كمال الحيدري يقول عن الخوئي :ولذا أحصيت الموارد التي قالها في معجم رجال الحديث ولم يلتزم بها في التنقيح بلغت ثلاثمائة مورد في في تعارض الادلة46

كمال الحيدري يقول عن الخوئي :ولذا أحصيت الموارد التي قالها في معجم رجال الحديث ولم يلتزم بها في التنقيح بلغت ثلاثمائة مورد في  في تعارض الادلة46

آية الله كمال الحيدري : المرجع الخوئي في معجمه يقول فلان ضعيف ويعبر عن روايته في التنقيح صحيحة

 


و عن الحيدري في نفس المقطع وموقعه في تعارض الادلة46

ولذا أحصيت الموارد التي قالها في معجم رجال الحديث ولم يلتزم بها في التنقيح بلغت ثلاثمائة مورد, لانه لا يبقى شيء. ولذا اضطر أن يوسع دائرة الرجال ليشمل كلّ رواة كامل الزيارات, لأنه ما كان يبقى شيء, ولذا التزم هذا أيضاً التزمه أين بودي أن تراجعوا ترجمة ابن عباس, في ترجمة ابن عباس عندما يصل يقول: [لم نجد رواية صحيحة مادحة] ابن عباس, على المنهج الرياضي المسطرة أبيض لو أسود ما قال أحد عنه أنه ماذا؟ ثقة, ثقة, ثقة عين, ما قال عنه أحد طيب من أين نصححه؟ الآن بينك وبين الله في هذا الزمان كلّ علماء وكتاب ومقررين ومؤلفين وخطباء و… بينك وبين الله كلهم ترجم لهم وكتب عنهم ثقة أو غير ثقة؟ يوجد عندنا هكذا حالة, نعم المعروفين منهم كتبوا لهم, هؤلاء المساكين إذا أنت بكرة نقلوا عنك رواية ماذا يكتبون بجانبك إذا ما يطيحون حظك يقولون ماذا؟ مجهول الحال, انتهت القضية. وإلا أنت لماذا تتوقع غير هذا, هذا في زمان الاتصالات والمعرفة فما بالك بزمان ألف سنة قبل, على أي الأحوال.
هناك عندما يصل يقول:[لم تردنا رواية صحيحة السند مادحة ولكن من مجموع الروايات الواردة وإن كانت ضعيفة السند يطمئن صدورها في الجملة] جيد هذا منهج جيد,

 

لا تنسونا من صالح دعائكم


 منقول بتصرف

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=184452&highlight=%C7%E1%CE%E6%C6%ED

وهنا

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165640&highlight=%C7%E1%CE%E6%C6%ED

تعليقات

المشاركات الشائعة

المفيد الشيعي يصف الصدوق الرافضي بانه ليس من أهل النظر وأنه حشوي ويأخذ من النصارى.كتاب تصحيح الاعتقادات ص٤٩وص١١١والاعتقادات في دين الاماميةص٧١وص٧٦وص٧٧وثيقة

نعمة الله الجزائري ينقل طعن المرتضى بالصدوق قائلاُ.، فأبدى بذلك عن نقصه في العلم وعجزه ولو كان ممن وفق لرشده لما تعرض لما لا يحسنه ولا هو من صناعته ولا يهتدي إلى معرفته لكن الهوى مرد لصاحبه نعوذ بالله من سلب التوفيق..الانوار النعمانية - نعمة الله الجزائري - ج ٤ ص ٢٧ - ٢٨

ابو جعفر المعصوم ينسف عصمة ادم ويقول انه عصى الله يقول.واسكنه جنته من يومه ذلك فما استقر فيها إلا ست ساعات من يومه ذلك حتى عصى الله وأخرجهما من الجنة بعد غروب الشمس وما بات فيها. تفسيرالقمي - ج ١ ص٤٥ .

ازيلت عصمة الرسل ومنهم محمد عند الشيعة فاصبحوا مايفرقون بين الشياطين والملائكة ومنهم جبريل فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة يقول ابوعبدالله.وكلهم الله إلى أنفسهم فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة.تفسير القمى ص358

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

المجلسي يشكك بالعصمة وانها موضوع مشكل وهناك روايات تقول بغيرالعصمة . يقول.وبالجملة المسألة في غاية الاشكال لدلالة كثير من الاخبار والايات على صدور السهو عنهم وإطباق الاصحاب إلا من شذ منهم على عدم الجواز مع شهادة بعض الايات والاخبار و الدلائل الكلامية عليه.».بحار الانوارج25ص351

حاضنة الكاظم تؤدبة بحضورالصادق وتضربه على امر لا يعرف مصلحته فيه والصادق يقرها على ذلك فلو الصادق يعتقد بعصمة الكاظم ما قبل بضربه الرواية. في القوي كالصحيح عن زرارة قال: رَأَيْتُ دَايَةَ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى (عليه السلام) تُلْقِمُهُ الْأَرُزَّ وَ تَضْرِبُهُ عَلَيْهِ فَغَمَّنِي مَا رَأَيْتُهُ فَدَخَلْتُ عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) فَقَالَ لِي أَحْسَبُكَ غَمَّكَ مَا رَأَيْتَ مِنْ دَايَةِ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى قُلْتُ لَهُ نَعَمْ جُعِلْتُ فِدَاكَ فَقَالَ لِي نِعْمَ الطَّعَامُ الْأَرُزُّ يُوَسِّعُ الْأَمْعَاءَ وَ يَقْطَعُ الْبَوَاسِيرَ.. روضة المتقين المجلسي ج ٤ ص ١٦٦

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

سقطت العصمة تقول روايتهم.بينا رسول الله (صلى الله عليه وآله) جالس إذ دخل عليه ملك له أربعة وعشرون وجها فقال له رسول الله (صلى الله عليه وآله): حبيبي جبرئيل! لم أرك في مثل هذه الصورة، فقال الملك: لست بجبرئيل، أنا محمود.والكافي ج٢ص٤٩٧روضة المتقين مصححه الرواية المجلسي

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق