شيخ الشيعة حيدر حب الله يقول هناك قطيعة وانقسامات بين مراجع الشيعة والخامنئي إذا جاء إلى قم كان بعض المراجع يقصد أن لا يتواجد في قم ويتعمد الخروج من المدينة بكتاب حوارات ولقاءات في الفكر الديني المعاصر ج1ص60 ـ62وثيقة


شيخ الشيعة حيدر حب الله يقول هناك قطيعة وانقسامات بين مراجع الشيعة والخامنئي إذا جاء إلى قم كان بعض المراجع يقصد أن لا يتواجد في قم ويتعمد الخروج من المدينة بكتاب حوارات ولقاءات في الفكر الديني المعاصر ج1ص60 ـ62وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :

 


تفريغ النص :

سئل علامة الشيعة حيدر حب الله
س : هناك شك مريب في صمت المراجع إزاء هذه الخلافات التي تبث على الانترنت فعلى من تلقى المسؤولية لإصلاح هذا الوضع حتى نتدارك هذه المساوئ ولا نورثها لأجيالنا القادمة ؟

ج : بمناسبة الحديث عما يكتب على الأنترنت أحيانا ندخل إلى بعض المواقع الدينية ونصاب بالخجل ويسأل المتصفح نفسه : (هل أنا في موقع ديني أم موقع للكلام الفاحش والهابط. إنه أمر مؤسف للغاية.
أما فيما يتعلق بهذه الانقسامات المرجعية فقد آن الأوان ـ بعد أربعين عاما من تجرية الانقسام المرجعي ـ أن يحترم كل منا خيارات الآخر فيما يتعلق بمرجعيته.
إن هذه المرجعيات لا تختلف مع بعضها إلى حد الاختلاف بين الإسلام والكفر وأظن أنه بالإمكان أن نسعى إلى حث مرجعياتنا إلى التلاقي فيما بينها فهذا الهجران غير مقبول. ففي ايران أذكر أن السيد الخامنئي كان يزور بعض المراجع ويلتقي بهم ولكنهم ما كانوا يلتقون به وإذا جاء إلى قم كان بعض المراجع يقصد أن لا يتواجد في قم ويتعمد الخروج من المدينة!! فلماذا هذا الفصام ما بين المرجعيات الدينية ؟! .......

س : هل هناك أشخاص يزرعون هذه القطيعة ؟

ج : يا حبذا ـ أنا بوصفي مكلفا صغيرا ـ لو أقوم بمساعدة مرجعي أن تكون لديه حالة من التواصل مع المرجع الآخر لننسى هذا الاحتقان الموجود في طائفتنا.
المصدر :
حوارات ولقاءات في الفكر الديني المعاصر ج1 ص60 ـ 62
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=186741

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306