الكجوري الشيعي في الخصائص الفاطمية 2/245 ينقل عن المرتضى علم الهدى بقوله عن الصدوق بانه كذوب فجاء المحقق غفاري الرافضي وانتصر للصدوق بقوله كبرت كلمة تخرج من فيه بل هو الكاذب بكتاب مقدمة الخصال صفحة (ب/ ج)وثائق

الكجوري الشيعي في الخصائص الفاطمية 2/245 ينقل عن المرتضى علم الهدى بقوله عن الصدوق بانه كذوب فجاء المحقق غفاري الرافضي وانتصر للصدوق بقوله كبرت كلمة تخرج من فيه بل هو الكاذب بكتاب مقدمة الخصال صفحة (ب/ ج)وثائق








الحمد لله وبعد :

لا أدري من أين أدخل لهذا الموضوع ! لما فيه من مسائل متعددة

و لكني أقول :

الكل يعرف السيد المرتضى الملقب بعلم الهدى , هذا الرجل له مقام كبير في مذهب الإمامية

و لا أحتاج أن أنقل ثناء علماء الإمامية على هذا الرجل المتوفى سنة 436 هـ .

و حسبك أنه من شيوخ شيخ طائفتهم الخربة الطوسي .

هذا الرجل مع جلالة قدره و صف الصدوق ابن بابويه القمي بأنه كذوب !!

حيث قال : " إن الصدوق كذوب في هذه المسألة "

كما نقله عنه الكجوري في الخصائص الفاطمية 2 / 245 .

و هذا طعن كبير في الصدوق القمي ولا شك ولا يحمل على أن كذوب بمعنى الخطأ لما يأتي .










فجاء المحقق علي أكبر غفاري و انتصر للصدوق

و شتم من وصفه بالكذب (( انتبهوا للألفاظ الآتية ففيها شيء محذوف أو مستبدل )) حيث قال ما نصه :

" غير أني سمعت أن أحداً ممن له الدعاية , و جاوز الحد فوق الغاية جاء بالسقر و البُقَرِ وبيناتٍ غِيَرِ ,

و لم يفرق بين الإنسان و البقر , فطفق يقع في الشيخ بتافه قوله و أساء الأدب وقال في كلام له :

( الصدوق كذوب ) كبرت كلمة تخرج من فيه , بل هو الكاذب فيما يفتريه . ولاحاجة بنا في هذا المقام

إلى رد هذا القائل لأنه عند العلماء ضال و منحرف مضل , و الصدوق في مقام يعثر في مداه مقتفيه ....
"



مقدمة الخصال صفحة ( ب / ج ) من الطبعة الأولى المحققة سنة 1410هـ , 1990م , مؤسسة الأعلمي .

وهذه وثيقة من كلامه :




و الآن كما هو ظاهر أن كلام علي غفاري طعن في المرتضى كما يظهر

لأنه هو القائل : ( الصدوق كذوب )

و السؤال الآن هل يعلم الإخوة إن الغفاري بشتمه السابق - كما يظهر - للمرتضى وصفه بأنه وهابي ؟!

إخواني العبارة التي نقلتها من الوثيقة حذف منها في هذه الطبعة لفظ ( وهابي ) !

هي موجودة و مثبته ولكن من باب المشاركة

من يستطيع أن يحدد لنا مكان كلمة وهابي من النت أو الموسوعة الإلكترونية لكي نعرف الأمانة العلمية عند محققيهم حيث

يصفون كل مخالف لهم بأنه وهابي حتى وصل بهم الحمق


بأن يصفوا المرتضى علم هداهم بأنه وهابي !!!!

ننتظر
 
 
كتاب الخصال
للشيخ الجليل الأقدم
الصدوق
أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين بن بابويه القمي
المتوفى ٣٨١ ه‍
صححه وعلق عليه
علي أكبر الغفاري
منشورات
جماعة المدرسين في الحوزة العلمية
قم المقدسة





غير أني سمعت أن أحدا ممن له الدعاية، وجاوز الحد فوق الغاية جاء بالسقر
والبقر وبينات غير، ولم يفرق بين الانسان والبقر، فطفق يقع في الشيخ بتافه قوله
وأساء الأدب وقال في كلام له: " الصدوق كذوب " كبرت كلمة تخرج من فيه، بل
هو الكاذب فيما يفتريه. ولا حاجة بنا في هذا المقام إلى رد هذا القائل لأنه عند العلماء
ضال وهابي مضل
، والصدوق في مقام يعثر في مداه مقتفيه، ومحل يتمنى البدر لو
أشرق فيه 



 
 منقول بتصرف

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=57526

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

المعصومين الباقر والصادق يختلفون مع بعض بالزكاة تقول الرواية. فقال أبو ذر أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة.فقال القول ما قال أبو ذر فقال أبو عبد الله. لأبيه ما تريد إلى أن تخرج مثل هذا فيكف الناس أن يعطوا فقراءهم ومساكينهم ؟ فقال أبوه إليك عني لا أجد منها بدا. تهذيب الاحكام الطوسي ج ص 70 – 71وقال المجلسي بملاذ الاخيار صحيح ج 6 ص 188

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

علي عند الشيعه اشجع وافضل من النبي يقول شيخ الشيعة نعمة الله الجزائري النبي عليه الصلاة والسلام قال عن علي انه أعطي شجاعة ولم أعط مثلها . بكتاب الأنوار النعمانية ج1ص29 وثيقة