علامة الشيعة علي خان الشيرازي وقوله بتحريف ونقصان القران الكريم بكتاب رياض السالكين ج5 ص392/ وثيقة

علامة الشيعة علي خان المدني الشيرازي وقوله في تحريف ونقصان القران الكريم بكتاب رياض السالكين ج5 ص392/ وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

سلسلة أقوال علماء الشيعة المجرمين
في تحريف ونقص كتاب رب العالمين

-----------------------------------------------

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :







 تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة علي خان المدني الشيرازي :
وقال بعض المتأخرين من أصحابنا : إسقاط بعض القرآن وتحريفه ثبت من طرقنا بالتواتر معنى كما يظهر في كتب الأحاديث من أولها إلى اخرها ودلت الأخبار على وجود مصحف غير هذا المشهور بين الناس وهو موجود عند أهله والظاهر إنا مأمورين بقراءة ما في هذا القران ولا يجوز لنا الزيادة على ما فيه بما ورد في بعض الروايات أنه اسقط منه(2).إنتهى.
_______________
(2) التبيان ج1 ص3
المصدر :
رياض السالكين ج5 ص392

تنويه وفائدة
أن محقق الكتاب قد تلاعب في الهامش رقم (2) ونسب متن النص الى كتاب التبيان للطوسي وعندما رجعنا الى تفسير التبيان للطوسي لم نجده.
بل وجدنا عند قوله أي الشيرازي :
(وقال بعض المتأخرين من أصحابنا : إسقاط بعض القرآن وتحريفه ثبت من طرقنا بالتواتر معنى كما يظهر في كتب الأحاديث من أولها إلى اخرها ودلت الأخبار على وجود مصحف غير هذا المشهور بين الناس) هو بالضبط من نص كلام علامة الشيعة محمد صالح المازندراني في كتابه شرح أصول الكافي ج11 ص71 و 76


الخلاصة :
ما ذكره الشيرازي من قوله :
والظاهر إنا مأمورين بقراءة ما في هذا القران ولا يجوز لنا الزيادة على ما فيه بما ورد في بعض الروايات أنه اسقط منه.
هو تقريره وتأكيده في أثبات عقيدتهم في نقصان وتحريف واسقاط بعض ايات القرآن الكريم. وقد صرح علامتهم المفخم حسين النوري الطبرسي في كتابه (فصل الخطاب) على أن علامتهم (علي خان المدني الشيرازي) من مجموع القائلين بالتحريف والنقصان


يقول علامة الشيعة حسين النوري الطبرسي :
وممن ذهب اليه الجليل محمد بن علي بن شهر أشوب في كتاب (المناقب) وكتاب (المثالب) والشيخ احمد بن ابي طالب الطبرسي في كتاب (الاحتجاج) وقد ضمن ان لا ينقل فيه الا ما وافق الاجماع أو اشتهر بن المخالف والمؤالف ودات عليه العقول وقد روى فيه أزيد من من عشرة احاديث صريحة في ذلك كما تقدم بعضها ويأتي باقيها......وهو مذهب جمهور المحدثين الذين عثرنا على كلماتهم والمولى محمد صالح في مواضع من شرح الكافي والمجلسيين والفاضل السيد علي خان في شرح الصحيفة (يقصد رياض السالكين) والمولى مهدي النراقي الا أنه خص التغيير الواقع بما يقدح في الاعجاز وولده صاحب المستند والاستاد الاكبر البهبهاني في فوائده والمحقق القمي الا انهما خصا المحذوف والمتغير بما عدا الاحكام والشيخ ابي الحسن الشريف جد شيخنا صاحب الجواهر وجعله في تفسيره المسمى بمرآة الانوار من ضروريات مذهب التشيع واكبر مفاسد غصب الخلافة بعد تتبع الاخبار وتصفح الاثار والشيخ علي بن محمد المقابي في مشرق الانوار وظاهر السيد الجليل علي بن طاووس في فلاح السائل وسعد السعود ويأتي كلامه فيه في الدليل السابع وصريح شيخنا المحقق الانصاري في بحث القرائة من كتاب الصلاة ومن جميع ذلك ظهر فساد ما ذكره المحقق الكاظمي من أنحصار القائل به في علي بن ابراهيم والكليني أو مع المفيد وبعض متأخري المتأخرين والله العاصم.
المصدر :
فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب ص31



بتصرف



http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=181636&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9

تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق