المامقاني الرافضي ناقلا عن الشيخ الشيعي الحلي بان شيخ الشيعه الطوسي يفوه من فيه رائحة النجاسة بكتاب تنقيح المقال 2 /77 وثيقة

المامقاني الرافضي ناقلا عن الشيخ الشيعي الحلي بان شيخ الشيعه الطوسي يفوه من فيه رائحة النجاسة بكتاب تنقيح المقال 2 /77 وثيقة


 
و نزيد هؤلاء الأصاغر هذا النص المهم




 من كتاب تنقيح المقال لعبد الله المامقاني :

حيث يقول ناقلا عن العلامة ابن إدريس الحلي :

" وخالي شيخ الأعاجم أبو جعفر الطوسي .ره. يفوه من فيه رائحة النجاسة , وهذا منه بلغ في إسائة الأدب النهاية

وقد تداول على ألسنة المشايخ أن هذه الأسائة للأدب هي التي قصرت عمره ومات وهو ابن خمس وثلاثين سنة وليس ببعيد
"


تنقيح المقال 2 / 77











و كما هو ظاهر أن المامقاني يتقل من نسخة كتاب ابن إدريس مباشرة بل يقول أن المشايخ يقولون أن هذه الإساءة من ابن إدريس

هي التي قصرت عمره مما يؤكد إشتهار هذا القول عنه عند العلماء فليس الأمر عند المامقاني فقط .

و لكن إين طارت هذه العبارة ؟

عندما نرجع لنسخة السرائر لابن إدريس نجد أن الرافضة تصرفوا بهذه العبارة فأخفوها

و جعلوها نسيا منسيا , و رجع الأمر كالأسطوانة المشروخة إن نسخة العمة تريزا تختلف عن نسخة العم وحيد أو مروحة

وليس الموضوع لنقل وقاحة علماء الرافضة ببعضهم البعض فهذا أمر مشهور وعندنا فيه طوام ومصائب

حتى بلغ القبح بهم أن سرقوا عمامة أحد كبار علمائهم وهو يصلي

بل الموضوع هدية متواضعة لأخي الغالي أبو حسان زاده الله إحسانا

في مسألة إلزام الرافضة باختلاف كتبهم .

و نسأل مرة أخرى أين ذهبت العبارة يا أفراخ المراجع ؟




 http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=55597


تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

المفيد الشيعي يصف الصدوق الرافضي بانه ليس من أهل النظر وأنه حشوي ويأخذ من النصارى.كتاب تصحيح الاعتقادات ص٤٩وص١١١والاعتقادات في دين الاماميةص٧١وص٧٦وص٧٧وثيقة

نعمة الله الجزائري ينقل طعن المرتضى بالصدوق قائلاُ.، فأبدى بذلك عن نقصه في العلم وعجزه ولو كان ممن وفق لرشده لما تعرض لما لا يحسنه ولا هو من صناعته ولا يهتدي إلى معرفته لكن الهوى مرد لصاحبه نعوذ بالله من سلب التوفيق..الانوار النعمانية - نعمة الله الجزائري - ج ٤ ص ٢٧ - ٢٨

ازيلت عصمة الرسل ومنهم محمد عند الشيعة فاصبحوا مايفرقون بين الشياطين والملائكة ومنهم جبريل فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة يقول ابوعبدالله.وكلهم الله إلى أنفسهم فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة.تفسير القمى ص358

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

المجلسي يشكك بالعصمة وانها موضوع مشكل وهناك روايات تقول بغيرالعصمة . يقول.وبالجملة المسألة في غاية الاشكال لدلالة كثير من الاخبار والايات على صدور السهو عنهم وإطباق الاصحاب إلا من شذ منهم على عدم الجواز مع شهادة بعض الايات والاخبار و الدلائل الكلامية عليه.».بحار الانوارج25ص351