الأئمة يحكمون بحكم أل داوود وليس الاسلام من كتب الشيعه

  الأئمة يحكمون بحكم أل داوود

بصائر الدرجات للصفار (290 هـ) ص278 باب في الأئمة من آل محمد أنهم إذا ظهروا حكموا بحكومة آل داود
(1) حدثنا أحمد بن محمد عن ابن سنان عن أبان قال سمعت أبا عبد الله ع يقول لا تذهب الدنيا حتى يخرج رجل منى رجل يحكم بحكومة آل داود ولا يسأل عن بينة يعطى كل نفس حكمها .

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 ص397 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
1 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن منصور عن فضل الأعور عن أبي عبيدة الحذاء قال : كنا زمان أبي جعفر ع حين قبض نتردد كالغنم لا راعي لها فلقينا سالم بن أبي حفصة فقال لي : يا أبا عبيدة من إمامك ؟ فقلت أئمتي آل محمد فقال : هلكت وأهلكت أما سمعت أنا وأنت أبا جعفر ع يقول : من مات وليس عليه إمام مات ميتة جاهلية ؟ فقلت : بلى لعمري ولقد كان قبل ذلك بثلاث أو نحوها دخلت على أبي عبد الله ع فرزق الله المعرفة فقلت لأبي عبد الله ع : إن سالما قال لي كذا وكذا قال : فقال : يا أبا عبيدة إنه لا يموت منا ميت حتى يخلف من بعده من يعمل بمثل عمله ويسير بسيرته ويدعو إلى ما دعا إليه يا أبا عبيدة إنه لم يمنع ما أعطي داود أن أعطي سليمان ثم قال : يا أبا عبيدة إذا قام قائم آل محمد ع حكم بحكم داود وسليمان لا يسأل بينة .

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 صفحة397 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
2 - محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن محمد بن سنان عن أبان قال سمعت أبا عبد الله ع يقول : لا تذهب الدنيا حتى يخرج رجل مني يحكم بحكومة آل داود ولا يسأل بينة يعطي كل نفس حقها.

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 صفحة398 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
3 - محمد عن أحمد بن محمد عن ابن محبوب عن هشام بن سالم عن عمار الساباطي قال : قلت لأبي عبد الله ع : بما تحكمون إذا حكمتم ؟ قال : بحكم الله وحكم داود فإذا ورد علينا الشيء الذي ليس عندنا تلقانا به روح القدس .

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 صفحة398 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
4 - محمد بن أحمد عن محمد بن خالد عن النضر بن سويد عن يحيى الحلبي عن عمران بن أعين عن جعيد الهمداني عن علي بن الحسين ع قال : سألته بأي حكم تحكمون ؟ قال : حكم آل داود فإن أعيانا شيء تلقانا به روح القدس .

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 صفحة398 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
5 - أحمد بن مهران عن محمد بن علي عن ابن محبوب عن هشام بن سالم عن عمار الساباطي قال : قلت لأبي عبد الله ع : ما منزلة الأئمة ؟ قال : كمنزلة ذي القرنين وكمنزلة يوشع وكمنزلة آصف صاحب سليمان قال : فبما تحكمون ؟ قال : بحكم الله وحكم آل داود وحكم محمد صلى الله عليه وآله ويتلقانا به روح القدس .

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104هـ) الجزء27 صفحة230 باب 1 أن الحكم بالبينة واليمين
(33660) 4 - وعنه عن أبيه عن ابن أبي عمير عن منصور عن فضل الأعور عن أبي عبيدة الحذاء عن أبي جعفر ع - في حديث - قال : إذا قام قائم آل محمد ( صلى الله عليه وآله ) حكم بحكم داود ع لا يسأل بينة

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104هـ) الجزء27 صفحة230 باب 1 أن الحكم بالبينة واليمين 
( 33661 ) 5 - وعن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن محمد ابن سنان عن أبان قال : سمعت أبا عبد الله ع يقول : لا تذهب الدنيا حتى يخرج رجل مني يحكم بحكومة آل داود ولا يسأل بينة يعطي كل نفس حقها .

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء52 صفحة319
21 - بصائر الدرجات : عبد الله بن جعفر عن محمد بن عيسى عن يونس عن حريز قال : سمعت أبا عبد الله ع يقول : لن تذهب الدنيا حتى يخرج رجل منا أهل البيت يحكم بحكم داود وآل داود لا يسأل الناس بينة

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء52 صفحة320
22 - بصائر الدرجات : أحمد بن محمد عن ابن سنان عن أبان قال : سمعت أبا عبد الله ع يقول : لا يذهب الدنيا حتى يخرج رجل مني يحكم بحكومة آل داود لا يسأل عن بينة يعطي كل نفس حكمها .

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء52 صفحة320
24 - بصائر الدرجات : محمد بن عيسى عن محمد بن إسماعيل عن منصور بن يونس عن فضيل الأعور عن أبي عبيدة عنه ع قال : إذا قام قائم آل محمد حكم بحكم داود وسليمان لا يسأل الناس بينة .

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء52 صفحة320
25 - دعوات الراوندي : عن الحسن بن طريف قال : كتبت إلى أبي محمد العسكري ع أسأله عن القائم إذا قام بم يقضي بين الناس ؟ وأردت أن أسأله عن شيء لحمي الربع فأغفلت ذكر الحمى فجاء الجواب : سألت عن الإمام فإذا قام يقضي بين الناس بعلمه كقضاء داود ع لا يسأل البينة الخبر .

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين المالكي الجزائري 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

حقيقة الدكتور عدنان إبراهيم المتشيع داود العتيبي

علي بايع أبي بكر وعمر وعثمان من كتب الشيعه

عاصفة غبار ضحمة مدينة فينكس الأمريكية عذاب من الله

روايات الشاب الموفق ذكرونا با (الشاب الامرد) من كتب الشيعه

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم؟

صفات المنافقين في الكتاب والسنة

علي بن أبي طالب يختم القرآن في دقيقة وله لسان ملكوتي كتاب اللمعة البيضاء - التبريزي الأنصاري - الصفحة 75 / وثيقة

علي عند الشيعه اشجع من النبي يقول شيخ الشيعة نعمة الله الجزائري النبي عليه الصلاة والسلام قال عن علي انه أعطي شجاعة ولم أعط مثلها . بكتاب الأنوار النعمانية ج1ص29 وثيقة