة : 199
الثالث : « النقص أو الزيادة بكلمة أو كلمتين ، مع التحفظ على نفس القرآن المنزل ».
والتحريف بهذا المعنى قد وقع في صدر الاسلام ، وفي زمان الصحابة قطعا ،
..
ويقول خوخو
اسم الکتاب : البيان في تفسير القرآن المؤلف : الخوئي، السيد أبوالقاسم الجزء : 1 صفحة : 198
وإذن فالقرآن المنزل من السماء قد وقع فيه التحريف يقينا ، بالزيادة أو بالنقيصة.
..
ويقول خوخو
اسم الکتاب : البيان في تفسير القرآن المؤلف : الخوئي، السيد أبوالقاسم الجزء : 1 صفحة : 198
الرابع : التحريف بالزيادة والنقيصة في الاية والسورة مع التحفظ على القرآن المنزل ، والتسالم على قراءة النبي (ص) إياها.
والتحريف بهذا المعنى أيضا واقع في القرآن قطعا.
...
ياشيعه فسرو كلام خوخو لنا
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك