علامة الشيعة رجب البرسي قالت الامامية للاشاعرة ان ربكم ليس هو ربنا الذي نعبده بكتاب مشارق انوار اليقين ص410 و 411 ط الحيدرية | وثيقة

علامة الشيعة رجب البرسي قالت الامامية للاشاعرة ان ربكم ليس هو ربنا الذي نعبده بكتاب مشارق انوار اليقين ص410 و 411 ط الحيدرية | وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :

 
 تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة رجب البرسي :
[الإمامية]
وأثبتوا أن الرب المعبود واجب الوجود منزه عن الرؤية بعين البصر أما بعين البصيرة فلا وقالوا للأشاعرة : إن ربكم الذي تدعون رؤيته يوم القيامة ليس هو ربنا الذي نعبده لأن ربنا الذي نعبده ليس كمثله شي‌ء ومن لا مثل له لا يرى فالرب المعبود لا يرى وأن الرب المخصوص بالرؤية يوم القيامة هو الذي أنكرتم ولايته (يقصد علي) في الدنيا فكفرتم فيه لعداوته وإنكار ولايته لأنه هو الولي والحاكم الذي له الحكم وإليه ترجعون وإليه الإشارة بقوله عليه السلام : (أنا العابد أنا المعبود).
المصدر :
مشارق انوار اليقين ص410 و 411 ط الحيدرية

ـــــ

يقول علامة الشيعة رجب البرسي :
[قول الإمامية في الأئمة]
وأثبتوا أن عليا مولى الأنام وأنه أفضل الأمة بعد رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله حظا ونصيبا وأنه الأعلم والأزهد والأشجع‌ والأقرب‌ وأنه معصوم واجب الطاعة خصا من العلي العظيم ونصا من الرؤوف الرحيم. وأنه صلّى اللّه عليه واله نص على الحسن ونص الحسن على الحسين والحسين نص على علي بن الحسين من بعده حتى انتهى إلى الخلف المشار إليه‌ وأن كل إمام منهم أفضل أهل زمانه‌ وأنه لا يحتاج في العلم إلى أحد وأن أمرهم واحد و نورهم واحد ولا يتقدم عليهم إلّا من كفر باللّه ورسوله وأن معرفتهم واجبة وطاعتهم لازمة وأن التبري من أعدائهم واجب كوجوب معرفتهم.
المصدر :
مشارق انوار اليقين ص411 ط الحيدرية


 http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=186051

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

المعصومين الباقر والصادق يختلفون مع بعض بالزكاة تقول الرواية. فقال أبو ذر أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة.فقال القول ما قال أبو ذر فقال أبو عبد الله. لأبيه ما تريد إلى أن تخرج مثل هذا فيكف الناس أن يعطوا فقراءهم ومساكينهم ؟ فقال أبوه إليك عني لا أجد منها بدا. تهذيب الاحكام الطوسي ج ص 70 – 71وقال المجلسي بملاذ الاخيار صحيح ج 6 ص 188

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

علي عند الشيعه اشجع وافضل من النبي يقول شيخ الشيعة نعمة الله الجزائري النبي عليه الصلاة والسلام قال عن علي انه أعطي شجاعة ولم أعط مثلها . بكتاب الأنوار النعمانية ج1ص29 وثيقة