الحيدري : الشيعة يتوسلون لي : الله يخليك لا تقول للناس أن الملا صدرا قال بالجسمية ! في محاضرة له بعنوان ( تعارض الأدلة ) - برقم : ( 185 )

الحيدري : الشيعة يتوسلون لي : الله يخليك لا تقول للناس أن الملا صدرا قال بالجسمية !





الحيدري : كثير من الأعزة يتوسلون لي : الله يخليك لا تقول للناس أن الملا صدرا قال بالجسمية !


بسم الله الرحمن الرحيم .



قال آية الله كمال الحيدري - الحاصل على إجازة من آية الله الآملي - في محاضرة له بعنوان ( تعارض الأدلة ) - برقم : ( 185 ) :
بيني وبين الله ماكو شك أن الملا صدر من كبار المتخصصين ! تدرون أنه قائل بالجسمية ؟! ملا صدرا يقول بالجسمية بكرة إن شاء الله نأتي بشرح أصول الكافي .
ولهذا كثير من الاعزة قالوا : سيدنا الله يخليك هذا لا تقوله فد مكان
والله لو اتريد تقوله , قلت لهم : أردت أقوله في الكوثر أنه الملا صدرا يقول بالجسمية ولكن يقول بالجسمية الإلهية , طبعا هو يقول في المقدمة أن الجسم له طول وعرض وعمق . . . والله جسم ضمن هذه المواصفات .
سيدنا : واويلاه لعد أنتم خابصين الأمة أن ابن تيمية والحنابلة قائلين بالجسم لعد عندكم ( !! )
أقول : بلي مغطينها ما يقولها لأحد خلاص  . . . ) أ.هـ


أقول ( الواثق ) :

ما ذكره الحيدري هنا ليس بجديد فقد تم إنزال نص كلام الملا صدرا وكذلك تعقيب الخوئي عليه من قديم , ولكن في التسجيل بعض النقاط الطريفة :

1- قوله : ( سيدنا الله يخليك هذا لا تقوله فد مكان ) وقوله : ( بلي مغطينها ما يقولها لأحد خلاص ) .ىيكشف الخوف الشديد من معرفة الناس للحقيقة من خلال الإعلام , وهو من قبيل إخفاء الحقائق الذي يتهم به أهل السنة !!.

2- قوله : ( واويلاه لعد أنتم خابصين الأمة أن ابن تيمية والحنابلة قائلين بالجسم لعد عندكم ) . لا تعليق .


وهنا موضوع له علاقة :

[ الموقف الحقيقي لـ"ابن تيمية" من التشبيه والتجسيم مما لم يظهره المخالف [ وثائق مصورة ] ]

* استفدت هذا المقطع من الأخ " قناة درع الإسلام " ولكن تم حذفها .




وبالله التوفيق .


 http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=64397

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة