رأيت ربي فوضع كفه بين كتفيّ \وثيقة من كتب الرافضة تفسير من وحي القرآن محمد حسين فضل الله المجلد14 ص11وثيقة

رأيت ربي فوضع كفه بين كتفيّ \وثيقة من كتب الرافضة تفسير من وحي القرآن محمد حسين فضل الله المجلد14 ص11وثيقة

الرافضة صدعوا رؤوسنا بحديث الرؤية في المنام ولكن هذا الحديث يذكره المرجع فضل الله ناقلا عن صدر المتألهين الملا صدر الشيرازي






فقد نقل عن صدر الدين محمد بن إبراهيم، الفيلسوف الشيرازي، في كتابه «مفاتيح الغيب»، في المفتاح الرابع من مراتب الكشف، قال:

«قد تكون المكاشفة على سبيل الملامسة، وهي بالاتصال بين النورين، كما قال ابن عباس: إن رسول الله (ص) قال: رأيت ربي فوضع كفه بين كتفيّ ، فوجدت بردها بين ثدييّ، فعلمت ما في السموات. ثم تلا: {وَكَذَلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَـوَاتِ وَالأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ} الأنعام: 75. ويتابع ملاّ صدرا الشيرازي حديثه: رآه (ص) بالتجلِّي والمكاشفة ، ومنبع هذه المكاشفات هو القلب الإنساني، أي نفسه الناطقة المنوّرة بالعقل العملي المستعمل بحواسّه الروحانية، وللنفس في ذاتها عينٌ وسمعٌ كما أشير إليه في قوله تعالى: {فَإِنَّهَا لاَ تَعْمَى الأبْصارُ وَلَـكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ} الحج: 46.

وهذه الحواس الروحانية هي أصل هذه الحواس الجسمانية، فإذا ارتفع الحجاب بينها وبين هذه الخارجية، اتحدت بالأصل، فتشاهد ما يشاهده الأصل ـ أي في المكاشفة ـ. بهذا المعنى يرى القلب كما ترى العين، والروح تشاهد جميع ذلك بذاتها، لأن هذه الحقائق تتحد في مرتبتها عند كونها في مقام العقل، لأن العقل يحيط بكل الموجودات، وهذه المكاشفة القلبية أعلى مراتب الكشف ويسمَّى بالشهود الروحي، فهي بمثابة الشمس المنوّرة، بسموات مراتب الروح وأراضي الجسد، فهو بذاته أخذ من الله العليم الحكيم المعاني الحقيقية من غير واسطةٍ على قدر استعداد المكاشف. انتهى2









.



كتاب الصفات عند الشيعة للتحميل زودني به اخونا المحاور عبدالله حمزه وفقه الله



كتاب الصفات عند الشيعة للتحميل زودني به اخونا المحاور عبدالله حمزه وفقه الله



وهنا


صور من الكتاب









التجسيم والإثبات والتعطيل عند الاثنى عشرية (عياذا بالله) 

طبعا الروابط غير فعالة ينسخ الموضوع ويلصق بالبحث بعالية لتجده

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس بطلان العصمة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس قسم الشرك

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

فهرس تحريف القران

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

عدالة الصحابة في كتب الشيعة الاثنى عشرية المعتبرة بالوثائق