سحق عصمة الشيخ المفيد الشيعي بان المهدي يتواصل معه على يد الخوئي بكتابه معجم رجال الحديث ج 18 / ص[ 220 ] وشيخهم الصدر بكتاب تاريخ الغيبة الكبرى طامه ؟

سحق عصمة الشيخ المفيد الشيعي بان المهدي يتواصل معه على يد الخوئي بكتابه معجم رجال الحديث ج 18 / ص[ 220 ] وشيخهم الصدر بكتاب تاريخ الغيبة الكبرى طامه ؟
 

من الطرق التي يخدع بها المعممين عوام الاثني عشرية
هي قولهم أن علمائهم ومراجعهم على صلة وإتصال
بأهل البيت الأموات المقبورين او أنهم على صلة
بالمهدي الشيعي عج وذلك حتى يتعزز نفوذ وسطوة
رجال الدين على العوام فيسهل السيطرة عليهم بإسم
الآلهة الإثناعشر وهذه ما حدث عبر التاريخ لعوام هذه الفرقة
ومن هؤلاء المعممين الذي فبركت حوله هالة من العصمة
هو الشيخ المفيد حيث زعم عالم رافضي (الشيخ الطبرسي)
صاحب كتاب الإحتجاج أن المهدي عج كان يكاتب الشيخ المفيد
ويمجده ويكيل له المدائح! وهذا مالم يزعمة الشيخ المفيد بنفسه
ولم يذكر في كتبه شيئاً عن هذه الأكذوبة

ولأنه لازال بعض عوام الإثني عشرية يصدقون هذه الخرافة
أردت أن ابين لهم حقيقة هذه الفرية وعلى ايدي الرافضة أنفسهم





1-الخوئي / معجم رجال الحديث ج 18 / ص[ 220 ]
فيقول عن هذه الرسائل التي زعم الطبرسي أن المهدي عج كتبها للمفيد
أقول: هذه التوقيعات لا يمكننا الجزم بصدورها من الناحية المقدسة، فإن الشيخ المفيد - قدس سره - قد تولد بعد الغيبة الكبرى بسبع أو تسع سنين، وموصل التوقيع إلى الشيخ المفيد - قدس سره - مجهول. هب أن الشيخ المفيد جزم بقرائن، أن التوقيع صدر من الناحية المقدسة، ولكن كيف يمكننا الجزم بصدوره من تلك الناحية، على أن رواية الاحتجاج لهذين التوقيعين مرسلة، والواسطة بين الطبرسي، والشيخ المفيد مجهول.






2- كتاب تاريخ الغيبة الكبرى لآية ### محمد صادق الصدر
يقع الكلام في امرين:الأمر الأول:في سند هاتين الرسالتين.و الملاحظ في هذا الصدد ان الطبرسي ذكرهما بدون سند، و لم نجدهما في المصادر المتاخرة عنه فضلا عن المتقدمة عليه. فهما روايتان مرسلتان و غير قابلتين للاثبات التاريخي





3-العلامة السيد بحر العلوم /الفوائد الرجالية ج3 ص321 ـ 322
وقد يشكل أمر هذا التوقيع بوقوعه في الغيبة
الكبرى
مع جهالة حال المبلغ ودعواه المشاهدة المنفية بعد الغيبة
الكبرى







4-الأهم من هذا كله أن الشيخ المفيد بنفسه من اشد المنكرين
للاتصال بالأمام المهدي العج في زمن الغيبة الكبرى
كما نقل المعمم الاثني عشري علوي الموسوي البلادي في صفحته
http://beladey.blogspot.com/2012/09/blog-post.html
كلمات الشيخ المفيد التالية التي تنفي التواصل مع المهدي ج في غيبوبته الكبرى
يقول علوي البلادي ((فنراه يقول في كتاب الارشاد:
وكان الخبز بغيبته ثابتا قبل وجوده ، وبدولته مستفيضا قبل غيبته ، وهو صاحب السيف من أئمة الهدى عليهم السلام ، والقائم بالحق ، المنتظر لدولة الإيمان ، وله قبل قيامه غيبتان ، إحداهما أطول من الأخرى ، كما جاءت بذلك الأخبار ، فأما القصرى منهما فمنذ وقت مولده إلى انقطاع السفارة بينه وبين شيعته وعدم السفراء بالوفاة . وأما الطولى فهي بعد الأولى وفي آخرها يقوم بالسيف .

الارشاد للشيخ المفيد ص 340.

فها هو ينادي بانقطاع السفارة بين الامام عليه السلام وشيعته بعد الغيبة الصغرى التي ولد بعدها بسبع او تسع سنين فكيف يدعي تصحيح فتاواه من الامام عليه السلام؟ ان هذا مما لا يمكن قبوله بحال وكتبه خالية من هذا الاسفاف بل هو منكر لذلك كما سمعت.
وقال في الرسائل الخمس التي كتبها في الغيبة الرسالة الثانية:


فإن قال اي المعترض: فإذا كان الخبر صحيحا كيف يصح قولكم في غيبة إمام هذا الزمان وتغيبه واستتاره على الكل الوصول إليه وعدم علمهم بمكانه ؟
قيل له : لا مضادة بين المعرفة بالإمام وبين جميع ما ذكرت من أحواله ، لأن العلم بوجوده في العالم لا يفتقر إلى العلم بمشاهدته لمعرفتنا ما لا يصح إدراكه بشيء من الحواس ، الى ان قال:
فإن قال : فما ينفعنا من معرفته مع عدم الانتفاع به من الوجه الذي ذكرنا ؟ قيل له : نفس معرفتنا بوجوده وإمامته وعصمته وكماله نفع لنا في اكتساب الثواب ، وانتظارنا لظهوره عبادة نستدفع بها عظيم العقاب ، ونؤدي بها فرضا ألزمناه ربنا المالك للرقاب ، كما كانت المعرفة بمن عددناه من الأنبياء والملائكة من أجل النفع لنا في مصالحنا ، واكتسابنا المثوبة في أجلنا وإن لم يصح المعرفة لهم على كل حال وكما أن معرفة الأمم الماضية نبينا قبل وجوده مع أنها كانت من أوكد فرائضهم لأجل منافعهم ، ومعرفة الباري جل اسمه أصل الفرائض كلها ، وهو أعظم من أن يدرك بشيء من الحواس .

فإن قال : إذا كان الإمام عندكم غائبا ، ومكانه مجهولا ، فكيف يصنع المسترشد ؟ وعلى ماذا يعتمد الممتحن فيما ينزل به من حادث لا يعرف له حكما ؟ وإلى من يرجع المتنازعون ، لا سيما والإمام إنما نصب لما وصفناه ؟
اجاب بكلام طويل الذيل جاء فيه: وكانت البلية فيما يضيع من الأحكام ، ويتعطل من الحدود ، ويفوت من الصلاح ، متعلقة بالظالمين ، وإمام الأنام برئ منها وجميع المؤمنين . فأما الممتحن بحادث يحتاج إلى علم الحكم فيه فقد وجب عليه إن يرجع في ذلك إلى العلماء من شيعة الإمام وليعلم ذلك من جهتهم بما استودعوه من أئمة الهدى المتقدمين الخ.
رسائل الغيبة ج1 ص 14.
وهكذا يقطع من يراجع كلمات الشيخ المفيد المبثوثة في كتبه انه من اشد المنكرين للاتصال بالأمام عليه السلام في زمن الغيبة الكبرى
انتهى كلام البلادي الموسوي









إقرار واضح من المفيد بإنقطاع السفارة بين المهدي عجج الغائب
وبعد ذلك يزعم الطبرسي بوجود سفير مجهول اوصل الرسائل للمفيد!!!!!!
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=178447&highlight=%C7%E1%CE%E6%C6%ED

تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق