آية الله العاملي الشيعي : يقول بان القمي والكليني والعياشي والنعماني وفرات بن ابراهيم والطبرسي والمجلسي يقولون بتحريف القرآن واكثر محققي محدثي المتأخرين بكتاب مرأة الانوار ومشكاة الاسرار ص83 و 84 [وثيقة]

آية الله العاملي الشيعي : يقول بان القمي والكليني والعياشي والنعماني وفرات بن ابراهيم والطبرسي والمجلسي يقولون بتحريف القرآن واكثر محققي محدثي المتأخرين بكتاب مرأة الانوار ومشكاة الاسرار ص83 و 84 [وثيقة]





الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله . .

الحمد لله الذي أنقذنا من هذا الضلال ومن هذا الظلام والانحراف العقائدي . .

الحمد لله الذي هدى كثيرا من الشيعة الإثني عشرية إلى الحق والهدى . .




# من هو آية الله العظمى ؟! وماهي مكانته ؟! وهل هو يمثلنا أم لا ؟!



تلامذة المجلسي - السيد أحمد الحسينى - ص 12 - 13
المولى أبو الحسن الفتوني أبو الحسن بن محمد طاهر بن عبد الحميد بن موسى بن علي بن محمد بن معتوق ابن عبد الحميد النباطي العاملي ، الشريف الفتوني الغروي من أجلاء العلماء الأعاظم ، كما أن آباءه كانوا ذوي علم وفضل ، وقد وصف بالعالم العامل الفاضل الكامل المدقق العلامة أفقه المحدثين وأكمل الربانيين الشريف العدل ، رئيس المحدثين في زمانه وقدوة الفقهاء في أوانه . ولد بأصبهان نحو سنة 1070 ، وأكثر توطنه كان بالنجف الأشرف ، وفى اصبهان كان يسكن في محلة ( درب امام ) ولذا عرف ب‍ ( الامامي ) . له إجازة الحديث من العلامة المجلسي بتاريخ شعبان سنة 1096 وربيع الأول 1107 ، كما أنه قد أجيز أيضا من جماعة من العلماء الاعلام ، ومنهم الشيخ محمد ابن الحسن الحر العاملي والسيد نعمة الله الجزائري وخاله المير محمد صالح الخاتون آبادي . وقد أجاز كثيرا من العلماء ، منهم ابنه المولى أبو طالب الفتوني والشيخ أحمد ابن إسماعيل الجزائري والسيد نصر الله المدرس الحائري والشيخ عبد الله بن كرم الله الحويزي . قال العلامة النوري : وهذا الشيخ جليل القدر عظيم الشأن أفضل أهل عصره فيما أعلم . من تآليفه ( ضياء العالمين في بيان امامة المصطفين ) و ( الفوائد الغروية ) و ( مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ) و ( شريعة الشيعة ودلائل الشريعة ) و ( حقيقة مذهب الإمامية ) و ( تنزيه القميين ) و ( شرح الصحيفة السجادية ) و ( الفوائد المكية ) و ( نصائح الملوك ) . توفى بالنجف الأشرف سنة 1138 ( أو 1139 ) . ( الفيض القدسي ص 86 ، أعيان الشيعة 7 / 342 ، لؤلؤة البحرين ص 107 ، مستدرك الوسائل 3 / 385 ، الكواكب المنتثرة - مخطوط ) . أنتهى



وكلامنا اليوم عن كتابه ( مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ) . .




الوثائق المصورة :


المقدمة :





القائل متن الكلام على الكليني واعتقاده هو علامتهم عبدالرحيم النهاوندي في تفسيره نفحات الرحمن
 
 
الصورة الأولى :




الصورة الثانية :





# النص المكتوب في الوثائق المصورة :

يقول علامة الشيعة ابي الحسن ابن محمد طاهر الفتوني العاملي :
 
 
  اعلم أن الذي يظهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن لأنه روى روايات كثيرة في هذا المعنى في كتاب الكافي الذي صرح في أوله بأنه كان يثق فيما رواه فيه ولم يتعرض لقدح فيها ولا ذكر معارض لها، وكذلك شيخه علي بن إبراهيم القمي ره فإن تفسيره مملوء منه وله غلو فيه . . . ولقد قال بهذا القول أيضاً ووافق القمي والكليني ره جماعة من أصحابنا المفسرين كالعياشي والنعماني وفرات بن إبراهيم وغيرهم، وهو مذهب أكثر محققي محدثي المتأخرين، وقول الشيخ الأجل أحمد بن أبي طالب الطبرسي كما ينادي به كتابه الاحتجاج وقد نصره شيخنا العلامة باقر علوم أهل البيت عليه السلام وخادم أخبارهم عليه السلام في كتابه بحار الأنوار، وبسط الكلام فيه ما لا مزيد عليه.وعندي في وضوح صحة ذا القول بعد تتبع الأخبار وتفحص الآثار بحيث يمكن الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع وإنه من أكبر مفاسد غصب الخلافة فتدبر حتى تعلم توهم الصدوق ره في هذا المقام . أنتهى


المصدر :
مرأة الانوار ومشكاة الاسرار ص83 و 84
 
 
 
دقق في قوله : ( وهو مذهب أكثر محققي محدثي المتأخرين )


وفي النص عدة نقاط :


التقطة الأولى : حين نستدل على الإثني عشرية ببعض الروايات الدالة على التحريف يقولون هذه الرواية ضعيفة أو مخالفة للقرآن وكل ما خالف كتاب الله زخرف ويضرب به عرض الحائط و . . الخ , نقول : جميل جدا هذا الكلام , ولا شك أن أكثر الناس علما بهذا الكلام هم علماؤكم فهم يعلمون ان ما خالف كتاب الله فهو زخرف وان الروايات يضرب بها عرض الحائط . فماذا كان موقفهم بعد علمهم بهذا الكلام ؟! إنه القول بالتحريف ! وتأمل كلمة التحريف جيدا ولا يأخذك تعصبك إلى تأويلها تأويلا يضحك عليك به صبيان اصفهان , فقوله ( حتى تعلم توهم الصدوق ) يدلك أنه أراد التحريف بالمعنى الذي وضحناه لك .


النقطة الثانية : أن الإعتراف سيد الأدلة , فهذا اعتراف وإقرار ليست رواية خاضعة للنقد والتجريح , وهو اعتراف عالم إثني عشري كبير على بقية العلماء , فالمتهِم والمتهَم منهم . ليس كما يفعلون يأتون إلى روايات في كتبنا في الناسخ والمنسوخ او القرآءات سواء المتواترة او الشاذة وغيرها ,


النقطة الثالثة : أن أهل السنة أعلى الله مقامهم لم ينفردوا بدعواهم على علماء الإثني عشرية القول بالتحريف بل شاركهم في ذلك من علماء الإثني عشرية أنفسهم وهذا يبطل صراخهم المستمر ( لماذا تكذبون على الإثني عشرية وتتهمونهم بالقول بالتحريف ) ( ولماذا تفترون علينا ) و . . الخ


النقطة الرابعة : ان هذا النص يبطل قولهم بأن الذي قال بالتحريف هم ( شرذمة ) أو ( شواذ ) أو ( قلة من الإخبارية ) ! لأن النص هكذا : " وهو مذهب أكثر محققي محدثي المتأخرين " , فقوله ( أكثــــــــــــــر ) خرج من هذا القلة والشواذ مع تأمل سياقه , وقوله ( محققي ) يخرج منه العوام وطلبة العلم عندهم , وأما قوله ( المتأخرين ) فهذا ليس حصرا للمتأخرين بل عطفا على من ذكرهم من المتقدمين كالكليني والقمي !فلاحظ .




# إذا قائمة المحرفين عند القوم بإعترافهم كالتالي ( على سبيل المثال لا الحصر ) :

1- القمي
2- الكليني
3- العياشي
4- النعماني
5- فرات بن ابراهيم
6- وغيرهم
7- الطبرسي
8- المجلسي
ثم تعب من تعداد اسماء القائلين بالتحريف فقال ( مذهب أكثر محققي محدثي المتأخرين ) !


طبعا هذا كله على ذمة شيخهم الجليل !.



وأخيرا :

أيها العاقل الذكي هل هذه هي عقيدة أهل البيت عليهم السلام التي تدعون انكم تمسكتم بها لتنجوا من الضلال ؟! وهل هذه هي سفينة النجاة التي تنصحون الناس ان يركبوها معكم ؟! وهل هذا هو شاطئ الأمان الذي وصل اليه مستبصروكم ؟!
انقذ نفسك وحاسب نفسك قبل ان تحاسب , لا نريد منك جزاءا ولا شكورا فقد تأمل وفكر وادعوا الله بإخلاص وتوجه إليه بإنكسار وتضرع أن يهديك إلى طريق أهل البيت الصحيح .

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق