عجيب علماء الشيعه الخوئي السيستاني يجوز السجود على قشر البطيخ والرقي والرمان ولايجوز على قشر الخيار والتفاح ونحوهما كتاب الصلاة- ج ٢ ص184وثائق

عجيب علماء الشيعه الخوئي السيستاني يجوز السجود على قشر البطيخ والرقي والرمان  ولايجوز على قشر الخيار والتفاح ونحوهما كتاب الصلاة- ج ٢ ص184وثائق

الكتاب : المستند في شرح العروة الوثقى-الجزء الثالث : الصلاة || القسم : الفقه
السجود على القنّب - القطن - قراب السيف والخنجر - قشر البطيخ والرقّي والرمان والخيار والتفاح
[1369] مسألة 21 : يجوز السجود على قشر البطيخ والرقّي والرمّان بعد الانفصال على إشكال ، ولا يجوز على قشر الخيار والتفاح ونحوهما(4) .
[1367] مسألة 19 : لا يجوز السجود على القطن ، لكن يجوز على خشبه وورقه(2) .
[1368] مسألة 20 : لا بأس بالسجود على قراب السيف والخنجر إذا كان من الخشب ، وإن كانا ملبوسين ، لعدم كونهما من الملابس المتعارفة(3) .

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

الحال فيه هو الحال في القبقاب بعينه الذي عرفت جواز السجود عليه ، فانّ ذلك كله من الملابس غير المتعارفة فلا يشمله الاستثناء في قوله : «إلا ما اُكل أو لبس» كما هو واضح .

لا ينبغي الاشكال في الجواز في مثل قشر البطيخ والرقي والرمان

الـوثـيـقـه


كتاب الصلاة - السيد الخوئي - ج ٢ - الصفحة ١٨٤

 
رابط مشاهده الكتاب





كذلك السستاني


الكتب الفتوائية » التعليقة على العروة الوثقى ـ الجزء الثاني

فصل في الامكنة المكروهة ← → فصل في مكان المصلي
[ ۱۳٥۲ ] مسألة ٤ : في جواز السجدة على العقاقير والادوية مثل لسان الثور وعنب الثعلب والخبة وأصل السوس واصل الهندباء إشكال (6) ، بل المنع لا يخلو عن قوة ، نعم لا بأس بما لا يؤكل منها شائعا ولو في حال المرض وإن كان يؤكل نادراً عند المخمصة أو مثلها.
[ ۱۳٥٥ ] مسألة ۷ : لا يجوز على الجوز واللوز ، نعم يجوز على قشرهما بعد الانفصال ، وكذا نوى المشمش والبندق والفستق.
۱۳٦۹ ] مسألة ۲۱ : يجوز السجود على قشر البطيخ والرقي والرمان بعد الانفصال على إشكال (13) ، ولايجوز على قشر الخيار والتفاح ونحوهما.
[ ۱۳٥٦ ] مسألة ۸ : يجوز على نخالة (8) الحنطة والشعير وقشر الارز.

[ ۱۳٥۸ ] مسألة ۱٠ : لا بأس بالسجدة على ورق العنب بعد اليبس ، وقبله مشكل. ههههه مسكين يا العنب
[ ۱۳٦۲ ] مسألة ۱٤ : يجوز السجود على الثمار الغير المأكولة أصلا كالحنظل ونحوه.
[ ۱۳٦۳ ] مسألة ۱٥ : لا بأس بالسجود على التنباك.
[ ۱۳٦۷ ] مسألة ۱۹ : لا يجوز السجود على القطن ، لكن يجوز على خشبه وورقه.

[ ۱۳٦۸ ] مسألة ۲٠ : لا بأس بالسجود على قراب السيف والخنجر إذا كان من الخشب وإن كانا ملبوسين ، لعدم كونهما من الملابس المتعارفة.
[ ۱۳۷۳ ] مسألة ۲٥ : إذا كان في الارض ذات الطين بحيث يتلطخ به بدنه وثيابه في حال الجلوس للسجود والتشهد جاز له الصلاة مومئا للسجود ولا يجب الجلوس للتشهد ، لكن الأحوط (17) مع عدم الحرج الجلوس لهما وإن تلطخ بدنه وثيابه ، ومع الحرج أيضا إذا تحمله صحت صلاته


 http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=41057

 http://ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=33949

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس بطلان العصمة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس قسم الشرك

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

فهرس تحريف القران

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

عدالة الصحابة في كتب الشيعة الاثنى عشرية المعتبرة بالوثائق