تقصير الثوب واعفاء اللحية عند الشيعه وخلافهم حرام ضربه بجباه الشيعه الذي يسخرون من اهل السنة بكتاب المجلسي ومن لا يحضره الفقيه ومعاني الأخبار - الصدوق ؟ ..

تقصير الثوب واعفاء اللحية عند الشيعه وخلافهم حرام ضربه بجباه الشيعه الذي يسخرون من اهل السنة ؟ ..


كثيرا ما نسمع من الرافضة الاستهزاء والسخرية بالثوب القصير واللحية الطويلة , ولا يدري هؤلاء الجهلة من المستهزئين ان تقصير الثوب , واطلاق اللحية وارد في كتبهم عن الائمة رضي الله تعالى عنهم , واليكم بعض هذه النصوص :
قال محمد تقي المجلسي : " و عن عبد الله بن هلال قال: أمرني أبو عبد الله عليه السلام أن اشترى له إزارا فقلت إني لست أصيب إلا واسعا قال: اقطع منه و كفه (أي زيادته التي هي سبب الإثم) قال: ثمَّ قال: إن أبي قال ما جاوز الكعبين ففي النار و في الموثق كالصحيح عن يونس بن يعقوب مثله.
و في القوي كالصحيح عن عبد الرحمن بن عثمان عن رجل من أهل اليمامة كان مع أبي الحسن عليه السلام أيام حبس ببغداد قال: قال لي أبو الحسن عليه السلام إن الله قال: لنبيه صلى الله عليه و آله و سلم و ثيابك فطهر و كان ثيابه طاهرة و إنما أمره بالتشمير (أي قصرها) و في الحسن كالصحيح عن أبي بصير عن أبي جعفر عليه السلام أن النبي صلى الله عليه و آله و سلم أوصى رجلا من بني تميم فقال له: إياك و إسبال الإزار و القميص فإن ذلك من المخيلة و الله لا يحب المخيلة (أي الكبر) " اهـ .[1]
وقال : " و في القوي عن سلمة (بياع القلانس- خ كا) قال: كنت مع أبي جعفر عليه السلام إذ دخل عليه أبو عبد الله عليه السلام فقال أبو جعفر عليه السلام يا بني ألا تطهر قميصك فذهب فظننا أن ثوبه قد أصابه شي ء فرجع فقال إنه كذلك فقلنا جعلنا الله فداك ما لقميصه ؟ قال : كان قميصه طويلا فأمرته أن يقصر إن الله عز و جل يقول وَ ثِيابَكَ فَطَهِّرْ " اهـ .[2]
وقال الطبرسي : " عن وشيكة قال: رأيت عليا (عليه السلام) يتزر فوق سرته ويرفع إزاره إلى أنصاف ساقيه وبيده درة يدور في السوق يقول: " اتقوا الله وأوفوا الكيل " كأنه معلم صبيان " اهـ .[3]
وقال الصدوق : " 795 - وقال زرارة قال أبو جعفر عليه السلام: " خرج أمير المؤمنين عليه السلام على قوم فرآهم يصلون في المسجد قد سدلوا أرديتهم، فقال لهم: ما لكم قد سدلتم ثيابكم كأنكم يهود قد خرجوا من فهرهم يعني بيعتهم إياكم وسدل ثيابكم " اهـ .[4]
وقال : " 329 - وقال رسول الله صلى الله عليه وآله: " حفوا الشوارب واعفوا اللحى، ولا تشبهوا باليهود " اهـ .[5]
وقال : " 331 - وقال رسول الله صلى الله عليه وآله: " إن المجوس جزوا لحاهم ووفروا شواربهم، وإنا نجز الشوارب ونعفي اللحى وهي الفطرة " اهـ .[6]
وقال في معاني الاخبار : " باب ( معنى قول النبي صلى الله عليه وآله حفوا الشوارب وأعفوا اللحى ولا تتشبهوا بالمجوس) 1 - حدثنا الحسين بن إبراهيم بن أحمد بن هشام المكتب - رضي الله عنه - قال : حدثنا محمد بن جعفر الأسدي ، قال : حدثنا موسى بن عمران النخعي ، عن عمه الحسين ابن يزيد ، قال : حدثني علي بن غراب ، قال : حدثني خير الجعافر جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن جده ، عن أبيه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : حفوا الشوارب وأعفوا اللحى ولا تتشبهوا بالمجوس " اهـ .[7]
وقال النوري الطبرسي : " 998 / 1 الجعفريات بالسند المتقدم عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جده علي بن الحسين عن أبيه عن علي بن أبي طالب (ع) انه كان يقول وما جاوز القبضة من مقدم اللحية فجزوه.
مستدرك الوسائل - النوري الطبرسي – ج 1 ص 405 .
وفي صراط النجاة : " سؤال 909 : ما عقوبة حالق اللحية ؟ الخوئي : ليس له عقوبة دنيوية ، أما عقوبته الأخروية فهي استحقاق الدخول في النار ، والله العالم . التبريزي : نعم يستحق العقوبة الأخروية سواء أكانت بدخول النار أو بغيره ، والله العالم . سؤال 910 : هل تقبل شهادة حالق اللحية مطلقا أم في بعض الصور ؟ الخوئي : لا تقبل إلا إذا كان معذورا في حلقها ، والله العالم . سؤال 911 : لو انحصرت الشهادة في شخصين أحدهما أو كلاهما حالق اللحية ، فهل يجوز التعويل على هذه الشهادة ؟ الخوئي : لا يجوز الاعتماد عليها إلا إذا حصل له الاطمئنان والله العالم . التبريزي : يضاف إلى جوابه ( قدس سره ) : بكونهما معذورين ، أو حصل الاطمئنان بصدقها في غير المرافعات ونحوها ، أما في المرافعات و نحوها فلا بد من شهادة العدول ، ولا يكفي الاطمئنان بالصدق ، والله العالم . سؤال 912 : أفتيتم بحرمة حلق اللحية على الأحوط وجوبا ، فهل إن حالق اللحية فاسق وإذا كان كذلك فهل تجوز غيبته ؟ الخوئي : نعم حرام على الأحوط ، ولكن لا تجوز غيبة حالق اللحية لاحتمال رجوعه إلى من يجوزه ، أو كونه مضطرا إليه ولو بمقدار الحرج والمشقة التي لا تتحمل عادة ، والله العالم . سؤال 913 : لو أن الوالد أمر ولده بأن يحلق لحيته وهدده بالطرد مثلا فهل يجوز مخالفته في حلقها أم لا ؟ الخوئي : لا يجوز حلق اللحية بدون عذر شرعي على الأحوط ويجوز مخالفة الوالد إذا أمر بترك واجب أو فعل حرام والأولى ارضاؤه ، والله العالم " اهـ .[8]


892 - روضة المتقين – محمد تقي المجلسي - ج 7 ص 632 .
893 - روضة المتقين – محمد تقي المجلسي - ج 7 ص 633 .
894 - مكارم الأخلاق - الطبرسي - ص 112 .
895 - من لا يحضره الفقيه - الصدوق – ج 1 ص259 .
896 - من لا يحضره الفقيه - الصدوق – ج 1 ص130 .
897 - من لا يحضره الفقيه - الصدوق – ج 1 ص 130 .
898 - معاني الأخبار - الصدوق - ص 291 .
899 - صراط النجاة - جواد التبريزي - ج 2 - ص 286 – 287 .



http://www.fnoor.com/main/articles.a...8#.XIQjoTrgpD8

تعليقات

المشاركات الشائعة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

المفيد الشيعي يصف الصدوق الرافضي بانه ليس من أهل النظر وأنه حشوي ويأخذ من النصارى.كتاب تصحيح الاعتقادات ص٤٩وص١١١والاعتقادات في دين الاماميةص٧١وص٧٦وص٧٧وثيقة

نعمة الله الجزائري ينقل طعن المرتضى بالصدوق قائلاُ.، فأبدى بذلك عن نقصه في العلم وعجزه ولو كان ممن وفق لرشده لما تعرض لما لا يحسنه ولا هو من صناعته ولا يهتدي إلى معرفته لكن الهوى مرد لصاحبه نعوذ بالله من سلب التوفيق..الانوار النعمانية - نعمة الله الجزائري - ج ٤ ص ٢٧ - ٢٨

ازيلت عصمة الرسل ومنهم محمد عند الشيعة فاصبحوا مايفرقون بين الشياطين والملائكة ومنهم جبريل فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة يقول ابوعبدالله.وكلهم الله إلى أنفسهم فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة.تفسير القمى ص358

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

المجلسي يشكك بالعصمة وانها موضوع مشكل وهناك روايات تقول بغيرالعصمة . يقول.وبالجملة المسألة في غاية الاشكال لدلالة كثير من الاخبار والايات على صدور السهو عنهم وإطباق الاصحاب إلا من شذ منهم على عدم الجواز مع شهادة بعض الايات والاخبار و الدلائل الكلامية عليه.».بحار الانوارج25ص351

سقطت العصمة تقول روايتهم.بينا رسول الله (صلى الله عليه وآله) جالس إذ دخل عليه ملك له أربعة وعشرون وجها فقال له رسول الله (صلى الله عليه وآله): حبيبي جبرئيل! لم أرك في مثل هذه الصورة، فقال الملك: لست بجبرئيل، أنا محمود.والكافي ج٢ص٤٩٧روضة المتقين مصححه الرواية المجلسي