عجيب علماء الشيعه الخوئي السيستاني يجوز السجود على قشر البطيخ والرقي والرمان ولايجوز على قشر الخيار والتفاح ونحوهما كتاب الصلاة- ج ٢ ص184وثائق

عجيب علماء الشيعه الخوئي السيستاني يجوز السجود على قشر البطيخ والرقي والرمان  ولايجوز على قشر الخيار والتفاح ونحوهما كتاب الصلاة- ج ٢ ص184وثائق

الكتاب : المستند في شرح العروة الوثقى-الجزء الثالث : الصلاة || القسم : الفقه
السجود على القنّب - القطن - قراب السيف والخنجر - قشر البطيخ والرقّي والرمان والخيار والتفاح
[1369] مسألة 21 : يجوز السجود على قشر البطيخ والرقّي والرمّان بعد الانفصال على إشكال ، ولا يجوز على قشر الخيار والتفاح ونحوهما(4) .
[1367] مسألة 19 : لا يجوز السجود على القطن ، لكن يجوز على خشبه وورقه(2) .
[1368] مسألة 20 : لا بأس بالسجود على قراب السيف والخنجر إذا كان من الخشب ، وإن كانا ملبوسين ، لعدم كونهما من الملابس المتعارفة(3) .

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

الحال فيه هو الحال في القبقاب بعينه الذي عرفت جواز السجود عليه ، فانّ ذلك كله من الملابس غير المتعارفة فلا يشمله الاستثناء في قوله : «إلا ما اُكل أو لبس» كما هو واضح .

لا ينبغي الاشكال في الجواز في مثل قشر البطيخ والرقي والرمان

الـوثـيـقـه


كتاب الصلاة - السيد الخوئي - ج ٢ - الصفحة ١٨٤

 
رابط مشاهده الكتاب





كذلك السستاني


الكتب الفتوائية » التعليقة على العروة الوثقى ـ الجزء الثاني

فصل في الامكنة المكروهة ← → فصل في مكان المصلي
[ ۱۳٥۲ ] مسألة ٤ : في جواز السجدة على العقاقير والادوية مثل لسان الثور وعنب الثعلب والخبة وأصل السوس واصل الهندباء إشكال (6) ، بل المنع لا يخلو عن قوة ، نعم لا بأس بما لا يؤكل منها شائعا ولو في حال المرض وإن كان يؤكل نادراً عند المخمصة أو مثلها.
[ ۱۳٥٥ ] مسألة ۷ : لا يجوز على الجوز واللوز ، نعم يجوز على قشرهما بعد الانفصال ، وكذا نوى المشمش والبندق والفستق.
۱۳٦۹ ] مسألة ۲۱ : يجوز السجود على قشر البطيخ والرقي والرمان بعد الانفصال على إشكال (13) ، ولايجوز على قشر الخيار والتفاح ونحوهما.
[ ۱۳٥٦ ] مسألة ۸ : يجوز على نخالة (8) الحنطة والشعير وقشر الارز.

[ ۱۳٥۸ ] مسألة ۱٠ : لا بأس بالسجدة على ورق العنب بعد اليبس ، وقبله مشكل. ههههه مسكين يا العنب
[ ۱۳٦۲ ] مسألة ۱٤ : يجوز السجود على الثمار الغير المأكولة أصلا كالحنظل ونحوه.
[ ۱۳٦۳ ] مسألة ۱٥ : لا بأس بالسجود على التنباك.
[ ۱۳٦۷ ] مسألة ۱۹ : لا يجوز السجود على القطن ، لكن يجوز على خشبه وورقه.

[ ۱۳٦۸ ] مسألة ۲٠ : لا بأس بالسجود على قراب السيف والخنجر إذا كان من الخشب وإن كانا ملبوسين ، لعدم كونهما من الملابس المتعارفة.
[ ۱۳۷۳ ] مسألة ۲٥ : إذا كان في الارض ذات الطين بحيث يتلطخ به بدنه وثيابه في حال الجلوس للسجود والتشهد جاز له الصلاة مومئا للسجود ولا يجب الجلوس للتشهد ، لكن الأحوط (17) مع عدم الحرج الجلوس لهما وإن تلطخ بدنه وثيابه ، ومع الحرج أيضا إذا تحمله صحت صلاته


 http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=41057

 http://ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=33949

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

علي عند الشيعه اشجع وافضل من النبي يقول شيخ الشيعة نعمة الله الجزائري النبي عليه الصلاة والسلام قال عن علي انه أعطي شجاعة ولم أعط مثلها . بكتاب الأنوار النعمانية ج1ص29 وثيقة

اعتراف علامة الشيعة حسين الراضي ـ اكثر المسلمين وعلى رأسهم عليا ايدو عثمان في جمع الناس على قراءة واحدة بكتاب صيانة القرآن من التحريف ص22 و 23|وثيقة

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار