فضائح ـ علامة الشيعة الشيخ احمد الاحسائي ان الله لا يعلم الشيء قبل وقوعه نقل عنه الشيعي محمد اصف المحسني بكتابه صراط الحق ج1 ص163 ـ 167/ وثيقة

فضائح ـ علامة الشيعة الشيخ احمد الاحسائي ان الله لا يعلم الشيء قبل وقوعه نقل عنه الشيعي محمد اصف المحسني بكتابه صراط الحق ج1 ص163 ـ 167/ وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

هدية
قيمة الى الذين يطعنون في توحيد أهل السنة

------------------------------------------

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :



 تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة الاية محمد اصف المحسني :
الثامن : إنه لا يعلم الأشياء قبل وجودها. نسبه الشهرستاني في الملل والنحل إلى هشام بن عمرو الغوطي القدري والاصم من أصحابه وأنهما اتفقا على أن الله تعالى يستحيل أن يكون عالما بالأشياء قبل كونهما ومنعا كون المعدوم شيئا ونسبه إلى هشام بن الحكم وزرارة أيضا .........
وممن نسب إليه هذا القول جهم بن صفوان وأصحابه قالوا : إن الله لا يعلم الشيء قبل وقوعه وعلمه حادث لا في محل وكذا أبو الحسين البصري على ما استفيد من كلامه. وممن قال بهذا القول الشيخ أحمد الأحسائي على ما يظهر من كلماته في شرح العرشية وشرح المشاعر وبعض كلماته صريحة في ذلك وكذا من كلامه في محكي شرح رسالة الكاشاني.
وحاصل ما استفدناه من كلامه من الدليل على تصحيح دعواه وجوه :
الأول : إن العلم في الواجب والممكن عين المعلوم فلا يعقل تقدم العلم على معلومه وحيث .....
أقول :
هذه الوجوه واضحة البطلان لائحة الفساد بل لا ينبغي صدورها عن أصاغر أهل العلم
ولمزيد الوضوح نقول :
أما الوجه الاول ففيه ما مر من أن علمه عين ذاته ولكن له نسبة إلى المعلومات فما ذكره من اتحاده مع المعلوم غير صحيح بل لا نسلمه في العلم الممكن فضلا عن العلم الواجب ........
المصدر :
صراط الحق ج1 ص163 ـ 167


 http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=182416&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9

تعليقات

المشاركات الشائعة

المفيد الشيعي يصف الصدوق الرافضي بانه ليس من أهل النظر وأنه حشوي ويأخذ من النصارى.كتاب تصحيح الاعتقادات ص٤٩وص١١١والاعتقادات في دين الاماميةص٧١وص٧٦وص٧٧وثيقة

نعمة الله الجزائري ينقل طعن المرتضى بالصدوق قائلاُ.، فأبدى بذلك عن نقصه في العلم وعجزه ولو كان ممن وفق لرشده لما تعرض لما لا يحسنه ولا هو من صناعته ولا يهتدي إلى معرفته لكن الهوى مرد لصاحبه نعوذ بالله من سلب التوفيق..الانوار النعمانية - نعمة الله الجزائري - ج ٤ ص ٢٧ - ٢٨

ازيلت عصمة الرسل ومنهم محمد عند الشيعة فاصبحوا مايفرقون بين الشياطين والملائكة ومنهم جبريل فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة يقول ابوعبدالله.وكلهم الله إلى أنفسهم فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة.تفسير القمى ص358

حاضنة الكاظم تؤدبة بحضورالصادق وتضربه على امر لا يعرف مصلحته فيه والصادق يقرها على ذلك فلو الصادق يعتقد بعصمة الكاظم ما قبل بضربه الرواية. في القوي كالصحيح عن زرارة قال: رَأَيْتُ دَايَةَ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى (عليه السلام) تُلْقِمُهُ الْأَرُزَّ وَ تَضْرِبُهُ عَلَيْهِ فَغَمَّنِي مَا رَأَيْتُهُ فَدَخَلْتُ عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) فَقَالَ لِي أَحْسَبُكَ غَمَّكَ مَا رَأَيْتَ مِنْ دَايَةِ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى قُلْتُ لَهُ نَعَمْ جُعِلْتُ فِدَاكَ فَقَالَ لِي نِعْمَ الطَّعَامُ الْأَرُزُّ يُوَسِّعُ الْأَمْعَاءَ وَ يَقْطَعُ الْبَوَاسِيرَ.. روضة المتقين المجلسي ج ٤ ص ١٦٦

الرد على بعض طوائف الشيعة بأن القران كلام الله وغير مخلوق وصفة الصوت عند الشيعةيقول السجاد فعند ذلك ينادي الجبار جل جلاله بصوت جهوري بحار الانوارج٦ص٣٢٤

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

ابو جعفر المعصوم ينسف عصمة ادم ويقول انه عصى الله يقول.واسكنه جنته من يومه ذلك فما استقر فيها إلا ست ساعات من يومه ذلك حتى عصى الله وأخرجهما من الجنة بعد غروب الشمس وما بات فيها. تفسيرالقمي - ج ١ ص٤٥ .

المجلسي يشكك بالعصمة وانها موضوع مشكل وهناك روايات تقول بغيرالعصمة . يقول.وبالجملة المسألة في غاية الاشكال لدلالة كثير من الاخبار والايات على صدور السهو عنهم وإطباق الاصحاب إلا من شذ منهم على عدم الجواز مع شهادة بعض الايات والاخبار و الدلائل الكلامية عليه.».بحار الانوارج25ص351

سقطت العصمة تقول روايتهم.بينا رسول الله (صلى الله عليه وآله) جالس إذ دخل عليه ملك له أربعة وعشرون وجها فقال له رسول الله (صلى الله عليه وآله): حبيبي جبرئيل! لم أرك في مثل هذه الصورة، فقال الملك: لست بجبرئيل، أنا محمود.والكافي ج٢ص٤٩٧روضة المتقين مصححه الرواية المجلسي

كتاب مع علماء النجف الشيعة اهملوا روح الاسلام حصروا الدين بالطقوس والعادات والبكاء وجعلوا المشاهد والقبور شعار للتشيع المصدر