كتب الشيعه طافحه بتكفير والتنكيل بفرق الشيعه الاخرى خصوصا الزيديه بحار الانوار ومستدرك الوسائل وغيره مصادر
كتب علماء الشيعه طافحه بتكفير والتنكيل بفرق الشيعه الاخرى خصوصا الزيديه
عن الرضا والصادق عليهم السلام قالوا :
أن الزيدية والواقفة والنصاب بمنزلة عنده سواء.
المصادر :
من لا يحضره الفقيه للصدوق ج4 ص543
مستدرك الوسائل ج7 ص109 ح7774
بحار الانوار ج73 ص34
اختيار معرفة الرجال للطوسي ج2 ص495 و 761
طرائف المقال للسيد علي البروجردي ج2 ص345
جواهر الكلام للشيخ الجواهري ج6 ص76
التحفة السنية لعبد الله الجزائري ص92
ــ
يقول محمد باقر المجلسي :
أقول :
المصدر :
بحار الانوار ج37 ص34
ــ
يقول الملقب بقيه العتره المحدث يوسف البحراني :
وأما الزيدية القائلون بإمامته أي الإمام زيد فهم عند الأئمة عليهم السلام في عداد النصاب بلا شك ولا ارتياب كما صرحت به أخبارهم أي الأئمة المنقولة في كتاب الكشي وغيره.
المصدر :
الحدائق الناظره
ــ
يقول خاتمة المحدثين الميرزا النوري الطبرسي :
ب ـ أن لا يكون ما رموه به من الغلو أو النصب أو الوقف ، وما ورد فيه مضرا بما بعتبر فيه عندهم ، لصحة الخبر من الصدوق والتثبت والضبط ، وهل هو بعد صحة الرمي إلا كأحد ثقات الفرق الباطلة ، من الزيدية والفطحية وأضرابهم ، الذين اعتمدوا عليهم في الرواية ، وإن كانوا في شدة من النصب والعداوة ، ويحتمل هذا أيضا في كلام النجاشي .
المصدر : خاتمة مستدرك الوسائل ج4 ص63
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=171113&highlight=%E6%CB%ED%DE%C963
عن الرضا والصادق عليهم السلام قالوا :
أن الزيدية والواقفة والنصاب بمنزلة عنده سواء.
المصادر :
من لا يحضره الفقيه للصدوق ج4 ص543
مستدرك الوسائل ج7 ص109 ح7774
بحار الانوار ج73 ص34
اختيار معرفة الرجال للطوسي ج2 ص495 و 761
طرائف المقال للسيد علي البروجردي ج2 ص345
جواهر الكلام للشيخ الجواهري ج6 ص76
التحفة السنية لعبد الله الجزائري ص92
ــ
يقول محمد باقر المجلسي :
أقول :
تفريغ النص :
يقول العلامه بهاء الدين علي بن عبد الكريم النجفي :
عن ابي جعفر عليه السلام :.....قال :
(واتق الشذاذ من آل محمد قلت : وما تريد بالشذاذ من آل محمد صلى الله عليه واله ؟ قال : الزيديه الطائفه المستبده والفرقه الذاهبه).
أما كونهم شذاذا فلأن الشاذ هو الضعيف ولا شيء أضعف من مقالتهم ولا أوهن من حجتهم وقدمنا في كتابنا المسمى (إصلات القواضب) الذي اشرنا إليه في صدر هذا الكتاب وأثبتنا ذلك بالأدله النقليه والبراهين العقليه وأظهرنا فيه وجه الصواب.
وأما كونهم من آل محمد صلى الله عليه واله فظاهر لانه من بني فاطمه فنسبهم قول القائم عليه السلام عند ظهوره راجع اليه.
المصدر :
سرور اهل الأيمان في علامات ظهور صاحب الزمان ص31 و 32
كتب أخبارنا مشحونة بالاخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية
والواقفة وغيرهم من الفرق المضلة المبتدعة ، وسيأتي الرد عليهم في أبواب
أحوال الائمة عليهم السلام وما ذكرناه في تضاعيف كتابنا من الاخبار
والبراهين الدالة على عدد الائمة وعصمتهم وسائر صفاتهم كافية في الرد عليهم
وإبطال مذاهبهم السخيفة الضعيفة ، والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم . يقول العلامه بهاء الدين علي بن عبد الكريم النجفي :
عن ابي جعفر عليه السلام :.....قال :
(واتق الشذاذ من آل محمد قلت : وما تريد بالشذاذ من آل محمد صلى الله عليه واله ؟ قال : الزيديه الطائفه المستبده والفرقه الذاهبه).
أما كونهم شذاذا فلأن الشاذ هو الضعيف ولا شيء أضعف من مقالتهم ولا أوهن من حجتهم وقدمنا في كتابنا المسمى (إصلات القواضب) الذي اشرنا إليه في صدر هذا الكتاب وأثبتنا ذلك بالأدله النقليه والبراهين العقليه وأظهرنا فيه وجه الصواب.
وأما كونهم من آل محمد صلى الله عليه واله فظاهر لانه من بني فاطمه فنسبهم قول القائم عليه السلام عند ظهوره راجع اليه.
المصدر :
سرور اهل الأيمان في علامات ظهور صاحب الزمان ص31 و 32
المصدر :
بحار الانوار ج37 ص34
ــ
يقول الملقب بقيه العتره المحدث يوسف البحراني :
وأما الزيدية القائلون بإمامته أي الإمام زيد فهم عند الأئمة عليهم السلام في عداد النصاب بلا شك ولا ارتياب كما صرحت به أخبارهم أي الأئمة المنقولة في كتاب الكشي وغيره.
المصدر :
الحدائق الناظره
ــ
يقول خاتمة المحدثين الميرزا النوري الطبرسي :
ب ـ أن لا يكون ما رموه به من الغلو أو النصب أو الوقف ، وما ورد فيه مضرا بما بعتبر فيه عندهم ، لصحة الخبر من الصدوق والتثبت والضبط ، وهل هو بعد صحة الرمي إلا كأحد ثقات الفرق الباطلة ، من الزيدية والفطحية وأضرابهم ، الذين اعتمدوا عليهم في الرواية ، وإن كانوا في شدة من النصب والعداوة ، ويحتمل هذا أيضا في كلام النجاشي .
المصدر : خاتمة مستدرك الوسائل ج4 ص63
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=171113&highlight=%E6%CB%ED%DE%C963
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك