الكجوري الشيعي في الخصائص الفاطمية 2/245 ينقل عن المرتضى علم الهدى بقوله عن الصدوق بانه كذوب فجاء المحقق غفاري الرافضي وانتصر للصدوق بقوله كبرت كلمة تخرج من فيه بل هو الكاذب بكتاب مقدمة الخصال صفحة (ب/ ج)وثائق

الكجوري الشيعي في الخصائص الفاطمية 2/245 ينقل عن المرتضى علم الهدى بقوله عن الصدوق بانه كذوب فجاء المحقق غفاري الرافضي وانتصر للصدوق بقوله كبرت كلمة تخرج من فيه بل هو الكاذب بكتاب مقدمة الخصال صفحة (ب/ ج)وثائق








الحمد لله وبعد :

لا أدري من أين أدخل لهذا الموضوع ! لما فيه من مسائل متعددة

و لكني أقول :

الكل يعرف السيد المرتضى الملقب بعلم الهدى , هذا الرجل له مقام كبير في مذهب الإمامية

و لا أحتاج أن أنقل ثناء علماء الإمامية على هذا الرجل المتوفى سنة 436 هـ .

و حسبك أنه من شيوخ شيخ طائفتهم الخربة الطوسي .

هذا الرجل مع جلالة قدره و صف الصدوق ابن بابويه القمي بأنه كذوب !!

حيث قال : " إن الصدوق كذوب في هذه المسألة "

كما نقله عنه الكجوري في الخصائص الفاطمية 2 / 245 .

و هذا طعن كبير في الصدوق القمي ولا شك ولا يحمل على أن كذوب بمعنى الخطأ لما يأتي .










فجاء المحقق علي أكبر غفاري و انتصر للصدوق

و شتم من وصفه بالكذب (( انتبهوا للألفاظ الآتية ففيها شيء محذوف أو مستبدل )) حيث قال ما نصه :

" غير أني سمعت أن أحداً ممن له الدعاية , و جاوز الحد فوق الغاية جاء بالسقر و البُقَرِ وبيناتٍ غِيَرِ ,

و لم يفرق بين الإنسان و البقر , فطفق يقع في الشيخ بتافه قوله و أساء الأدب وقال في كلام له :

( الصدوق كذوب ) كبرت كلمة تخرج من فيه , بل هو الكاذب فيما يفتريه . ولاحاجة بنا في هذا المقام

إلى رد هذا القائل لأنه عند العلماء ضال و منحرف مضل , و الصدوق في مقام يعثر في مداه مقتفيه ....
"



مقدمة الخصال صفحة ( ب / ج ) من الطبعة الأولى المحققة سنة 1410هـ , 1990م , مؤسسة الأعلمي .

وهذه وثيقة من كلامه :




و الآن كما هو ظاهر أن كلام علي غفاري طعن في المرتضى كما يظهر

لأنه هو القائل : ( الصدوق كذوب )

و السؤال الآن هل يعلم الإخوة إن الغفاري بشتمه السابق - كما يظهر - للمرتضى وصفه بأنه وهابي ؟!

إخواني العبارة التي نقلتها من الوثيقة حذف منها في هذه الطبعة لفظ ( وهابي ) !

هي موجودة و مثبته ولكن من باب المشاركة

من يستطيع أن يحدد لنا مكان كلمة وهابي من النت أو الموسوعة الإلكترونية لكي نعرف الأمانة العلمية عند محققيهم حيث

يصفون كل مخالف لهم بأنه وهابي حتى وصل بهم الحمق


بأن يصفوا المرتضى علم هداهم بأنه وهابي !!!!

ننتظر
 
 
كتاب الخصال
للشيخ الجليل الأقدم
الصدوق
أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين بن بابويه القمي
المتوفى ٣٨١ ه‍
صححه وعلق عليه
علي أكبر الغفاري
منشورات
جماعة المدرسين في الحوزة العلمية
قم المقدسة





غير أني سمعت أن أحدا ممن له الدعاية، وجاوز الحد فوق الغاية جاء بالسقر
والبقر وبينات غير، ولم يفرق بين الانسان والبقر، فطفق يقع في الشيخ بتافه قوله
وأساء الأدب وقال في كلام له: " الصدوق كذوب " كبرت كلمة تخرج من فيه، بل
هو الكاذب فيما يفتريه. ولا حاجة بنا في هذا المقام إلى رد هذا القائل لأنه عند العلماء
ضال وهابي مضل
، والصدوق في مقام يعثر في مداه مقتفيه، ومحل يتمنى البدر لو
أشرق فيه 



 
 منقول بتصرف

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=57526

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس بطلان العصمة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس قسم الشرك

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

فهرس تحريف القران

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

عدالة الصحابة في كتب الشيعة الاثنى عشرية المعتبرة بالوثائق