الخيانة العلمية والتزوير والتحريف و التدليس عند "الصدوق"بكتابه من لا يحضره الفقيه ج2-ص600-601وعلق المجلسي بقوله وأسقط المصنف قوله(يامن بدا الله)لأنه لا يعتقد هذا الخبر في كتابه روضة المتقين ج 5 ص 440

الخيانة العلمية والتزوير والتحريف و التدليس عند "الصدوق"بكتابه من لا يحضره الفقيه ج2-ص600-601وعلق المجلسي بقوله وأسقط المصنف قوله(يامن بدا الله)لأنه لا يعتقد هذا الخبر في كتابه روضة المتقين ج 5 ص 440






بسم الله الرحمن الرحيم . . .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومن اهتدى بهداه ثم أما بعد :

تقبل الله منا ومنكم , وكل عام وأنتم بخير . . .


سبق أن وضعنا موضوعا بعنوان :

تدليس شيخ الإمامية " الصدوق " وإخفاؤه للحقائق على ذمة منهج الحيدري [ وثائق مصورة ]


وأصبح من الواضح جدا كيف أن صدوقهم أخفى إسم " محمد بن أمير المؤمنين " من الرواية وعدم ذكره لانصرافه وعدم بقائه لرجم المرأة , كل هذا الإخفاء والإبهام والتستر من باب الأدب !

كما ذكر ذلك معترفا ومقرا المجلسي في كتابه " روضة المتقين " ج 10 ص 35 ما نصه : ( وزاد في آخره قال: وانصرف فيمن انصرف يومئذ محمد بن أمير المؤمنين ولم يذكره المصنف للأدب ) . أ.هـ

والسؤال البسيط جدا : كيف لو كان الإسم هو " عمر بن الخطاب " والذي أخفاه " البخاري " رحمه الله ؟! هنا يظهر المنصف من المتحامل !






أما موضوع اليوم . . .فراح نسوي حفلة ^_^


الوثيقة المصورة الجديدة – والتي استفدتها للأمانة العلمية من الأخ " صعب مستصعب " شكر الله سعيه - هدية لكل من يطعن في علماء السنة ويرميهم بالتزوير والتحريف والتلاعب في الروايات ويشكك في أمانتهم والجزاء من جنس العمل !!




أولا : الرواية التي نقلها " صدوقهم " في كتابه :

من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 2 - ص 600 - 601
3209 - إذا أردت بغداد إن شاء الله فاغتسل وتنظف والبس ثوبيك الطاهرين وزر قبريهما وقل حين تصير إلى قبر موسى بن جعفر عليهما السلام : " السلام عليك يا ولي الله السلام عليك يا حجة الله ، السلام عليك يا نور الله في ظلمات الأرض ( هنا التزوير والتحريف ) أتيتك زائرا عارفا بحقك ، معاديا لأعدائك ، مواليا لأوليائك ، فاشفع لي عند ربك " . أ.هـ


ثانيا : إعتراف وإقرار :


قال المجلسي في كتابه " روضة المتقين " ج 5 ص 440 : والذي ذكره المصنف روى بعضها الكليني . . . وأسقط المصنف قوله ( يامن بدا الله ) لأنه لا يعتقد هذا الخبر الذي نقل أنه بدا الله في إسماعيل والأخبار في البداء عندنا متواترة لا يمكن نفيه حتى يترك هذا الخبر . . . أ.هـ


ثالثا : الوثيقة المصورة :






رابعا : إعتراف وإقرار صاحب صاحب هامش من لا يحضره الفقيه

حتى الشيخ الغفاري " محقق من لا يحضره الفقيه " رجح أن " صدوقهم " هو الذي أسقط الجملة حتى لا يقال اختلاف نسخ كالعادة !! اذ قال في ‹ هامش ج2 ص 601 › ( 1 ) في الكافي ج 2 ص 578 والكامل والتهذيب هنا " السلام عليك يامن بد الله في شأنه " ويمكن عدم كون هذه الجملة في النسخة التي نقل عنها المؤلف وإنما زيدت بعد ، أو أسقطها المصنف وهو الأظهر لأنه لا يعتقد الخبر الذي نقل عن الصادق عليه السلام أنه قال ، " ما بد الله بداء كما بداله في إسماعيل ابني " فإنه قال بعد نقله في كتاب التوحيد باب البداء : وقد روى لي من طريق أبى الحسين الأسدي في ذلك شئ غريب وهو أنه روى أن الصادق عليه السلام قال : " ما بد الله بداء كما بداله في إسماعيل أبى إذا أمر أباه إبراهيم بذبحه ثم فداه بذبح عظيم " . ثم قال : في الحديث على الوجهين جميعا عندي نظر ، الا أنني أوردته لمعنى لفظ البداء. أ.هـ

لاحظوا : الأظهر .



هذه وثيقة واحدة فقط . .. . وما خفي كان أعظم . . والله من وراء القصد . .

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=58870

تعليقات

المشاركات الشائعة

المفيد الشيعي يصف الصدوق الرافضي بانه ليس من أهل النظر وأنه حشوي ويأخذ من النصارى.كتاب تصحيح الاعتقادات ص٤٩وص١١١والاعتقادات في دين الاماميةص٧١وص٧٦وص٧٧وثيقة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

ازيلت عصمة الرسل ومنهم محمد عند الشيعة فاصبحوا مايفرقون بين الشياطين والملائكة ومنهم جبريل فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة يقول ابوعبدالله.وكلهم الله إلى أنفسهم فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة.تفسير القمى ص358

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

نعمة الله الجزائري ينقل طعن المرتضى بالصدوق قائلاُ.، فأبدى بذلك عن نقصه في العلم وعجزه ولو كان ممن وفق لرشده لما تعرض لما لا يحسنه ولا هو من صناعته ولا يهتدي إلى معرفته لكن الهوى مرد لصاحبه نعوذ بالله من سلب التوفيق..الانوار النعمانية - نعمة الله الجزائري - ج ٤ ص ٢٧ - ٢٨

المجلسي يشكك بالعصمة وانها موضوع مشكل وهناك روايات تقول بغيرالعصمة . يقول.وبالجملة المسألة في غاية الاشكال لدلالة كثير من الاخبار والايات على صدور السهو عنهم وإطباق الاصحاب إلا من شذ منهم على عدم الجواز مع شهادة بعض الايات والاخبار و الدلائل الكلامية عليه.».بحار الانوارج25ص351

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

سقطت العصمة تقول روايتهم.بينا رسول الله (صلى الله عليه وآله) جالس إذ دخل عليه ملك له أربعة وعشرون وجها فقال له رسول الله (صلى الله عليه وآله): حبيبي جبرئيل! لم أرك في مثل هذه الصورة، فقال الملك: لست بجبرئيل، أنا محمود.والكافي ج٢ص٤٩٧روضة المتقين مصححه الرواية المجلسي

ابو جعفر المعصوم ينسف عصمة ادم ويقول انه عصى الله يقول.واسكنه جنته من يومه ذلك فما استقر فيها إلا ست ساعات من يومه ذلك حتى عصى الله وأخرجهما من الجنة بعد غروب الشمس وما بات فيها. تفسيرالقمي - ج ١ ص٤٥ .

يوسف وابراهيم انبياء الله كذبه عند الشيعة يقول المعصوم.قال يوسف أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسارِقُونَ والله ما كانوا سرقوا شيئا ولقد قال إبراهيم عليه‌ السلام إِنِّي سَقِيمٌ والله ما كان سقيما.الكافي ج2ص217وثقها المجلسي بمرأة العقول ج9ص167يعلق الخوئي ويقول فصدق الكذب عليهما واضح.مصباح الفقاهة ص615