بكتب الشيعه النبي صلى الله عليه وآله قال لأصحاب بدر: اعملوا ما شئتم فقد غفر لكم.بكتاب الغارات - إبراهيم بن محمد الثقفي - ج ٢ - الصفحة ٥٦٨ و569 وثائق

  1. عن سعد بن عبيدة (3) قال: كان بين حيان وبين أبي عبد الرحمن السلمي شئ في أمر علي عليه السلام فأقبل أبو عبد الرحمن على حيان فقال: هل تدري ما جرأ صاحبك على الدماء؟ يعني عليا عليه السلام قال: وما جرأه لا أبا لغيرك؟ - قال: حدثنا أن النبي صلى الله عليه وآله
 - قال: حدثنا أن النبي صلى الله عليه وآله قال لأصحاب بدر: اعملوا ما شئتم فقد غفر لكم، أو كلاما (1) هذا معناه (2).

الغارات - إبراهيم بن محمد الثقفي - ج ٢ - الصفحة ٥٦٨ و569











 

وثيقة











توثيق الكتاب او الراوي

اسمه :
إبراهيم بن محمد بن سعيد بن هلال الثقفي، الفقيه والموَرخ الكبير، أبو إسحاق الكوفي، نزيل أصبهان، صاحب كتاب «الغارات»، الذي ينقل عنه ابن أبي الحديد كثيراً في «شرح نهج البلاغة»، وكذلك المجلسي في «البحار». أصله من الكوفة. وقد ورد في بعض الروايات بعنوان: ابراهيم بن محمد بن سعيد= ابراهيم بن محمد الثقفي (... ـ 283 هـ).
أقوال العلماء فيه :
ـ عده الشيخ الطوسي في رجاله في من لم يرو عنهم (عليهم السلام)  قائلا : " ابراهيم بن محمد بن سعيد كوفي ، له كتب ذكرناها في الفهرست " .
ـ قال السيد الخوئي : "وثقه ابن طاووس في كتاب الاقبال ( انظر ترجمة اسحاق بن ابراهيم الثقفي ) . وعن فهرست ابن النديم : ( ان الثقفي ابراهيم بن محمد الاصفهاني من الثقات العلماء المصنفين ). وقال العلامة المجلسي : (ان له مدائح كثيرة ). هذا ، ويكفي في توثيقه وقوعه".
ـ قال النجاشي : " ابراهيم بن محمد بن سعيد بن هلال بن عاصم بن سعد ابن مسعود الثقفي : أصله كوفي ، ثقة منه بصحة ما رواه فيه " .
نبذه من حياته :
 كان أحد مشاهير الاِمامية، محدّثاً، مؤرخا، فقيهاً، مصنّفاً،

منقول ترجمته من مواقع الشيعه


تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306