الطالقاني الشيعي ينقل عن الاحسائي الشيعي انه يقول ان المرتضى والأردبيلي والمجلسي والخوانساريين كلامهم في الله ظاهره كفر في كتابه ( الشيخية ) ص 105

الطالقاني الشيعي ينقل عن الاحسائي الشيعي انه يقول ان المرتضى والأردبيلي والمجلسي والخوانساريين كلامهم في الله ظاهره كفر في كتابه ( الشيخية ) ص 105










الحمد لله القائل : فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ .

إننا لا نخاطب في هذا الموضوع المخالفين المؤدبين الباحثين عن الحقيقية ولديهم رغبة في استقبال الحق ولو على أنفسهم فهؤلاء اصدقاؤنا وزملاؤنا هداهم الله وشرح الله صدورهم , بل خطابنا مع أولئك الذين اتخذوا من السخرية والإستهزاء منهجا لهم في حوارهم مع أهل السنة , فتراهم يرقصون على مزامير السب والشتم واللعن لأكابر أولياء الرحمن من الصحابة ومن بعدهم , فلا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة , لا يتلفتون إلى الحق ولا يقبلون به , همهم الأول الطعن والطعن فقط , فهؤلاء نسقيهم بكأسهم ! ( لا يروح بالكم بعيد وتظنون اني اقصد إسماعيل بن جعفر الذي يقول القوم عنه أن كبراؤهم ومشيختهم قالوا بإمامته وهم يرونه يشرب كذا وكذا كما هي رواية الكشي المعتبرة !! ) . . .



# الوثيقة :





[ ملاحظة : الوثيقة صورها ونقلها لي الحوزوي - متعنا الله بظلال ظله - ]



# الكلام المكتوب في الوثيقة :


قال الطالقاني في كتابه ( الشيخية ) ص 105 : . . . ثم استعرض الأحسائي بعض كبار أعلام الشيعة الذين توجد في كلماتهم عبارات متشابهة ظاهرها الكفر , كالسيد المرتضى الذي قال : إن الله ليس إلها للأعراض ولا للجوهر الفرد . والصدويق الذي تقرب إلى الله بوضع رسالة في إثبات سهو النبي والأئمة . والأردبيلي الذي جوز التركيب العقلي في الله . والخوانساريين اللذين جوزا انتزاع المدد غير المتناهية من ذات الله . والمجلسي الذي ذكر قسما من المقدورات يقدر عليه الخلق ولا يقدر عليه الله . إلى غيرهم , وتساءل : لماذا لم يحكم أحد بكفر أولئك وفسقهم وحكم بكفره ؟ ولماذا لم تجعل تلك الكلمات على ظواهرها وحملت كلماته ؟ ولماذا لم يجتهد أحد في كلماتهم في مقابل النص , واقتصر على الإجتهاد في كلماته ؟ إلى غير ذلك . . أهــ



# لا تغفل عن كلمة ( إلى غيرهم ) فهناك من أكابرهم وأساطينهم قد قال بأقوال ظاهرها الكفر غير من ذكر !


إذا قائمة من يلزم ( عامة علماء النجف وكربلاء ) تكفيرهم كما كفروا الإحسائي :


1- السيد المرتضى : قال : إن الله ليس إلها للأعراض ولا للجوهر الفرد .


2- الأردبيلي : جوز التركيب العقلي في الله .


3- الخوانساريين : اللذين جوزا انتزاع المدد غير المتناهية من ذات الله .


4- المجلسي : ذكر قسما من المقدورات يقدر عليه الخلق ولا يقدر عليه الله


5- هل هناك غير من ذكرنا ؟ الجواب : نعم , بدليل قوله ( إلى غيرهم )



# فأن تفلسف متفلسف ( شايف نفسه ذكي ) وقال : هذا الكلام لا يلزم الكفر !

قلنا : إن ( عـــــــــــــــــــــــــــــامة علماء كربلاء والنجف ) كفروا ( الشيخ الأوحد الإحسائي ) كما ذكر الطالقاني في كتابه , فيلزم ( عـــــــــــامة علماؤكم ) تكفير من ذكروا بناءا على تجرأهم على تكفير الإحسائي وحمل كلامه مالا يحتمل !



# ومن الطريف أننا كنا نسمع سابقا : ان كلام الأئمة صعب مستصعب , لكن اول مرة نسمع أن كلام علمائهم ايضا صعب مستصعب ! ليس على المخالفين لا بل حتى على أنفسهم !! كل هذا من أجل ترقيع الفضيحة الكبرى والطامة العظمى ! ( استر علينا الله يستر عليك )



# ولاأدري قوم قد قال كبراؤهم بهذه الأقوال وفيها ما فيها ! هل يجرؤون بعد هذا النظر إلى السماء ليطعنوا في نجوم أهل السنة بتخرصاتهم وهرطقتهم !!



وفي هذا نقول :

0 - أننا لو اردنا ان نعاملكم بنفس المنهج الذي تعاملون به أكابر أولياء الله من الصحابة الكرام رضوان الله عليهم فلن يبقى لكم رأسا ! ( مرجئة مع مشائخهم ورواتهم / خوارج على أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم )

0 - أن هذا الكلام لو صدر من أحد علماء أهل السنة لأصبح لوحة تعلق في مجالسهم الحوارية !! فلو أردنا معاملتكم بنفس طريقتكم لما بقي أحد !

0 - ازدواجية واضطراب مواقف القوم ممن خالفهم من قديم فان كانوا قد حملوا كلام الإحسائي مالم يحتمل ! فمن باب اولى ان يحملوا كلام من خالفهم من علماء أهل السنة - أعلى الله كلمتهم - مالا يحتمل !


{ أُفٍّ لَّكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ }


http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=51501

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306