علامة الشيعة الاية اصف المحسني ـ زواج عمر من ام كلثوم ينفي رميه بالكفر (وثيقة) والطوسي والمرتضى والمجلسي وعلي ال محسن يثبتون الزواج وغيرهم
علامة الشيعة الاية اصف المحسني ـ زواج عمر من ام كلثوم ينفي رميه بالكفر (وثيقة)
بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين
أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=
الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :
يقول علامة الشيعة الاية محمد اصف المحسني :
حميد بن زياد. عن الحسن بن محمد الكندي، عن غير واحد. عن أبان بن عثمان، عن الفضيل عن زرارة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: إن الناس لما صنعوا ما صنعوا إذ بايعوا أبا بكر لم يمنع أمير المؤمنين (عليه السلام) من أن يدعو إلى نفسه إلا نظرا للناس وتخوفا عليهم أن يرتدوا عن الاسلام فيعبدوا الأوثان ولا يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله (صلى الله عليه وآله) وكان الاحب إليه أن يقرهم على ما صنعوا من أن يرتدوا عن جميع الاسلام وإنما هلك الذين ركبوا ما ركبوا. فأما من لم يصنع ذلك ودخل فيما دخل فيه الناس على غير علم ولا عداوة لأمير المؤمنين (عليه السلام) فإن ذلك لا يكفره ولا يخرجه من الاسلام ولذلك كتم علي (عليه السلام) أمره وبايع مكرها حيث لم يجد أعوانا.
أقول : ......
والمتيقن هو ايجاب الانكار القلبي الكفر وظاهر الرواية ان الراكبين كانوا كذلك لكن ينافيه ما دل على تزويج ام كلثوم رضي الله عنها ونحوه فتأمل جيدا.
المصدر :
معجم الاحاديث المعتبرة ج1 ص539 و 540
يقول علامة الشيعة الاية محمد اصف المحسني :
حميد بن زياد. عن الحسن بن محمد الكندي، عن غير واحد. عن أبان بن عثمان، عن الفضيل عن زرارة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: إن الناس لما صنعوا ما صنعوا إذ بايعوا أبا بكر لم يمنع أمير المؤمنين (عليه السلام) من أن يدعو إلى نفسه إلا نظرا للناس وتخوفا عليهم أن يرتدوا عن الاسلام فيعبدوا الأوثان ولا يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله (صلى الله عليه وآله) وكان الاحب إليه أن يقرهم على ما صنعوا من أن يرتدوا عن جميع الاسلام وإنما هلك الذين ركبوا ما ركبوا. فأما من لم يصنع ذلك ودخل فيما دخل فيه الناس على غير علم ولا عداوة لأمير المؤمنين (عليه السلام) فإن ذلك لا يكفره ولا يخرجه من الاسلام ولذلك كتم علي (عليه السلام) أمره وبايع مكرها حيث لم يجد أعوانا.
أقول : ......
والمتيقن هو ايجاب الانكار القلبي الكفر وظاهر الرواية ان الراكبين كانوا كذلك لكن ينافيه ما دل على تزويج ام كلثوم رضي الله عنها ونحوه فتأمل جيدا.
المصدر :
معجم الاحاديث المعتبرة ج1 ص539 و 540
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك