عجيب الشيعي الحرالعاملي يقول عن رواية ان الله ينزل على جمل افرق بكتاب رياض العلماء ج2 ص403 و404 يحتمل انها صدرت تقية. احاديث نزول رب الشيعه على جمل افرق يصال بفخذيه اهل عرفات والعياذ بالله بكتاب كتاب الأُصول الستة عشر ص54(وثيقة)
عجيب الشيعي الحرالعاملي يقول عن رواية ان الله ينزل على جمل افرق بكتاب رياض العلماء ج2 ص403 و404 يحتمل انها صدرت تقية. احاديث نزول رب الشيعه على جمل افرق يصال بفخذيه اهل عرفات والعياذ بالله بكتاب
كتاب الأُصول الستة عشر ص54 (وثيقة)
بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين
أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=
الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين
أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=
الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
عن عبد الله بن سنان قال سمعت ابا عبد الله (ع) يقول ان الله ينزل في يوم عرفة في اول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات
يمينا وشمالا ولا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله
ملكين بجبال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت يا رب سلم سلم والرب
يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله امين امين يا رب العالمين فلذلك لاتكاد ترى
صريعا ولاكسيرا
كتاب الأُصول الستة عشر
اصل زيد النّرسي
ص54
كتاب الأُصول الستة عشر
اصل زيد النّرسي
ص54
التوثيق:بالرابط ادناه
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :
يقول علامة الشيعة عبدالله آفندي الاصبهاني :
وقال الشيخ المعاصر (ره) (يقصد الحر العاملي) في بعض فوائده على ما رأيته بخطه أن في نقل ابن ابي عمير كتابي الزيدين دلالة على صحة كتابيهما. وقال ايضا : اني وجدت اكثر أحاديث كتب هذه الاربعة عشر موجودا في الوافي وغيره من الكتب المعتمدة والباقي مؤيدات ولم اجد فيها شيئا منكرا الا حديثين محتملين للتقية وغيرها ـ انتهى.
وأقول :
لعل مراده بالحديثين المشار اليهما ما رواه زيد النرسي في كتابه عن عبد الله بن سنان قال : سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول :
ان الله لينزل في يوم عرفة في أول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بجبال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت : يا رب سلم سلم والرب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله آمين آمين رب العالمين. فلذلك لاتكاد ترى صريعا ولاكسيرا.
المصدر
رياض العلماء ج2 ص403 و 404
يقول علامة الشيعة عبدالله آفندي الاصبهاني :
وقال الشيخ المعاصر (ره) (يقصد الحر العاملي) في بعض فوائده على ما رأيته بخطه أن في نقل ابن ابي عمير كتابي الزيدين دلالة على صحة كتابيهما. وقال ايضا : اني وجدت اكثر أحاديث كتب هذه الاربعة عشر موجودا في الوافي وغيره من الكتب المعتمدة والباقي مؤيدات ولم اجد فيها شيئا منكرا الا حديثين محتملين للتقية وغيرها ـ انتهى.
وأقول :
لعل مراده بالحديثين المشار اليهما ما رواه زيد النرسي في كتابه عن عبد الله بن سنان قال : سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول :
ان الله لينزل في يوم عرفة في أول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بجبال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت : يا رب سلم سلم والرب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله آمين آمين رب العالمين. فلذلك لاتكاد ترى صريعا ولاكسيرا.
المصدر
رياض العلماء ج2 ص403 و 404
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=185168
http://www.fnoor.com/main/articles.aspx?article_no=12548
https://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=176192
https://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=18777
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك