البحراني الشيعي يطعن بالصدوق ويقول انه غالبا يدخل كلامه في الأخبار كتاب الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج 18 - ص 229 - 230[ وثيقة ]

البحراني الشيعي يطعن بالصدوق ويقول انه غالبا يدخل كلامه في الأخبار كتاب  الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج 18 - ص 229 - 230[ وثيقة ]







بسم الله الرحمن الرحيم . .

اللهم صل وسلم وبارك على محمد وآل محمد إنك حميد مجيد . .



- كتب الكثير من الأفاضل كتبا تكشف الشبهات وتناقش الإشكالات المثارة حول الصحابي الجليل " أبو هريرة " رضي الله عنه ,
هذا مع العلم أن أبا هريرة :
1- ليس هو الواسطة الوحيدة بيننا وبين رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - بل هناك جملة من المكثرين من الرواية يشاركوه الواسطة من جهة ,
2- ومن جهة أخرى كثير من الأخبار التي رواها قد شاركه فيها غيره . . .


.....................





# الوثيقة :






# النص المفرغ :

الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج 18 - ص 229 - 230
إلا أنه روى في الفقيه مرسلا ، قال ، نهى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن عسيب الفحل ، وهي أجرة الضراب . والظاهر أن هذا التفسير من كلام الصدوق ، الذي يدخله غالبا في الأخبار . أ.هـ


يدخله غالباً في الأخبار . .
يدخله غالباً في الأخبار . .
يدخله غالباً في الأخبار . .





أقول :

يظهر أن مناط أكثر الإشكالات هو " سوء الظن " بمن يكرهون . . و " حسن الظن " بمن يحبون . .

وبارك الله في أخينا " شمري طي " على درره وفوائده , فالنص مستفاد منه شكر الله له وغفر له . .



والله الهادي , 

بتصرف بسيط 

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

فهرس بطلان العصمة

فهرس قسم الشرك

فهرس تحريف القران

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس مدونة المهاجرين والانصار للرد على الشيعة الاثنى عشرية

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني