علامة الشيعة المحقق حسن الكركي واحتياله في نسبه علامتهم الاربلي صاحب كشف الغمة لاهل السنة بكتابه عمدة المقال في كفر أهل الضلال ص89 بينما نجد القمي ينسبه الى الشيعه في كتابه الكنى والالقاب ج2 ص18تناقض وتبرى كونه اورد روايات ثناء للصحابه/ وثيقة

علامة الشيعة المحقق حسن الكركي واحتياله في نسبه علامتهم الاربلي صاحب كشف الغمة  لاهل السنة بكتابه عمدة المقال في كفر أهل الضلال ص89 بينما نجد القمي ينسبه الى الشيعه في كتابه الكنى والالقاب ج2 ص18تناقض وتبرى كونه اورد روايات ثناء للصحابه/ وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

أقــــول :
ما قاله علامة الشيعة المحقق حسن بن علي الكركي من أدعاء ان
علي بن عيسى الاربلي
صاحب كتاب كشف الغمة من علماء ورؤساء اهل السنة هي نكتة مضحكة لا تنطلي على طلاب العلم فكيف بالعلماء المحققين

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :


تــــفــــريـــــغ الــــنـــــصوص :

يقول علامة الشيعة حسن بن علي المحقق الكركي :
وممن أورد ذلك من رؤسائهم أحمد بن حنبل في مسنده وابن مردويه في مناقبه وأبو نعيم الأصفهاني في كتابه والثعلبي في تفسيره وعلي بن عيسى الاربلي في كشف الغمة وغيرهم بعدة أسانيد لكن الذين لا يؤمنون بالآخرة في العذاب والضلال البعيد.
المصدر :
عمدة المقال في كفر أهل الضلال ص89


يقول عباس القمي :
بهاء الدين ابو الحسن علي بن عيسى بن ابي الفتح الاربلي من كبار العلماء الامامية العالم الفاضل الشاعر الاديب المنشئ النحرير والمحدث الخبير الثقة الجليل ابو الفضائل والمحاسن الجمة صاحب كتاب كشف الغمة في معرفة الائمة فرغ من تصنيفه سنة ... وله ديوان شعر وعدة رسائل.
المصدر :
الكنى والالقاب ج2 ص18



عدو الله اغاظته هذا ههه فنسف الكتاب كله وتبرا منه

عن عروة بن عبد الله قال: سألت أبا جعفر محمد بن علي عليهما السلام عن حلية السيف؟ فقال: لا بأس به، قد حلى أبو بكر الصديق سيفه، قال: قلت: وتقول الصديق؟ فوثب وثبة، واستقبل القبلة، فقال: نعم الصديق نعم الصديق نعم الصديق ، فمن لم يقل له الصديق فلا صدق الله له قولاً في الدنيا والآخرة

ومن عادتي لا اكتب شيء الا بعد التأكد من المصدر لأن كثير من المقولات في المنتديات تكتب الصفحة 147 وبعضهم 149 وعندما تريد الرجوع لاتجد في تلك الصفحات شيء


الصحيح (كشف الغمة للإربلي ج2 ص360).
لن تخسر شيء اخي اذا وجدت دليل او ماشابه في منتدى : عد الى نفس الكتاب واذا لم تجد الصفحة نفسها ابحث في غيرها لكي يكون قولك ذا مصداقية ولاتبتلى بمخالف يمسك عليك ممسك ويتهمك بالكذب وانت مجرد ناقل والله اعلم .




المصدر هنا بتصرف

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=181007

تعليقات

المشاركات الشائعة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

المفيد الشيعي يصف الصدوق الرافضي بانه ليس من أهل النظر وأنه حشوي ويأخذ من النصارى.كتاب تصحيح الاعتقادات ص٤٩وص١١١والاعتقادات في دين الاماميةص٧١وص٧٦وص٧٧وثيقة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

نعمة الله الجزائري ينقل طعن المرتضى بالصدوق قائلاُ.، فأبدى بذلك عن نقصه في العلم وعجزه ولو كان ممن وفق لرشده لما تعرض لما لا يحسنه ولا هو من صناعته ولا يهتدي إلى معرفته لكن الهوى مرد لصاحبه نعوذ بالله من سلب التوفيق..الانوار النعمانية - نعمة الله الجزائري - ج ٤ ص ٢٧ - ٢٨

ازيلت عصمة الرسل ومنهم محمد عند الشيعة فاصبحوا مايفرقون بين الشياطين والملائكة ومنهم جبريل فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة يقول ابوعبدالله.وكلهم الله إلى أنفسهم فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة.تفسير القمى ص358

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

سقطت العصمة تقول روايتهم.بينا رسول الله (صلى الله عليه وآله) جالس إذ دخل عليه ملك له أربعة وعشرون وجها فقال له رسول الله (صلى الله عليه وآله): حبيبي جبرئيل! لم أرك في مثل هذه الصورة، فقال الملك: لست بجبرئيل، أنا محمود.والكافي ج٢ص٤٩٧روضة المتقين مصححه الرواية المجلسي

يوسف وابراهيم انبياء الله كذبه عند الشيعة يقول المعصوم.قال يوسف أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسارِقُونَ والله ما كانوا سرقوا شيئا ولقد قال إبراهيم عليه‌ السلام إِنِّي سَقِيمٌ والله ما كان سقيما.الكافي ج2ص217وثقها المجلسي بمرأة العقول ج9ص167يعلق الخوئي ويقول فصدق الكذب عليهما واضح.مصباح الفقاهة ص615

آدم كافر عند الشيعة وغير معصوم قال أبوعبد الله.أصول الكفر ثلاثة الحرص والاستكبار والحسد فأما الحرص فان آدم عليه السلام حين نهي عن الشجرة حمله الحرص على أن أكل منها. الكافي 2/ 289 باب في أصول الكفر وأركانه. وصححها المجلسي مرآة العقول ج1ص73