البهائي الشيعي يقول: الحمد لله الذي قطع عمر الصدوق ! / والإحسائي كذلك يقول : الصدوق في هذه كذوب ! مقدمة كتاب من لايحضره الفقيه - ج 1 - ص 70 :[ ]
البهائي الشيعي يقول: الحمد لله الذي قطع عمر الصدوق ! / والإحسائي كذلك يقول : الصدوق في هذه كذوب !
مقدمة كتاب من لايحضره الفقيه - ج 1 - ص 70 :[ ]
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله ومن والاه , ثم أما بعد :
كان القوم ولا زالوا يتطاولون على أعلامنا الأعلام - قدس الله أرواحهم وأعلى في دوحة الخلد مقامهم - وهذه الوثيقة تكشف لنا بعض النقاط سنشير إليها سريعا :
الصورة :
المكتوب :
مقدمة كتاب من لايحضره الفقيه - ج 1 - ص 70 :
9/ جواز السهو على النبي (ص) وسماه اسهاء من الله تعالى تبع في رايه ذلك شيخه محمد بن الحسن بن الوليد وتبعه على رأيه ذلك الشيخ الطبرسي في مجمع البيان كما نقل عنه التنكانبي في قصص العلماء والسيد الجزائري في الانوار النعمانية وفخر الدين الطريحي في مجمع البيان مادة (بدا) والمحقق الفيض الكاشاني في الوافي على مايظهر من كلامه ونقل عن الشيخ البهائي رحمه الله انه قال : ( الحمد لله الذي قطع عمره ولم يوفقه لكتابة مثل ذلك ) ونقل عن الشيخ أحمد الاحسائي انه قال : ( الصدوق في هذه المسألة كذوب ) ولايخلو قولهما من سوء ادب نربأ بامثالهما عن ذلك ونسأل الله العصمة والتوفيق . . . أ.هـ
الملاحظات :
1- في الوثيقة الكلام عن جزئية الصلاة على محمد وآل محمد في التشهد المذكورة عرضا , ولو كان غير ابن باويه قد أفتى بها لوجدنا القوم يتهمونه بالنصب وبغض أهل البيت ع !!
2- في الوثيقة أيضا تعداد لقائمة من كبار الشخصيات القائلة بقول ابن باويه في السهو :
أ- ابن الوليد
ب- الطبرسي
ج - الجزائري
د - الطريحي
هـ الكاشاني
وهذا يكشف لك بوضوح التباين العقائدي لا سيما حين نجد كلمات كـ ( قطع الله عمره ) وما شاكل , بعد ما كو مجال أن يقال أنظروا إلى السنة يطعنون في رسول الله وينتقصون من قدره و . . . الخ الكلام الذي مللنا وملوا من الجواب عليه .
3- كثيرا ما استهزأ القوم بعبارة ( كذب . . كذب . . ) التي يطلقها من خالفهم أحيانا , لكن عبارة ( كذوب ) التي لها الوقع الأعلى من مجرد كلمة ( كذب ) لم نسمع منهم تجاه قائلها إلا همسا !
4- في الوثيقة إثبات لفظ ( الكذوب ) الذي حاول البعض أن يتأولوه ليخفف من وقعه .
5- كيف يقول البهائي ( الحمد لله الذي قطع عمره . . . ) مع أن صاحبنا قد ولد بدعاء صاحبهم
والله الموفق
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله ومن والاه , ثم أما بعد :
كان القوم ولا زالوا يتطاولون على أعلامنا الأعلام - قدس الله أرواحهم وأعلى في دوحة الخلد مقامهم - وهذه الوثيقة تكشف لنا بعض النقاط سنشير إليها سريعا :
الصورة :
المكتوب :
مقدمة كتاب من لايحضره الفقيه - ج 1 - ص 70 :
9/ جواز السهو على النبي (ص) وسماه اسهاء من الله تعالى تبع في رايه ذلك شيخه محمد بن الحسن بن الوليد وتبعه على رأيه ذلك الشيخ الطبرسي في مجمع البيان كما نقل عنه التنكانبي في قصص العلماء والسيد الجزائري في الانوار النعمانية وفخر الدين الطريحي في مجمع البيان مادة (بدا) والمحقق الفيض الكاشاني في الوافي على مايظهر من كلامه ونقل عن الشيخ البهائي رحمه الله انه قال : ( الحمد لله الذي قطع عمره ولم يوفقه لكتابة مثل ذلك ) ونقل عن الشيخ أحمد الاحسائي انه قال : ( الصدوق في هذه المسألة كذوب ) ولايخلو قولهما من سوء ادب نربأ بامثالهما عن ذلك ونسأل الله العصمة والتوفيق . . . أ.هـ
الملاحظات :
1- في الوثيقة الكلام عن جزئية الصلاة على محمد وآل محمد في التشهد المذكورة عرضا , ولو كان غير ابن باويه قد أفتى بها لوجدنا القوم يتهمونه بالنصب وبغض أهل البيت ع !!
2- في الوثيقة أيضا تعداد لقائمة من كبار الشخصيات القائلة بقول ابن باويه في السهو :
أ- ابن الوليد
ب- الطبرسي
ج - الجزائري
د - الطريحي
هـ الكاشاني
وهذا يكشف لك بوضوح التباين العقائدي لا سيما حين نجد كلمات كـ ( قطع الله عمره ) وما شاكل , بعد ما كو مجال أن يقال أنظروا إلى السنة يطعنون في رسول الله وينتقصون من قدره و . . . الخ الكلام الذي مللنا وملوا من الجواب عليه .
3- كثيرا ما استهزأ القوم بعبارة ( كذب . . كذب . . ) التي يطلقها من خالفهم أحيانا , لكن عبارة ( كذوب ) التي لها الوقع الأعلى من مجرد كلمة ( كذب ) لم نسمع منهم تجاه قائلها إلا همسا !
4- في الوثيقة إثبات لفظ ( الكذوب ) الذي حاول البعض أن يتأولوه ليخفف من وقعه .
5- كيف يقول البهائي ( الحمد لله الذي قطع عمره . . . ) مع أن صاحبنا قد ولد بدعاء صاحبهم
والله الموفق
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك