تحريم سورة يوسف عند الرافضة يقول المجلسي.ما رواه الكليني في القوي عن أمير المؤمنين عليه السلام قال: لا تعلموا نساءكم سورة يوسف و لا تقرئوهن إياها فإن فيها الفتن.. روضة المتقين المجلسي ج ٨ ص٣٧٥-٣٧٦ . والكافي للكليني ج5ص516

تحريم سورة يوسف عند الرافضة يقول المجلسي.ما رواه الكليني في القوي عن أمير المؤمنين عليه السلام قال: لا تعلموا نساءكم سورة يوسف و لا تقرئوهن إياها فإن فيها الفتن.. روضة المتقين المجلسي ج ٨ ص٣٧٥-٣٧٦ . والكافي للكليني ج5ص516







الكافي للكليني (329) الجزء5 صفحة516 باب في تأديب النساء

2 - عدة من أصحابنا عن سهل بن زياد عن علي بن أسباط عن عمه يعقوب بن سالم رفعه قال : قال أمير المؤمنين (ع) : لا تعلموا نساءكم سورة يوسف ولا تقرؤوهن إياها فإن فيها الفتن وعلموهن سورة النور فإن فيها المواعظ

وسائل الشيعة (آل البيت) الحر العاملي (1104 هـ) الجزء20 صفحة177

( 25356 ) 2 - وعن عدة من أصحابنا عن سهل بن زياد عن علي بن أسباط عن عمه يعقوب بن سالم رفعه قال : قال أمير المؤمنين (ع) : لا تعلموا نساءكم سورة يوسف ولا تقرؤوهن إياها فان فيها الفتن وعلموهن سورة النور فان فيها المواعظ

تفسير نور الثقلين للحويزي (1112 هـ) الجزء2 صفحة408

2 - في الكافي عدة من أصحابنا عن سهل بن زياد عن علي بن أسباط عن عمه يعقوب بن سالم رفعه قال : قال أمير المؤمنين ع : لا تعلموا نساءكم سورة يوسف ولا تقرأوهن إياها فان فيها الفتن وعلموهن سورة النور فان فيها المواعظ

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين المالكي الجزائري 


22222222222222


{ لا تعلموا نساءكم سورة يوسف و لا تقرئوهن إياها } 

قال محمد تقي المجلسي : و لا تعلموهن سورة يوسف (ع) »" فإن فيها حكاية العشق«و علموهن المغزل» أي الغزل أو عمله، و المغزل مثلثة الميم ما يغزل به و أقل مراتبه التأسي بسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام«و سورة النور» فإن فيها حد الزنا و آيات الحجاب و ما يناسبهن. و لعل عدم تعليم سورة يوسف و تعليم سورة النور مختصان بالعرب، و بمن يعرف معانيهما، و يؤيده ما رواه الكليني في القوي عن أمير المؤمنين عليه السلام قال: لا تعلموا نساءكم سورة يوسف و لا تقرئوهن إياها فإن فيها الفتن و علموهن سورة النور فإن فيها المواعظ. و روي في القوي، عن ابن القداح عن أبي عبد الله عليه السلام قال: نهى رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم أن يركب سرج بفرج. 

و في القوي عن الحرث الأعور قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: لا تحملوا الفروج على السروج فتهيجوهن للفجور و لعل لمس السرج على الفرج مدخلا عظيما في ميلهن إلى الجماع، و يمكن أن لا يحصل الحلال فيطمعن في الحرام أو لعلة مخفية "اهـ ." 


٢٩٨ - روضة المتقين - محمد تقي المجلسي - ج ٨ ص ٣٧٥ - ٣٧٦ . 



33333333333333333333333


الله تعالى يقول : {كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ (٢٩) : ص } , { أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا (٨٢) : النساء } , { أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا (٢٤) : محمد } , والرافضة يمنعون النساء من سورة في القران الكريم فيها معاني سامية , واداب عظيمة , وفي هذا دليل واضح على محاربة الرافضة للقران الكريم , والمحاولة بأي طريقة من الطعن فيه . 


واذا قال احد ان معنى الرواية اي لا تفسروا لهن فنقول منطوق الرواية واضح جدا في القراءة , ولا ادري لماذا جعل محمد تقي المجلسي المنع للعرب ؟ !!! , هل يريد هذا الرافضي ان يقرأ العجم القران من غير فهم معانيه والله تعالى يحث على تدبر القران ؟ !!! . 

لقد انزل الله تعالى القران للرجال والنساء ولم يخص به الرجال , واذا كان هناك يثير شهوة المرأة , فكذلك هناك شهوة للرجل تُثار , ولا يصح لاحد ان يفرق بين الرجل , والمرأة في الاحكام الالهية الا بادلة واضحة , ولهذا نقول ان الله تعالى حرم غض البصر للرجل والمرأة على حد سواء , قال تعالى { قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (٣٠) وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ ( ٣١ ) : النور } , فالحكم واحد للرجال والنساء . 


لقد اخبرنا الله سبحانه وتعالى في القران ان قصة يوسف عليه السلام من احسن القصص , قال تعالى : { نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآنَ وَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ (٣) : يوسف } , والرافضة يقولون لا تعلموا نساءكم سورة يوسف و لا تقرئوهن إياها فإن فيها الفتن ! . 


الجواهر البغدادية بتصرف

تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق