الخيانة العلمية والتزوير والتحريف و التدليس عند "الصدوق"بكتابه من لا يحضره الفقيه ج2-ص600-601وعلق المجلسي بقوله وأسقط المصنف قوله(يامن بدا الله)لأنه لا يعتقد هذا الخبر في كتابه روضة المتقين ج 5 ص 440

الخيانة العلمية والتزوير والتحريف و التدليس عند "الصدوق"بكتابه من لا يحضره الفقيه ج2-ص600-601وعلق المجلسي بقوله وأسقط المصنف قوله(يامن بدا الله)لأنه لا يعتقد هذا الخبر في كتابه روضة المتقين ج 5 ص 440






بسم الله الرحمن الرحيم . . .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومن اهتدى بهداه ثم أما بعد :

تقبل الله منا ومنكم , وكل عام وأنتم بخير . . .


سبق أن وضعنا موضوعا بعنوان :

تدليس شيخ الإمامية " الصدوق " وإخفاؤه للحقائق على ذمة منهج الحيدري [ وثائق مصورة ]


وأصبح من الواضح جدا كيف أن صدوقهم أخفى إسم " محمد بن أمير المؤمنين " من الرواية وعدم ذكره لانصرافه وعدم بقائه لرجم المرأة , كل هذا الإخفاء والإبهام والتستر من باب الأدب !

كما ذكر ذلك معترفا ومقرا المجلسي في كتابه " روضة المتقين " ج 10 ص 35 ما نصه : ( وزاد في آخره قال: وانصرف فيمن انصرف يومئذ محمد بن أمير المؤمنين ولم يذكره المصنف للأدب ) . أ.هـ

والسؤال البسيط جدا : كيف لو كان الإسم هو " عمر بن الخطاب " والذي أخفاه " البخاري " رحمه الله ؟! هنا يظهر المنصف من المتحامل !






أما موضوع اليوم . . .فراح نسوي حفلة ^_^


الوثيقة المصورة الجديدة – والتي استفدتها للأمانة العلمية من الأخ " صعب مستصعب " شكر الله سعيه - هدية لكل من يطعن في علماء السنة ويرميهم بالتزوير والتحريف والتلاعب في الروايات ويشكك في أمانتهم والجزاء من جنس العمل !!




أولا : الرواية التي نقلها " صدوقهم " في كتابه :

من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 2 - ص 600 - 601
3209 - إذا أردت بغداد إن شاء الله فاغتسل وتنظف والبس ثوبيك الطاهرين وزر قبريهما وقل حين تصير إلى قبر موسى بن جعفر عليهما السلام : " السلام عليك يا ولي الله السلام عليك يا حجة الله ، السلام عليك يا نور الله في ظلمات الأرض ( هنا التزوير والتحريف ) أتيتك زائرا عارفا بحقك ، معاديا لأعدائك ، مواليا لأوليائك ، فاشفع لي عند ربك " . أ.هـ


ثانيا : إعتراف وإقرار :


قال المجلسي في كتابه " روضة المتقين " ج 5 ص 440 : والذي ذكره المصنف روى بعضها الكليني . . . وأسقط المصنف قوله ( يامن بدا الله ) لأنه لا يعتقد هذا الخبر الذي نقل أنه بدا الله في إسماعيل والأخبار في البداء عندنا متواترة لا يمكن نفيه حتى يترك هذا الخبر . . . أ.هـ


ثالثا : الوثيقة المصورة :






رابعا : إعتراف وإقرار صاحب صاحب هامش من لا يحضره الفقيه

حتى الشيخ الغفاري " محقق من لا يحضره الفقيه " رجح أن " صدوقهم " هو الذي أسقط الجملة حتى لا يقال اختلاف نسخ كالعادة !! اذ قال في ‹ هامش ج2 ص 601 › ( 1 ) في الكافي ج 2 ص 578 والكامل والتهذيب هنا " السلام عليك يامن بد الله في شأنه " ويمكن عدم كون هذه الجملة في النسخة التي نقل عنها المؤلف وإنما زيدت بعد ، أو أسقطها المصنف وهو الأظهر لأنه لا يعتقد الخبر الذي نقل عن الصادق عليه السلام أنه قال ، " ما بد الله بداء كما بداله في إسماعيل ابني " فإنه قال بعد نقله في كتاب التوحيد باب البداء : وقد روى لي من طريق أبى الحسين الأسدي في ذلك شئ غريب وهو أنه روى أن الصادق عليه السلام قال : " ما بد الله بداء كما بداله في إسماعيل أبى إذا أمر أباه إبراهيم بذبحه ثم فداه بذبح عظيم " . ثم قال : في الحديث على الوجهين جميعا عندي نظر ، الا أنني أوردته لمعنى لفظ البداء. أ.هـ

لاحظوا : الأظهر .



هذه وثيقة واحدة فقط . .. . وما خفي كان أعظم . . والله من وراء القصد . .

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=58870

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

فهرس بطلان العصمة

فهرس قسم الشرك

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس تحريف القران

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق