آية الله البغدادي الشيعي : الطوسي يدعي ( وقوع ) نسخ التلاوة لا ( جوازه ) عقلا فقط بكتتب الفتح المبين/ وثيقة

آية الله البغدادي الشيعي : الطوسي يدعي ( وقوع ) نسخ التلاوة لا ( جوازه ) عقلا فقط بكتتب الفتح المبين/ وثيقة





آية الله البغدادي : الطوسي يدعي ( وقوع ) نسخ التلاوة لا ( جوازه ) عقلا فقط! [ وثيقة ]



بسم الله الرحمن الرحيم .


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومن وآلاه , أما بعد :





حين صدم الشيعة الإمامية بكلمات أحد أعلامهم الكبار ( الطوسي ) حول نسخ التلاوة - الذي ادعى الخوئي وغيره أنه بعينه القول بالتحريف ليتهموا أهل السنة به - حاولوا أن يفسروا كلامه بأنه يقصد ( جواز ) وقوع النسخ عقلا فقط لا أنه يدعي ( وقوعه ) في الخارج .


فهل يسلم لهم ما فهموه من كلام الطوسي ؟




# الوثيقة : 






# النص :

قال آية الله علي الحسني البغدادي في كتابه ( الفتح المبين ) الجزء الأول - ص 74 :
( الظاهر أنه لا خلاف بين علماء الإمامية على جواز نسخ التلاوة مع بقاء الحكم عقلا , بل صرح الشيخ الطوسي بأن ذلك لا شبهة في لجواز تعلق المصلحة بالحكم دون التلاوة , وأما وقوع هذا النوع من النسخ فقد إدعى الشيخ الطوسي في مقولته المتقدمة بوقوعه مستدلا عليه بأن من جملة القرآن آية رجم الشيخ والشيخة وقد نسخت تلاوة ذلك بلا خلاف مع بقاء الحكم , وقوله ( بلا خلاف ) يشعر بالإجماع , ولكن يرد عليه : . . . ) أ.هـ

وذكر من الإيرادات عليه :
1- إن هذا الإجماع مردود بمخالفة السيد المرتضى .
2- أنه قد ثبت مخالفة الشيخ الطوسي لإجماعات نفسه .



أقول ( الواثق ) :
هذا النص يفيدنا بأن آية الله العظمى قد فهم من كلام الطوسي أنه يقر بالتالي :
1- الجواز العقلي ( وهذا لا يهمنا ) .
2- الوقوع الحقيقي . ( وهو المطلوب ) .
3- خطأ محاولات بعض الإمامية صرف كلام الطوسي عن ظاهره وقصره على قضية الجواز والإمكان العقلي فقط .
4- مناقشات آية الله البغدادي لكلام الطوسي يدل أنه فهم من كلامه دعوى الإجماع عند الإمامية لا حصرها بالسنة ,
بدليل : 1- نقضه بالمرتضى و 2- النقد الشديد لدعاوى إجماعه .




وبالله التوفيق .






  http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172265&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172265&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

المعصومين الباقر والصادق يختلفون مع بعض بالزكاة تقول الرواية. فقال أبو ذر أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة.فقال القول ما قال أبو ذر فقال أبو عبد الله. لأبيه ما تريد إلى أن تخرج مثل هذا فيكف الناس أن يعطوا فقراءهم ومساكينهم ؟ فقال أبوه إليك عني لا أجد منها بدا. تهذيب الاحكام الطوسي ج ص 70 – 71وقال المجلسي بملاذ الاخيار صحيح ج 6 ص 188

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330