المحقق الشيعي الغفاري لمدة (700)سنة لم يكن الإثني عشرية يهتمون بالراوي والطوسي والحلي والمفيد تمسكوا باخبار ضعيفة

المحقق الشيعي الغفاري لمدة (700)سنة لم يكن الإثني عشرية يهتمون بالراوي والطوسي والحلي والمفيد تمسكوا باخبار ضعيفة









الحمد لله تعالى . . , والصلوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى . .



علم الحديث والرجال ــــــــــــ من أشرف وأكمل العلوم



لكن . . للأسف الشديد , لقد شن علماء الشيعة الإثني عشرية حملة شعواء قاسية على من سولت له نفسه منهم أخذ هذه العلوم من ( أهل السنة ) وإدخالها عندهم !!


وكلماتهم في هذا المقام مشهورة معروفة لا داعي لإعادتها وتكرارها . . ومن أصرحها ما ذكره صاحب الوسائل أنه مأخوذ من ( العامة ) أي السنة !


وما كلام المحقق الكركي في هداية الأبرار ببعيد . .


و إعترافات علماء الشيعة الإثني عشرية وربطهم بين القرن السابع والعلامة وعلم المصطلح أو سمه ما شئت , أيضا مشهورة معروفة مبثوثة في المواقع والمنتديات ولا داعي لتكرارها. .


إلا أن الداعي إلى الإبتسام ( ) في حقيقة الحال هو ما نلمسه من إستماته المخالفين وتكبرهم عن الإنصياع والخضوع للحقيقة التي لا مناص شاؤوا أم أبوا من الإقرار بها . . .


والسبب ربما قد يكون عامل نفسي في أن القوم لا يحبون أن يظهروا وكأنهم حسنة من حسنات أهل السنة في علم الحديث والرجال فحاولوا بشتى الوسائل تأويل كلمات من ربط من علمائهم بين هذا العلم وبين العلامة والقرن السابع كما أسلفنا . . والبحث عن أي قشة يمكن التمسك بها لإثبات أنهم هم السابقون و السنة لا حقون . . !


مع أنهم لو أعترفوا بالحقيقة وشكروا السنة على ما أستفادوه منهم , لأرتفع بين الناس مكانتهم وبان للسنة أدبهم وإحترامهم وتوثقت بينهم وبين المسلمين علاقتهم ,


إلا أنهم بعد أن أخذوا ما أرادوا منهم نهجوا نهجا آخر بعيد كل البعد عن كل هذا , فأنكروا المعروف وقابلوا الإحسان بالإساءة , وأهل السنة ينظرون إليهم مبتسمين لأنهم في الواقع يعذرونهم لأنهم يعلمون حالهم الذي وصلوا إليه من الإضطرار والحاجة الماسة فتصدقوا عليهم وهم لا ينتظرون منهم جزاءا ولا شكورا .



ويمكننا أن نقول ونحن مطمئنين : أنه على أقل أقل تقدير ما أستفاده القوم من السنة أكثر بكثير وأضعاف مضاعفة وكثرة متكاثرة مما زعمه القوم أنهم أستفادوه من السفراء الأربعة . . !



المهم . .


قد صرح أحد علماء الإثني عشرية بوضوح وغاية الصراحة مفسرا تلك الكلمات السابقة التي ذكرناها آنفا .

والملقب بــــــ ( الأستاذ المحقق ) علي أكبر الغفاري


( والتصريح وإن كان قد سبقه إليه من سبقه من علمائهم إلا أنه واضح الصراحة التي لا يستطيع تأويلها المخالف )


# الصورة :








# التفريغ للمحتوى :


قال المحقق الأستاذ الإثني عشري علي أكبر الغفاري : القدماء وإلى القرن السابع والثامن (وهو زمان السيد ابن طاووس والعلامة الحلي) تمسكوا بأخبار ضعيفة السند. حتى الشيخ الطوسي في "الخلاف" والعلامة الحلي نفسه في "المختلف" تمسكوا بأخبار ضعيفة وعملوا بنصها، أي أنهم أفتوا على أساسها. إلى ما قبل القرن السابع لم يكونوا يهتمون بالراوي وكانوا يركزون على النص ويقولون ضعيف أو لا. من هنا، تلاحظون أن الشيخ المفيد تمسك بأخبار ضعيفة باصطلاح المتأخرين. مثلاً أخذ بخبر أحمد بن هلال الذي يقول الجميع إنه ضعيف ولا يُعتمد عليه. وسبب ذلك هو تركيزهم على النص. ولكن من القرن السابع فما بعد ـ كما يذكر العلماء أنفسهم ـ لاحظوا أن النسخ التي كانت بيد القدماء والتي كانت حجة بالنسبة إليهم قد تلفت فاضطروا إلى دراسة الأسناد . . . أ.هـ



# ألقى هذه الكلمة في جمع من علماء القوم :

أقام مركز البحوث في دار الحديث الملتقى الثاني لبحوث الحديث تحت عنوان "تحقيق النصوص الحديثة"، وذلك في أوائل شباط من عام 1999م في معهد (مدرسة) دار الشفاء للدراسات العليا. وكان ضيف الملتقى الأستاذ علي أكبر الغفاري حيث ألقى كلمة حول موضوع الملتقى ثم أجاب عن أسئلة الحضور في ندوة مع الباحثين (حجج الإسلام السيد جواد الشبيري ورضا مختاري والسيد حسن إسلامي).



http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=52478
 
وهنا
 

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

المعصومين الباقر والصادق يختلفون مع بعض بالزكاة تقول الرواية. فقال أبو ذر أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة.فقال القول ما قال أبو ذر فقال أبو عبد الله. لأبيه ما تريد إلى أن تخرج مثل هذا فيكف الناس أن يعطوا فقراءهم ومساكينهم ؟ فقال أبوه إليك عني لا أجد منها بدا. تهذيب الاحكام الطوسي ج ص 70 – 71وقال المجلسي بملاذ الاخيار صحيح ج 6 ص 188

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330