فاطمة الشيعة تخبر بامور جنسية ببيت علي وتشك بعلى انه زنا بجارية بدليل انكارها وتغضب وتشكوه للرسول وكفرت الرواية.فدخلت فاطمة فنظرت إلى رأس علي في حجر الجارية فقالت فعلتها فقال علي شكوتيني إلى خليلي.علل الشرائع للصدوق ج1 ص163
.............................
علل الشرائع للصدوق (381 هـ) الجزء 1 صفحة163
2 - أبى
قال: حدثنا سعد بن عبد الله قال: حدثنا الحسن بن عرفة (بسر من رأى) قال: حدثنا
وكيع قال: حدثنا محمد بن إسرائيل قال: حدثنا أبو صالح عن أبي ذر رحمة الله عليه
قال: كنت أنا وجعفر بن أبي طالب مهاجرين إلى بلاد الحبشة فأهديت لجعفر جارية
قيمتها أربعة آلاف درهم فلما قدمنا المدينة أهداها لعلي ع تخدمه فجعلها علي ع
في منزل فاطمة فدخلت فاطمة ع يوما فنظرت إلى رأس علي ع في
حجر الجارية فقالت يا أبا الحسن فعلتها
فقال لا والله
يا بنت محمد ما فعلت شيئا فما الذي تريدين؟
قالت
تأذن لي في المصير إلى منزل أبى
رسول الله صلى الله عليه وآله فقال لها قد أذنت لك فتجلببت بجلبابها
وتبرقعت ببرقعها وأرادت النبي صلى الله عليه وآله فهبط جبرئيل ع فقال يا محمد
إن الله يقرئك السلام ويقول لك أن هذه فاطمة قد أقبلت إليك تشكو عليا فلا تقبل
منها في علي شيئا فدخلت فاطمة فقال لها رسول الله صلى الله عليه وآله جئت
تشكين عليا قالت إي ورب الكعبة فقال لها
ارجعي إليه فقولي له رغم أنفي لرضاك
فرجعت إلى علي ع فقالت له يا أبا الحسن رغم أنفي لرضاك تقولها ثلاثا فقال لها
علي ع شكوتيني إلى خليلي وحبيبي رسول الله صلى الله عليه وآله وا سوأتاه من
رسول الله صلى الله عليه وآله اشهد الله يا فاطمة أن الجارية حرة لوجه الله وان
الأربعمائة درهم التي فضلت من عطائي صدقة علي فقراء أهل المدينة ثم تلبس وانتعل
وأراد النبي صلى الله عليه وآله فهبط جبرئيل فقال يا محمد أن الله يقرئك السلام
ويقول لك قل لعلي قد أعطيتك الجنة بعتقك الجارية في رضا فاطمة والنار
بالأربعمائة درهم التي تصدقت بها فادخل الجنة من شئت برحمتي واخرج من النار من
شئت بعفوي فعندها قال علي ع أنا قسيم الله بين الجنة والنار
حلية الأبرار لهاشم البحراني (1107 هـ) الجزء2 صفحة277
2 - ابن
بابويه في " العلل " أبى رحمه الله قال: حدثنا سعد بن عبد الله قال: حدثنا
الحسن بن عرفة بسر من رأى قال: حدثنا وكيع قال: حدثنا محمد بن إسرائيل قال:
حدثنا أبو صالح عن أبي ذر قال: كنت أنا وجعفر بن أبي طالب مهاجرين إلى بلاد
الحبشة فأهديت لجعفر بن أبي طالب ع جارية قيمتها أربعة آلاف درهم فلما قدمنا
المدينة أهداها لعلى ع تخدمه فجعلها علي ع في منزل فاطمة فدخلت فاطمة ع يوما
فنظرت إلى رأس علي ع في حجر الجارية
فقالت: يا أبا الحسن فعلتها فقال: لا والله يا بنت محمد ما فعلت شيئا فما الذي
تريدين؟ قالت: تأذن لي في المصير إلى منزل أبى رسول الله فقال لها: قد أذنت
فتجلببت بجلبابها وتبرقعت وأرادت النبي صلى الله عليه وآله فهبط جبرئيل ع فقال:
يا محمد إن الله يقرئك السلام ويقول لك: إن هذه فاطمة قد أقبلت
تشكو عليا ع فلا تقبل منها في علي شيئا
فدخلت فاطمة ع فقال لها رسول الله صلى الله عليه وآله: جئت تشكين عليا ؟ قالت:
أي ورب الكعبة فقال لها: ارجعي إليه فقولي له: رغم انفي لرضاك . فرجعت إلى علي
ع فقالت له: يا أبا الحسن رغم انفي
لرضاك تقولها ثلاثا فقال لها علي ع: شكوتني إلى خليلي وحبيبي رسول الله صلى
الله عليه وآله وا سوأتاه من رسول الله اشهد يا فاطمة ان الجارية حرة لوجه الله
وان الأربعمائة درهم التي فضلت من عطائي صدقة على فقراء المدينة . ثم تلبس
وانتعل وأراد النبي صلى الله عليه وآله فهبط جبرئيل ع فقال: يا محمد ان الله عز
وجل يقرئك السلام ويقول لك: قل لعلى ع: قد أعطيتك الجنة بعتقك الجارية في رضا
فاطمة والنار للأربعمائة درهم التي تصدقت بها فادخل الجنة من شئت برحمتي وأخرج
من النار من شئت بعفوي فعندها قال على عليا السلام: أنا قسيم الله بين الجنة
والنار
26 - بشارة
المصطفى: والدي أبو القاسم الفقيه وعمار بن ياسر وولده سعد بن عمار جميعا عن
إبراهيم بن نصر الجرجاني عن محمد بن حمزة العلوي من كتابه بخطه عن محمد ابن
جعفر عن حمزة بن إسماعيل عن أحمد بن الخليل عن يحيى بن عبد الحميد عن شريك عن
ليث بن أبي سليم عن مجاهد عن ابن عباس قال: لما فتح رسول الله صلى الله عليه
وآله مدينة خيبر قدم جعفر ع من الحبشة فقال النبي صلى الله عليه وآله: لا أدري
أنا بأيهما أسر بفتح خيبر أم بقدوم جعفر ؟ وكانت مع جعفر ع جارية فأهداها إلى
علي ع فدخلت فاطمة ع بيتها فإذا رأس علي في حجر
الجارية فلحقها من الغيرة ما يلحق المرأة على زوجها فتبرقعت ببرقعها
ووضعت خمارها على رأسها تريد النبي صلى الله عليه وآله تشكو إليه عليا فنزل
جبرئيل ع على النبي صلى الله عليه وآله فقال له: يا محمد الله يقرأ عليك السلام
ويقول لك: هذه فاطمة أتتك تشكو عليا
فلا تقبلن منها فلما دخلت فاطمة ع قال لها النبي صلى الله عليه وآله: ارجعي إلى
بعلك وقولي له: رغم أنفي لرضاك فرجعت فاطمة ع فقالت: يا ابن عم رغم أنفي لرضاك
رغم أنفي لرضاك فقال علي ع يا فاطمة شكوتيني
إلى النبي صلى الله عليه وآله وا حياه من رسول الله صلى الله عليه وآله أشهدك
يا فاطمة أن هذه الجارية حرة لوجه الله في مرضاتك وكان مع علي خمس مائة درهم
فقال: وهذه الخمس مائة درهم صدقة على فقراء المهاجرين والأنصار في مرضاتك فنزل
جبرئيل على النبي صلى الله عليه وآله فقال: يا محمد الله يقرئ عليك السلام
ويقول: بشر علي ابن أبي طالب ع بأني قد وهبت له الجنة بحذافيرها بعتقه الجارية
في مرضاة فاطمة فإذا كان يوم القيامة يقف علي على باب الجنة فيدخل من يشاء
الجنة برحمتي ويمنع منها من يشاء بغضبي وقد وهبت له النار بحذافيرها بصدقته
الخمس مائة درهم على الفقراء في مرضاة فاطمة فإذا كان يوم القيامة يقف على باب
النار فيدخل من يشاء النار بغضبي ويمنع منها من يشاء منها برحمتي فقال النبي
صلى الله عليه وآله: بخ بخ من مثلك يا علي وأنت قسيم الجنة والنار ؟
لا تنسونا
من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي
222222222
هل كانت شكوى فاطمة رضي الله عنها صوابا ام خطأ ؟ هل اعترضت على فعل علي رضي الله عنه لانها اعتقدت انه قد فعل امرا خاطئا ام لا ؟ هل صوب النبي صلى الله عليه واله وسلم فاطمة بشكواها ام بين انها مخطئة ؟ !!!المعصومة ظنت بانه زنا بالجارية فلو قال قائل انها يجوز وطئها قلنا انكار فاطمة الامر يدل على ان هذا الامر حرام الذي فعله علي وهي معصومة ومحال ان تخطى . الجواهر البغدادية
333333333333
الإمام علي عند الشيعة يحكم بكفر فاطمة تقول الرواية.غيرة المرأة كفر.بوسائل الشيعةج ٢٠ص ١٥٧ونهج البلاغة.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فقالت : حقا ما تقول فقال حقا ما أقول ـ ثلاث مرات فدخلها من الغيرة ما لا تملك نفسها.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١وبنفس الرواية اثبات كفر علي كونه اذى الله والنبي وثيقة
١
الدليل الاول
وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج ٢٠ - الصفحة ١٥٧
کتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء نویسنده : العلامة المجلسي جلد : 103 صفحه : 252
٥١ ـ نهج قال عليهالسلام : غيرة المرأة كفر وغيرة الرجل إيمان [٣].
[٣] نهج البلاغة ج ٣ ص ١٧٩.
٢
دليل كفر فاطمة وأنها أتت بخصلة الكفر وهو الغيره
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك