راوي تبرا منه المعصوم قال عنه الخوئي روايتين صحيحتين دلتا على انحرافه و سوء عقيدته.ثم نجده يقول بموضع اخر تسالم الفقهاء والأعاظم على جلالة يونس وعلو مقامه كتاب معجم رجال الحديث ج 21 ص 226

راوي تبرا منه المعصوم قال عنه الخوئي روايتين صحيحتين دلتا على انحرافه و سوء عقيدته.ثم نجده يقول بموضع اخر تسالم الفقهاء والأعاظم على جلالة يونس وعلو مقامه كتاب معجم رجال الحديث ج 21 ص 226


بسم الله الرحمن الرحيم

أسطوانة الرافضة المشروخة

أن الوهابية كفرة لا يقبل منهم صرفا ولا عدلا

لانهم مجسمة

كما يفترون علينا

فأقول لهم جاء


في كتاب

(( زبدة المقال من معجم الرجال ))

لبسام مرتضى

وهو مختصر لكتاب الخوئي

في ترجمة (( يونس بن عبدالرحمن ))

في الجزء 2 صفحة 573

جاء فيها :

يونس بن عبدالرحمن [ الرحمان ] مكتوبة بالكتاب [ رحمان ]

(( مولى علي بن يقطين .... وجه من وجوه أصحابنا مقدما ....عظيم المنزلة ))

وبعد هذا الثناء تاتي المصيبة حيث تورط الخوئي بما ورد في رواية سندها صحيح كما قال الخوئي

وكان جوابه أنه فوض أمرها حيث جاءت الرواية بما يلي :

(( ..... كتبت إلى أبي جعفر محمد بن علي بن موسى الرضا عليه السلام جعلت فداك
, أصلي خلف من يقول بالجسم
[ قال بسام مرتضى بالهامش ( أي أن الله جسم ) ] ومن يقول بالجسم ؟؟ يونس يعني بن عبدالرحمن , فكتب عليه السلام لا تصلوا خلفهم ولا تعطوهم من الزكاة , وابرأوا منهم برأ الله منهم ) [ الامالي ]

قال الخوئي معلقا على هذه الورطة بعد أن أقر بصحة سند الرواية قال :

(( وهاتان الروايتان لا بد من رد علمهما إلى أهلها , وهما لا تصلحان لمعارضة الروايات المستفيضة التي فيها الصحاح ,
المعتضدة بتسام الفقهاء والأعظم على جلالة يونس وعلو مقامه
))

فالرجل مجسم بسند صحيح لكن لأنه رافضي مغفور له

ويقولون نحن لسنا مجسمة ولا يوجد شيعي رافضي مجسم !!!!


مو مشكلة خوش آدمي و عظيم المنزلة
؟؟؟

نسأل الله العافية

بسم الله الرحمن الرح

أريد التنبيه لأمر وهو أن الخوئي ذكر هذا الكلام الآنف الذكر في معجمه

ج 21 ص 226

وللفائدة أيضا صحح الوحيد البهبهاني

هذه الرواية كما في كتابه

(( تعليقة على منهج المقال ))

حيث قال ص 366 ما نصه

(( في أمالي الطوسي في الصحيح عن علي بن مهزيار كتبت إلى أبي جعفر محمد بن علي بن موسى الرضا عليه السلام جعلت فداك أصلي خلف من يقول يقول يونس يعني بن عبدالرحمن فكتب عليه السلام لا تصلوا خلفهم ولا تعطوهم من الزكاة و ابرؤوا منهم برئ الله منهم , والسند في غاية الصحة الحاكية المكاتبة ويمكن أن يكون قول يونس قول اشتهر في ذلك الزمان نسبته إليه ولم يكن قوله واقعا أو يكون قوله يعني بن عبدالرحمن من بعض الرواة اجتهادا وكان خطأ او أن الغرض منه كان دفاعا عنه وتخليصا له عن بعض يد الحساد او غير ذلك ))


فالآن الخوئي والوحيد البهبهاني يصححان السند مما أدى لمحاولة الترقيع الفاشلة .





والله الموفق 







http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=35104





اسم الکتاب : معجم رجال الحديث المؤلف : الخوئي، السيد أبوالقاسم الجزء : 21 صفحة : 226



ثم إن هناك روايتين صحيحتين دلتا على انحراف يونس و سوء عقيدته. الأولى:
.................................................. .....................


ونحده بعدها يقول
.................................................. .


تسالم الفقهاء والأعاظم على جلالة يونس وعلو مقامه حتى أنه عدّ من أصحاب الإجماع.


الخوئي، معجم رجال الحديث، ج 21، ص 226.





منقول بتصرف

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

علي عند الشيعه اشجع وافضل من النبي يقول شيخ الشيعة نعمة الله الجزائري النبي عليه الصلاة والسلام قال عن علي انه أعطي شجاعة ولم أعط مثلها . بكتاب الأنوار النعمانية ج1ص29 وثيقة

اعتراف علامة الشيعة حسين الراضي ـ اكثر المسلمين وعلى رأسهم عليا ايدو عثمان في جمع الناس على قراءة واحدة بكتاب صيانة القرآن من التحريف ص22 و 23|وثيقة

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار