كتب الشيعه طافحه بتكفير والتنكيل بفرق الشيعه الاخرى خصوصا الزيديه بحار الانوار ومستدرك الوسائل وغيره مصادر

كتب علماء الشيعه طافحه بتكفير والتنكيل بفرق الشيعه الاخرى خصوصا الزيديه

عن الرضا والصادق عليهم السلام قالوا :
أن الزيدية والواقفة والنصاب بمنزلة عنده سواء.
المصادر :
من لا يحضره الفقيه للصدوق ج4 ص543
مستدرك الوسائل ج7 ص109 ح7774
بحار الانوار ج73 ص34
اختيار معرفة الرجال للطوسي ج2 ص495 و 761
طرائف المقال للسيد علي البروجردي ج2 ص345
جواهر الكلام للشيخ الجواهري ج6 ص76
التحفة السنية لعبد الله الجزائري ص92
ــ

يقول محمد باقر المجلسي :
أقول :


تفريغ النص :

يقول العلامه بهاء الدين علي بن عبد الكريم النجفي :
عن ابي جعفر عليه السلام :.....قال :
(واتق الشذاذ من آل محمد قلت : وما تريد بالشذاذ من آل محمد صلى الله عليه واله ؟ قال : الزيديه الطائفه المستبده والفرقه الذاهبه).
أما كونهم شذاذا فلأن الشاذ هو الضعيف ولا شيء أضعف من مقالتهم ولا أوهن من حجتهم وقدمنا في كتابنا المسمى (إصلات القواضب) الذي اشرنا إليه في صدر هذا الكتاب وأثبتنا ذلك بالأدله النقليه والبراهين العقليه وأظهرنا فيه وجه الصواب.
وأما كونهم من آل محمد صلى الله عليه واله فظاهر لانه من بني فاطمه فنسبهم قول القائم عليه السلام عند ظهوره راجع اليه.
المصدر :
سرور اهل الأيمان في علامات ظهور صاحب الزمان ص31 و 32
كتب أخبارنا مشحونة بالاخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة وغيرهم من الفرق المضلة المبتدعة ، وسيأتي الرد عليهم في أبواب أحوال الائمة عليهم السلام وما ذكرناه في تضاعيف كتابنا من الاخبار والبراهين الدالة على عدد الائمة وعصمتهم وسائر صفاتهم كافية في الرد عليهم وإبطال مذاهبهم السخيفة الضعيفة ، والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم .
المصدر :
بحار الانوار ج37 ص34
ــ
يقول الملقب بقيه العتره المحدث يوسف البحراني :
وأما الزيدية القائلون بإمامته أي الإمام زيد فهم عند الأئمة عليهم السلام في عداد النصاب بلا شك ولا ارتياب كما صرحت به أخبارهم أي الأئمة المنقولة في كتاب الكشي وغيره.
المصدر :
الحدائق الناظره
ــ
يقول خاتمة المحدثين الميرزا النوري الطبرسي :
ب ـ أن لا يكون ما رموه به من الغلو أو النصب أو الوقف ، وما ورد فيه مضرا بما بعتبر فيه عندهم ، لصحة الخبر من الصدوق والتثبت والضبط ، وهل هو بعد صحة الرمي إلا كأحد ثقات الفرق الباطلة ، من الزيدية والفطحية وأضرابهم ، الذين اعتمدوا عليهم في الرواية ، وإن كانوا في شدة من النصب والعداوة ، ويحتمل هذا أيضا في كلام النجاشي .
المصدر :
خاتمة مستدرك الوسائل ج4 ص63

33333333333

{ لا يجوز اعطاء الزيدية الصدقة ولا اسقائهم الماء } 

قال المجلسي : "روى الكشي أيضا عن حمدويه، عن ابن يزيد، عن محمد بن عمر، عن ابن عذافر، عن عمر بن يزيد قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الصدقة على الناصب وعلى الزيدية قال: لا تصدق عليهم بشيء، ولا تسقهم من الماء إن استطعت، وقال لي: الزيدية هم النصاب" اهـ . 


٨٩٣ - بحار الأنوار- المجلسي - ج ٣٧ ص ٣٤ . 


 . 

وأليك ايها القاريء الكريم بعض تراجم الزيدية عند الامامية : 

قال النجاشي : "عبادة بن زياد الأسدي كوفي ، ثقة ، زيدي ، له كتاب أخبرنا الحسين قال : حدثنا أحمد بن جعفر بن سفيان قال : حدثنا حميد بن زياد قال : حدثنا إبراهيم بن سليمان النهمي عنه بكتابه" اهـ . 


٨٩٤ - رجال النجاشي - النجاشي - ص ٣٠٤ . 


وقال النجاشي : "يحيى بن سالم الفراء كوفي ، زيدي ، ثقةله كتاب رواه أبو عبد الله محمد بن أحمد بن إبراهيم بن محمد بن القاسم العلوي الحسني ( الحسيني ) قال : حدثنا أبو جعفر أحمد بن محمد بن القاسم الهروي بالكوفة قال : حدثنا محمد بن الحسين الخثعمي" اهـ . 


٨٩٥ - رجال النجاشي - النجاشي - ص ٤٤٤ - ٤٤٥ . 



وقال النجاشي : [ ٧٩٥ ] عامر بن كثير السراج زيدي ، كوفي ، ثقة ،له كتاب ، أخبرنا ابن شاذان عن ابن حاتم قال : حدثنا الحميري ، عن أبيه ، عن محمد بن الحسين ، عن عامر به" اهـ . 

٨٩٦ - رجال النجاشي - النجاشي - ص ٢٩٤ . 


وقال الحر العاملي : "أحمد بن محمد بن سعيد بن عقدة أبو العباس : جليل القدر ، عظيم المنزلة كان زيديا ، جاروديا وعلى ذلك مات وإنما ذكرناه من جملة أصحابنا لكثرة روايته عنهم وخلطته بهم وتصنيفه لهم . وكان حفظة ، حكى عنه أنه قال : ( أحفظ مائة وعشرين ألف حديث بأسانيدها ، وأذاكر بثلاثمائة ألف حديث ) قاله العلامة ونحوه الشيخ ، وزاد : أمره - في الثقة والجلالة والحفظ - أشهر من أن يذكر ، ونحوه النجاشي . ووثقه النعماني في ( الغيبة ) وأثنى عليه ، ووثقه ابن شهرآشوب - أيضا" اهـ . 


٨٩٧ - وسائل الشيعة - الحر العاملي - ج ٣٠ ص ٣١٠ - ٣١١


الجواهر البغدادية بتصرف

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

فهرس بطلان العصمة

فهرس قسم الشرك

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس تحريف القران

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق