كتب الشيعه طافحه بتكفير والتنكيل بفرق الشيعه الاخرى خصوصا الزيديه بحار الانوار ومستدرك الوسائل وغيره مصادر

كتب علماء الشيعه طافحه بتكفير والتنكيل بفرق الشيعه الاخرى خصوصا الزيديه

عن الرضا والصادق عليهم السلام قالوا :
أن الزيدية والواقفة والنصاب بمنزلة عنده سواء.
المصادر :
من لا يحضره الفقيه للصدوق ج4 ص543
مستدرك الوسائل ج7 ص109 ح7774
بحار الانوار ج73 ص34
اختيار معرفة الرجال للطوسي ج2 ص495 و 761
طرائف المقال للسيد علي البروجردي ج2 ص345
جواهر الكلام للشيخ الجواهري ج6 ص76
التحفة السنية لعبد الله الجزائري ص92
ــ

يقول محمد باقر المجلسي :
أقول :


تفريغ النص :

يقول العلامه بهاء الدين علي بن عبد الكريم النجفي :
عن ابي جعفر عليه السلام :.....قال :
(واتق الشذاذ من آل محمد قلت : وما تريد بالشذاذ من آل محمد صلى الله عليه واله ؟ قال : الزيديه الطائفه المستبده والفرقه الذاهبه).
أما كونهم شذاذا فلأن الشاذ هو الضعيف ولا شيء أضعف من مقالتهم ولا أوهن من حجتهم وقدمنا في كتابنا المسمى (إصلات القواضب) الذي اشرنا إليه في صدر هذا الكتاب وأثبتنا ذلك بالأدله النقليه والبراهين العقليه وأظهرنا فيه وجه الصواب.
وأما كونهم من آل محمد صلى الله عليه واله فظاهر لانه من بني فاطمه فنسبهم قول القائم عليه السلام عند ظهوره راجع اليه.
المصدر :
سرور اهل الأيمان في علامات ظهور صاحب الزمان ص31 و 32
كتب أخبارنا مشحونة بالاخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة وغيرهم من الفرق المضلة المبتدعة ، وسيأتي الرد عليهم في أبواب أحوال الائمة عليهم السلام وما ذكرناه في تضاعيف كتابنا من الاخبار والبراهين الدالة على عدد الائمة وعصمتهم وسائر صفاتهم كافية في الرد عليهم وإبطال مذاهبهم السخيفة الضعيفة ، والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم .
المصدر :
بحار الانوار ج37 ص34
ــ
يقول الملقب بقيه العتره المحدث يوسف البحراني :
وأما الزيدية القائلون بإمامته أي الإمام زيد فهم عند الأئمة عليهم السلام في عداد النصاب بلا شك ولا ارتياب كما صرحت به أخبارهم أي الأئمة المنقولة في كتاب الكشي وغيره.
المصدر :
الحدائق الناظره
ــ
يقول خاتمة المحدثين الميرزا النوري الطبرسي :
ب ـ أن لا يكون ما رموه به من الغلو أو النصب أو الوقف ، وما ورد فيه مضرا بما بعتبر فيه عندهم ، لصحة الخبر من الصدوق والتثبت والضبط ، وهل هو بعد صحة الرمي إلا كأحد ثقات الفرق الباطلة ، من الزيدية والفطحية وأضرابهم ، الذين اعتمدوا عليهم في الرواية ، وإن كانوا في شدة من النصب والعداوة ، ويحتمل هذا أيضا في كلام النجاشي .
المصدر :
خاتمة مستدرك الوسائل ج4 ص63

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=171113&highlight=%E6%CB%ED%DE%C963

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

المفيد الشيعي يصف الصدوق الرافضي بانه ليس من أهل النظر وأنه حشوي ويأخذ من النصارى.كتاب تصحيح الاعتقادات ص٤٩وص١١١والاعتقادات في دين الاماميةص٧١وص٧٦وص٧٧وثيقة

نعمة الله الجزائري ينقل طعن المرتضى بالصدوق قائلاُ.، فأبدى بذلك عن نقصه في العلم وعجزه ولو كان ممن وفق لرشده لما تعرض لما لا يحسنه ولا هو من صناعته ولا يهتدي إلى معرفته لكن الهوى مرد لصاحبه نعوذ بالله من سلب التوفيق..الانوار النعمانية - نعمة الله الجزائري - ج ٤ ص ٢٧ - ٢٨

ازيلت عصمة الرسل ومنهم محمد عند الشيعة فاصبحوا مايفرقون بين الشياطين والملائكة ومنهم جبريل فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة يقول ابوعبدالله.وكلهم الله إلى أنفسهم فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة.تفسير القمى ص358

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

المجلسي يشكك بالعصمة وانها موضوع مشكل وهناك روايات تقول بغيرالعصمة . يقول.وبالجملة المسألة في غاية الاشكال لدلالة كثير من الاخبار والايات على صدور السهو عنهم وإطباق الاصحاب إلا من شذ منهم على عدم الجواز مع شهادة بعض الايات والاخبار و الدلائل الكلامية عليه.».بحار الانوارج25ص351