عجيب الشيعي الحرالعاملي يقول عن رواية ان الله ينزل على جمل افرق بكتاب رياض العلماء ج2 ص403 و404 يحتمل انها صدرت تقية. احاديث نزول رب الشيعه على جمل افرق يصال بفخذيه اهل عرفات والعياذ بالله بكتاب كتاب الأُصول الستة عشر ص54(وثيقة)

عجيب الشيعي الحرالعاملي يقول عن رواية ان الله ينزل على جمل افرق بكتاب رياض العلماء ج2 ص403 و404 يحتمل انها صدرت تقية. احاديث نزول رب الشيعه على جمل افرق يصال بفخذيه اهل عرفات والعياذ بالله بكتاب كتاب الأُصول الستة عشر ص54 (وثيقة)


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
 عن عبد الله بن سنان قال سمعت ابا عبد الله (ع) يقول ان الله ينزل في يوم عرفة في اول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بجبال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت يا رب سلم سلم والرب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله امين امين يا رب العالمين فلذلك لاتكاد ترى صريعا ولاكسيرا

كتاب الأُصول الستة عشر
اصل زيد النّرسي
ص54
 
التوثيق:بالرابط ادناه
 
 
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة عبدالله آفندي الاصبهاني :
وقال الشيخ المعاصر (ره) (يقصد الحر العاملي) في بعض فوائده على ما رأيته بخطه أن في نقل ابن ابي عمير كتابي الزيدين دلالة على صحة كتابيهما. وقال ايضا : اني وجدت اكثر أحاديث كتب هذه الاربعة عشر موجودا في الوافي وغيره من الكتب المعتمدة والباقي مؤيدات ولم اجد فيها شيئا منكرا الا حديثين محتملين للتقية وغيرها ـ انتهى.
وأقول :
لعل مراده بالحديثين المشار اليهما ما رواه زيد النرسي في كتابه عن عبد الله بن سنان قال : سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول :
ان الله لينزل في يوم عرفة في أول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بجبال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت : يا رب سلم سلم والرب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله آمين آمين رب العالمين. فلذلك لاتكاد ترى صريعا ولاكسيرا.
المصدر
رياض العلماء ج2 ص403 و 404
 
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=185168
 
http://www.fnoor.com/main/articles.aspx?article_no=12548
 
https://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=176192
 
https://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=18777

....................

ولقد وردت روايات في النزول عند الرافضة , قال الطوسي : "٣ - وعنه عن محمد بن يحيى عن عبد الله بن محمد عن علي بن الحكم عن أبان عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن للجمعة حقا وحرمة فإياك أن تضيع أو تقصر في شيء من عبادة الله تعالى، والتقرب إليه بالعمل الصالح، وترك المحارم كلها، فان الله يضاعف فيه الحسنات، ويمحو فيه السيئات، ويرفع فيه الدرجات قال: وذكر أن يومه مثل ليلته، قال: فان استطعت أن تحييه بالصلاة والدعاء فافعل فإن ربك ينزل من أول ليلة الجمعة إلى سماء الدنيا فيضاعف فيه الحسنات ويمحو فيه السيئات فان الله واسع كريم" اهـ . 


وفي كامل الزيارات ان الله تعالى يتراءى لروسل الله صلى الله عليه واله وسلم في بيت فاطمة رضي الله عنها ويضع يده فوق راس الحسين , قال ابن قولويه : [ ١٦٦ ] ١ - حدثني أبي رحمه الله، عن سعد بن عبد الله، عن محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني، عن محمد بن سنان، عن أبي سعيد القماط، عن ابن أبي يعفور، عن أبي عبد الله (عليه السلام) ، قال: بينما رسول الله (صلى الله عليه وآله) في منزل فاطمة (عليها السلام) والحسين في حجره إذ بكى وخر ساجدا ثم قال: يا فاطمة يا بنت محمد إن العلي الأعلى تراءى لي في بيتك هذا في ساعتي هذه في أحسن صورة وأهيأ هيئة، وقال لي: يا محمد أتحب الحسين (عليه السلام) ، فقلت: نعم قرة عيني وريحانتي وثمرة فؤادي وجلدة ما بين عيني، فقال لي: يا محمد - ووضع يده على رأس الحسين (عليه السلام) - بورك من مولود عليه بركاتي وصلواتي ورحمتي ورضواني، ولعنتي وسخطي وعذابي وخزيي ونكالي على من قتله وناصبه وناوأه ونازعه، أما انه سيد الشهداء من الأولين والآخرين في الدنيا والآخرة - وذكر الحديث" اهـ . 

وفي اصل زيد النرسي وهو احد الاصول الستة عشر المشهورة عند الرافضة ان الله تعالى ينزل يوم عرفة على جمل افرق يصال بفخذيه: "زيد عن عبد الله بن سنان قال سمعت ابا عبد الله (ع) يقول ان الله ينزل في يوم عرفة في أول الزوال إلى الأرض على جمل افرق يصال بفخذيه أهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بجبال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت يا رب سلم سلم والرب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله آمين آمين يا رب العالمين فلذلك لا تكاد ترى صريعا ولا كسيرا" اهـ . 



وفي البصائر ان الرب يهبط في يوم عرفة , قال الصفار : "حدثنا أحمد بن محمد عن علي بن الحكم عن منصور البزرج عن سليمان . بن خالد عن أبي عبد الله عليه السلام قال سمعته يقول إن اعمال العباد تعرض كل خميس على رسول الله صلى الله عليه وآله فإذا كان يوم عرفه هبط الرب تبارك وتعالى وهو قول الله تبارك وتعالى وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هبأ منثورا فقلت جعلت فداك اعمال من هذه قال اعمال مبغضينا ومبغضي شيعتنا" اهـ . . 



وفي عوالي اللئالي ان الله تعالى ينزل الى السماء الدنيا في الثلث الاخير من الليل , قال ابن ابي جمهور : "( ٤٣ ) وفي الحديث ان رجلا أتى رسول الله صلى الله عليه وآله بأمة أعجمية للعتق . فقال رسول الله صلى الله عليه وآله :" أين الله ؟ قالت : في السماء ، قال : من أنا ؟ قالت : رسول الله قال : هي مؤمنة ، وأمر بعتقها "." 

( ٤٤ ) وفي الحديث : "ان الله تعالى ينزل إلى السماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل ، وينزل عشية عرفة إلى أهل عرفة ، وينزل ليلة النصف من شعبان" اهـ . 

وفي التهذيب , وكامل الزيارات ان الله تعالى يزور قبر علي رضي الله عنه , قال الطوسي : "محمد بن يحيى العطار عن حمدان بن سليمان النيسابوري عن عبد الله بن محمد اليماني عن منيع بن الحجاج عن يونس عن أبي وهب القصري قال : دخلت المدينة فأتيت أبا عبد الله ( عليه السلام ) فقلت له : جعلت فداك أتيتك ولم أزر قبر أمير المؤمنين ( عليه السلام ) فقال : بئس ما صنعت لولا انك من شعيتنا ما نظرت إليك ، ألا تزور من يزوره الله تعالى مع الملائكة ويزوره الأنبياء ( عليه السلام ) ويزوره المؤمنون ! ، قلت : جعلت فداك ما علمت ذلك قال : فاعلم أن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) عند الله أفضل من الأئمة كلهم" 

وله ثواب أعمالهم وعلى قدر أعمالهم فضلوا "اهـ ." 



وقال محمد تقي المجلسي: "وروى الكليني في القوي عن يونس بن وهب القصري قال: دخلت المدينة فأتيت أبا عبد الله عليه السلام فقلت: جعلت فداك أتيتك و لم أزر أمير المؤمنين عليه السلام قال : بئس ما صنعت لو لا أنك من شيعتنا ما نظرت إليك- أ لا تزور من يزوره الله مع الملائكة و تزوره الأنبياء و يزوره المؤمنون؟ قلت: جعلت فداك ما علمت ذلك قال اعلم أن أمير- المؤمنين عليه السلام أفضل عند الله من الأئمة كلهم و له ثواب أعمالهم و على قدر أعمالهم فضلوا" اهـ . 

وفي كامل الزيارات ان الله تعالى يهبط في كل ليلة جمعة لزيارة قبر الحسين رضي الله عنه , قال ابن قولويه : "حدثني أبي وأخي وجماعة مشايخي ، عن محمد بن يحيى وأحمد بن إدريس ، عن حمدان بن سليمان النيسابوري ، عن عبد الله بن محمد اليماني ، عن منيع بن حجاج ، عن يونس ، عن صفوان الجمال ، قال : قال لي أبو عبد الله ( عليه السلام ) لما أتى الحيرة : هل لك في قبر الحسين ( عليه السلام ) ، قلت : وتزوره جعلت فداك ، قال : وكيف لا أزوره والله يزوره في كل ليلة جمعة يهبط مع الملائكة إليه والأنبياء والأوصياء ، ومحمد أفضل الأنبياء ونحن أفضل الأوصياء ، فقال صفوان : جعلت فداك فنزوره في كل جمعة حتى ندرك زيارة الرب ، قال : نعم يا صفوان الزم ذلك يكتب لك زيارة قبر الحسين ( عليه السلام ) ، وذلك تفضيل وذلك تفضيل" اهـ . 



واستغرب من امرين مما يرويه الرافضة : 

الاول - لماذا يزور الله تعالى قبور الائمة ولا يزور قبر الرسول صلى الله عليه واله وسلم ؟ !!! . 

الثاني - كيف يزور الله قبر علي والحسين رضي الله عنهما وهما في السماء وليس في الارض ؟ , قال الكليني : "عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ زِيَادِ بْنِ أَبِي الْحَلَّالِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ مَا مِنْ نَبِيٍّ وَ لَا وَصِيِّ نَبِيٍّ يَبْقَى فِي الْأَرْضِ أَكْثَرَ مِنْ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ حَتَّى تُرْفَعَ رُوحُهُ وَ عَظْمُهُ وَ لَحْمُهُ إِلَى السَّمَاءِ وَ إِنَّمَا تُؤْتَى مَوَاضِعُ آثَارِهِمْ وَ يُبَلِّغُونَهُمْ مِنْ بَعِيدٍ السَّلَامَ وَ يَسْمَعُونَهُمْ فِي مَوَاضِعِ آثَارِهِمْ مِنْ قَرِيبٍ" اهـ . 


..............

٨٥٠ -1 تهذيب الأحكام - الطوسي - ج ٣ ص ٣ , وقال عنه المجلسي في ملاذ الاخيار - صحيح - ج ٤ ص ٦٣٦ . 

٨٥١ -2 كامل الزيارات لابن قولويه ص١٤١ - ١٤٢ . 

٨٥٢ -3 الأصول الستة عشر ص ٥٤ . 

٨٥٣ -4 بصائر الدرجات - محمد بن الحسن الصفار - ص ٤٤٦ . 

٨٥٤ -5 عوالي اللئالي - ابن أبي جمهور الأحسائي - ج ١ ص ١١٨ - ١١٩ . 

٨٥٥ -6 تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج ٦ - ص ٢٠ , وكامل الزيارات - جعفر بن محمد بن قولويه - ص ٨٩ . 

٨٥٦ -7 روضة المتقين - محمد تقي المجلسي - ج ٥ ص ٣٦٤ . 

٨٥٧ -8 كامل الزيارات - جعفر بن محمد بن قولويه - ص ٢٢٢ - ٢٢٣ . 

٨٥٨ -9 الكافي - الكليني - ج ٤ ص ٥٦٧ , وقال المجلسي في مرآة العقول عن الرواية - صحيح - ج ١٨ ص ٢٨٤ .


الجواهر البغدادية بتصرف

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس بطلان العصمة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس قسم الشرك

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

فهرس تحريف القران

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

عدالة الصحابة في كتب الشيعة الاثنى عشرية المعتبرة بالوثائق