راوي تبرا منه المعصوم قال عنه الخوئي روايتين صحيحتين دلتا على انحرافه و سوء عقيدته.ثم نجده يقول بموضع اخر تسالم الفقهاء والأعاظم على جلالة يونس وعلو مقامه كتاب معجم رجال الحديث ج 21 ص 226

راوي تبرا منه المعصوم قال عنه الخوئي روايتين صحيحتين دلتا على انحرافه و سوء عقيدته.ثم نجده يقول بموضع اخر تسالم الفقهاء والأعاظم على جلالة يونس وعلو مقامه كتاب معجم رجال الحديث ج 21 ص 226


بسم الله الرحمن الرحيم

أسطوانة الرافضة المشروخة

أن الوهابية كفرة لا يقبل منهم صرفا ولا عدلا

لانهم مجسمة

كما يفترون علينا

فأقول لهم جاء


في كتاب

(( زبدة المقال من معجم الرجال ))

لبسام مرتضى

وهو مختصر لكتاب الخوئي

في ترجمة (( يونس بن عبدالرحمن ))

في الجزء 2 صفحة 573

جاء فيها :

يونس بن عبدالرحمن [ الرحمان ] مكتوبة بالكتاب [ رحمان ]

(( مولى علي بن يقطين .... وجه من وجوه أصحابنا مقدما ....عظيم المنزلة ))

وبعد هذا الثناء تاتي المصيبة حيث تورط الخوئي بما ورد في رواية سندها صحيح كما قال الخوئي

وكان جوابه أنه فوض أمرها حيث جاءت الرواية بما يلي :

(( ..... كتبت إلى أبي جعفر محمد بن علي بن موسى الرضا عليه السلام جعلت فداك
, أصلي خلف من يقول بالجسم
[ قال بسام مرتضى بالهامش ( أي أن الله جسم ) ] ومن يقول بالجسم ؟؟ يونس يعني بن عبدالرحمن , فكتب عليه السلام لا تصلوا خلفهم ولا تعطوهم من الزكاة , وابرأوا منهم برأ الله منهم ) [ الامالي ]

قال الخوئي معلقا على هذه الورطة بعد أن أقر بصحة سند الرواية قال :

(( وهاتان الروايتان لا بد من رد علمهما إلى أهلها , وهما لا تصلحان لمعارضة الروايات المستفيضة التي فيها الصحاح ,
المعتضدة بتسام الفقهاء والأعظم على جلالة يونس وعلو مقامه
))

فالرجل مجسم بسند صحيح لكن لأنه رافضي مغفور له

ويقولون نحن لسنا مجسمة ولا يوجد شيعي رافضي مجسم !!!!


مو مشكلة خوش آدمي و عظيم المنزلة
؟؟؟

نسأل الله العافية

بسم الله الرحمن الرح

أريد التنبيه لأمر وهو أن الخوئي ذكر هذا الكلام الآنف الذكر في معجمه

ج 21 ص 226

وللفائدة أيضا صحح الوحيد البهبهاني

هذه الرواية كما في كتابه

(( تعليقة على منهج المقال ))

حيث قال ص 366 ما نصه

(( في أمالي الطوسي في الصحيح عن علي بن مهزيار كتبت إلى أبي جعفر محمد بن علي بن موسى الرضا عليه السلام جعلت فداك أصلي خلف من يقول يقول يونس يعني بن عبدالرحمن فكتب عليه السلام لا تصلوا خلفهم ولا تعطوهم من الزكاة و ابرؤوا منهم برئ الله منهم , والسند في غاية الصحة الحاكية المكاتبة ويمكن أن يكون قول يونس قول اشتهر في ذلك الزمان نسبته إليه ولم يكن قوله واقعا أو يكون قوله يعني بن عبدالرحمن من بعض الرواة اجتهادا وكان خطأ او أن الغرض منه كان دفاعا عنه وتخليصا له عن بعض يد الحساد او غير ذلك ))


فالآن الخوئي والوحيد البهبهاني يصححان السند مما أدى لمحاولة الترقيع الفاشلة .





والله الموفق 







http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=35104





اسم الکتاب : معجم رجال الحديث المؤلف : الخوئي، السيد أبوالقاسم الجزء : 21 صفحة : 226



ثم إن هناك روايتين صحيحتين دلتا على انحراف يونس و سوء عقيدته. الأولى:
.................................................. .....................


ونحده بعدها يقول
.................................................. .


تسالم الفقهاء والأعاظم على جلالة يونس وعلو مقامه حتى أنه عدّ من أصحاب الإجماع.


الخوئي، معجم رجال الحديث، ج 21، ص 226.





منقول بتصرف

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

فهرس بطلان العصمة

فهرس قسم الشرك

فهرس تحريف القران

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس مدونة المهاجرين والانصار للرد على الشيعة الاثنى عشرية

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني