الأئمة يحكمون بحكم أل داوود وليس الاسلام من كتب الشيعه

  الأئمة يحكمون بحكم أل داوود

بصائر الدرجات للصفار (290 هـ) ص278 باب في الأئمة من آل محمد أنهم إذا ظهروا حكموا بحكومة آل داود
(1) حدثنا أحمد بن محمد عن ابن سنان عن أبان قال سمعت أبا عبد الله ع يقول لا تذهب الدنيا حتى يخرج رجل منى رجل يحكم بحكومة آل داود ولا يسأل عن بينة يعطى كل نفس حكمها .

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 ص397 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
1 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن منصور عن فضل الأعور عن أبي عبيدة الحذاء قال : كنا زمان أبي جعفر ع حين قبض نتردد كالغنم لا راعي لها فلقينا سالم بن أبي حفصة فقال لي : يا أبا عبيدة من إمامك ؟ فقلت أئمتي آل محمد فقال : هلكت وأهلكت أما سمعت أنا وأنت أبا جعفر ع يقول : من مات وليس عليه إمام مات ميتة جاهلية ؟ فقلت : بلى لعمري ولقد كان قبل ذلك بثلاث أو نحوها دخلت على أبي عبد الله ع فرزق الله المعرفة فقلت لأبي عبد الله ع : إن سالما قال لي كذا وكذا قال : فقال : يا أبا عبيدة إنه لا يموت منا ميت حتى يخلف من بعده من يعمل بمثل عمله ويسير بسيرته ويدعو إلى ما دعا إليه يا أبا عبيدة إنه لم يمنع ما أعطي داود أن أعطي سليمان ثم قال : يا أبا عبيدة إذا قام قائم آل محمد ع حكم بحكم داود وسليمان لا يسأل بينة .

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 صفحة397 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
2 - محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن محمد بن سنان عن أبان قال سمعت أبا عبد الله ع يقول : لا تذهب الدنيا حتى يخرج رجل مني يحكم بحكومة آل داود ولا يسأل بينة يعطي كل نفس حقها.

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 صفحة398 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
3 - محمد عن أحمد بن محمد عن ابن محبوب عن هشام بن سالم عن عمار الساباطي قال : قلت لأبي عبد الله ع : بما تحكمون إذا حكمتم ؟ قال : بحكم الله وحكم داود فإذا ورد علينا الشيء الذي ليس عندنا تلقانا به روح القدس .

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 صفحة398 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
4 - محمد بن أحمد عن محمد بن خالد عن النضر بن سويد عن يحيى الحلبي عن عمران بن أعين عن جعيد الهمداني عن علي بن الحسين ع قال : سألته بأي حكم تحكمون ؟ قال : حكم آل داود فإن أعيانا شيء تلقانا به روح القدس .

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 صفحة398 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
5 - أحمد بن مهران عن محمد بن علي عن ابن محبوب عن هشام بن سالم عن عمار الساباطي قال : قلت لأبي عبد الله ع : ما منزلة الأئمة ؟ قال : كمنزلة ذي القرنين وكمنزلة يوشع وكمنزلة آصف صاحب سليمان قال : فبما تحكمون ؟ قال : بحكم الله وحكم آل داود وحكم محمد صلى الله عليه وآله ويتلقانا به روح القدس .

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104هـ) الجزء27 صفحة230 باب 1 أن الحكم بالبينة واليمين
(33660) 4 - وعنه عن أبيه عن ابن أبي عمير عن منصور عن فضل الأعور عن أبي عبيدة الحذاء عن أبي جعفر ع - في حديث - قال : إذا قام قائم آل محمد ( صلى الله عليه وآله ) حكم بحكم داود ع لا يسأل بينة

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104هـ) الجزء27 صفحة230 باب 1 أن الحكم بالبينة واليمين 
( 33661 ) 5 - وعن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن محمد ابن سنان عن أبان قال : سمعت أبا عبد الله ع يقول : لا تذهب الدنيا حتى يخرج رجل مني يحكم بحكومة آل داود ولا يسأل بينة يعطي كل نفس حقها .

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء52 صفحة319
21 - بصائر الدرجات : عبد الله بن جعفر عن محمد بن عيسى عن يونس عن حريز قال : سمعت أبا عبد الله ع يقول : لن تذهب الدنيا حتى يخرج رجل منا أهل البيت يحكم بحكم داود وآل داود لا يسأل الناس بينة

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء52 صفحة320
22 - بصائر الدرجات : أحمد بن محمد عن ابن سنان عن أبان قال : سمعت أبا عبد الله ع يقول : لا يذهب الدنيا حتى يخرج رجل مني يحكم بحكومة آل داود لا يسأل عن بينة يعطي كل نفس حكمها .

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء52 صفحة320
24 - بصائر الدرجات : محمد بن عيسى عن محمد بن إسماعيل عن منصور بن يونس عن فضيل الأعور عن أبي عبيدة عنه ع قال : إذا قام قائم آل محمد حكم بحكم داود وسليمان لا يسأل الناس بينة .

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء52 صفحة320
25 - دعوات الراوندي : عن الحسن بن طريف قال : كتبت إلى أبي محمد العسكري ع أسأله عن القائم إذا قام بم يقضي بين الناس ؟ وأردت أن أسأله عن شيء لحمي الربع فأغفلت ذكر الحمى فجاء الجواب : سألت عن الإمام فإذا قام يقضي بين الناس بعلمه كقضاء داود ع لا يسأل البينة الخبر .

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين المالكي الجزائري 

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي