الخيانة العلمية والتزوير والتحريف و التدليس عند "الصدوق"بكتابه من لا يحضره الفقيه ج2-ص600-601وعلق المجلسي بقوله وأسقط المصنف قوله(يامن بدا الله)لأنه لا يعتقد هذا الخبر في كتابه روضة المتقين ج 5 ص 440
الخيانة العلمية والتزوير والتحريف و التدليس عند "الصدوق"بكتابه من لا يحضره الفقيه ج2-ص600-601وعلق المجلسي بقوله وأسقط المصنف قوله(يامن بدا الله)لأنه لا يعتقد هذا الخبر في كتابه روضة المتقين ج 5 ص 440
بسم الله الرحمن الرحيم . . .
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومن اهتدى بهداه ثم أما بعد :
تقبل الله منا ومنكم , وكل عام وأنتم بخير . . .
سبق أن وضعنا موضوعا بعنوان :
تدليس شيخ الإمامية " الصدوق " وإخفاؤه للحقائق على ذمة منهج الحيدري [ وثائق مصورة ]
وأصبح من الواضح جدا كيف أن صدوقهم أخفى إسم " محمد بن أمير المؤمنين " من الرواية وعدم ذكره لانصرافه وعدم بقائه لرجم المرأة , كل هذا الإخفاء والإبهام والتستر من باب الأدب !
كما ذكر ذلك معترفا ومقرا المجلسي في كتابه " روضة المتقين " ج 10 ص 35 ما نصه : ( وزاد في آخره قال: وانصرف فيمن انصرف يومئذ محمد بن أمير المؤمنين ولم يذكره المصنف للأدب ) . أ.هـ
والسؤال البسيط جدا : كيف لو كان الإسم هو " عمر بن الخطاب " والذي أخفاه " البخاري " رحمه الله ؟! هنا يظهر المنصف من المتحامل !
أما موضوع اليوم . . .فراح نسوي حفلة ^_^
الوثيقة المصورة الجديدة – والتي استفدتها للأمانة العلمية من الأخ " صعب مستصعب " شكر الله سعيه - هدية لكل من يطعن في علماء السنة ويرميهم بالتزوير والتحريف والتلاعب في الروايات ويشكك في أمانتهم والجزاء من جنس العمل !!
أولا : الرواية التي نقلها " صدوقهم " في كتابه :
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 2 - ص 600 - 601
3209 - إذا أردت بغداد إن شاء الله فاغتسل وتنظف والبس ثوبيك الطاهرين وزر قبريهما وقل حين تصير إلى قبر موسى بن جعفر عليهما السلام : " السلام عليك يا ولي الله السلام عليك يا حجة الله ، السلام عليك يا نور الله في ظلمات الأرض ( هنا التزوير والتحريف ) أتيتك زائرا عارفا بحقك ، معاديا لأعدائك ، مواليا لأوليائك ، فاشفع لي عند ربك " . أ.هـ
ثانيا : إعتراف وإقرار :
قال المجلسي في كتابه " روضة المتقين " ج 5 ص 440 : والذي ذكره المصنف روى بعضها الكليني . . . وأسقط المصنف قوله ( يامن بدا الله ) لأنه لا يعتقد هذا الخبر الذي نقل أنه بدا الله في إسماعيل والأخبار في البداء عندنا متواترة لا يمكن نفيه حتى يترك هذا الخبر . . . أ.هـ
ثالثا : الوثيقة المصورة :
رابعا : إعتراف وإقرار صاحب صاحب هامش من لا يحضره الفقيه
حتى الشيخ الغفاري " محقق من لا يحضره الفقيه " رجح أن " صدوقهم " هو الذي أسقط الجملة حتى لا يقال اختلاف نسخ كالعادة !! اذ قال في ‹ هامش ج2 ص 601 › ( 1 ) في الكافي ج 2 ص 578 والكامل والتهذيب هنا " السلام عليك يامن بد الله في شأنه " ويمكن عدم كون هذه الجملة في النسخة التي نقل عنها المؤلف وإنما زيدت بعد ، أو أسقطها المصنف وهو الأظهر لأنه لا يعتقد الخبر الذي نقل عن الصادق عليه السلام أنه قال ، " ما بد الله بداء كما بداله في إسماعيل ابني " فإنه قال بعد نقله في كتاب التوحيد باب البداء : وقد روى لي من طريق أبى الحسين الأسدي في ذلك شئ غريب وهو أنه روى أن الصادق عليه السلام قال : " ما بد الله بداء كما بداله في إسماعيل أبى إذا أمر أباه إبراهيم بذبحه ثم فداه بذبح عظيم " . ثم قال : في الحديث على الوجهين جميعا عندي نظر ، الا أنني أوردته لمعنى لفظ البداء. أ.هـ
لاحظوا : الأظهر .
هذه وثيقة واحدة فقط . .. . وما خفي كان أعظم . . والله من وراء القصد . .
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=58870
بسم الله الرحمن الرحيم . . .
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومن اهتدى بهداه ثم أما بعد :
تقبل الله منا ومنكم , وكل عام وأنتم بخير . . .
سبق أن وضعنا موضوعا بعنوان :
تدليس شيخ الإمامية " الصدوق " وإخفاؤه للحقائق على ذمة منهج الحيدري [ وثائق مصورة ]
وأصبح من الواضح جدا كيف أن صدوقهم أخفى إسم " محمد بن أمير المؤمنين " من الرواية وعدم ذكره لانصرافه وعدم بقائه لرجم المرأة , كل هذا الإخفاء والإبهام والتستر من باب الأدب !
كما ذكر ذلك معترفا ومقرا المجلسي في كتابه " روضة المتقين " ج 10 ص 35 ما نصه : ( وزاد في آخره قال: وانصرف فيمن انصرف يومئذ محمد بن أمير المؤمنين ولم يذكره المصنف للأدب ) . أ.هـ
والسؤال البسيط جدا : كيف لو كان الإسم هو " عمر بن الخطاب " والذي أخفاه " البخاري " رحمه الله ؟! هنا يظهر المنصف من المتحامل !
أما موضوع اليوم . . .فراح نسوي حفلة ^_^
الوثيقة المصورة الجديدة – والتي استفدتها للأمانة العلمية من الأخ " صعب مستصعب " شكر الله سعيه - هدية لكل من يطعن في علماء السنة ويرميهم بالتزوير والتحريف والتلاعب في الروايات ويشكك في أمانتهم والجزاء من جنس العمل !!
أولا : الرواية التي نقلها " صدوقهم " في كتابه :
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 2 - ص 600 - 601
3209 - إذا أردت بغداد إن شاء الله فاغتسل وتنظف والبس ثوبيك الطاهرين وزر قبريهما وقل حين تصير إلى قبر موسى بن جعفر عليهما السلام : " السلام عليك يا ولي الله السلام عليك يا حجة الله ، السلام عليك يا نور الله في ظلمات الأرض ( هنا التزوير والتحريف ) أتيتك زائرا عارفا بحقك ، معاديا لأعدائك ، مواليا لأوليائك ، فاشفع لي عند ربك " . أ.هـ
ثانيا : إعتراف وإقرار :
قال المجلسي في كتابه " روضة المتقين " ج 5 ص 440 : والذي ذكره المصنف روى بعضها الكليني . . . وأسقط المصنف قوله ( يامن بدا الله ) لأنه لا يعتقد هذا الخبر الذي نقل أنه بدا الله في إسماعيل والأخبار في البداء عندنا متواترة لا يمكن نفيه حتى يترك هذا الخبر . . . أ.هـ
ثالثا : الوثيقة المصورة :
رابعا : إعتراف وإقرار صاحب صاحب هامش من لا يحضره الفقيه
حتى الشيخ الغفاري " محقق من لا يحضره الفقيه " رجح أن " صدوقهم " هو الذي أسقط الجملة حتى لا يقال اختلاف نسخ كالعادة !! اذ قال في ‹ هامش ج2 ص 601 › ( 1 ) في الكافي ج 2 ص 578 والكامل والتهذيب هنا " السلام عليك يامن بد الله في شأنه " ويمكن عدم كون هذه الجملة في النسخة التي نقل عنها المؤلف وإنما زيدت بعد ، أو أسقطها المصنف وهو الأظهر لأنه لا يعتقد الخبر الذي نقل عن الصادق عليه السلام أنه قال ، " ما بد الله بداء كما بداله في إسماعيل ابني " فإنه قال بعد نقله في كتاب التوحيد باب البداء : وقد روى لي من طريق أبى الحسين الأسدي في ذلك شئ غريب وهو أنه روى أن الصادق عليه السلام قال : " ما بد الله بداء كما بداله في إسماعيل أبى إذا أمر أباه إبراهيم بذبحه ثم فداه بذبح عظيم " . ثم قال : في الحديث على الوجهين جميعا عندي نظر ، الا أنني أوردته لمعنى لفظ البداء. أ.هـ
لاحظوا : الأظهر .
هذه وثيقة واحدة فقط . .. . وما خفي كان أعظم . . والله من وراء القصد . .
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=58870
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك