المجلسي المازندراني الإسترابادي التبريزي البحراني يرد على الشيعة القائلين بان روايات التحريف هي في التفسير والتاويل بقوله هكذا والله نزلت » ظاهر بل صريح في التنزيل ، وتأويله بالتأويل بأن يكون المعنى قال جبرئيل عليه‌السلام عند نزوله أن معناه هذا في غاية البعد.مرآة العقول المجلسي ج٥ص٢٦وثيقة

 المجلسي يرد على الشيعة القائلين بان روايات التحريف هي في التفسير والتاويل بقوله هكذا والله نزلت » ظاهر بل صريح في التنزيل ، وتأويله بالتأويل بأن يكون المعنى قال جبرئيل عليه‌السلام عند نزوله أن معناه هذا في غاية البعد.مرآة العقول المجلسي ج٥ص٢٦وثيقة


بسمه تعالى نرد عليكم ياشيعه من كلام علمائكم


بقلم ابوعيسى+ماجد


اسم الکتاب : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول المؤلف : العلامة المجلسي    الجزء : 5  صفحة : 26

٢٣ ـ الحسين بن محمد ، عن معلى بن محمد ، عن جعفر بن محمد بن عبيد الله ، عن محمد بن عيسى القمي ، عن محمد بن سليمان ، عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله عليه‌السلام في قوله « وَلَقَدْ عَهِدْنا إِلى آدَمَ مِنْ قَبْلُ » كلمات في محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والأئمة عليهم‌السلام من ذريتهم « فَنَسِيَ » هكذا والله نزلت على محمد صلى‌الله‌عليه‌وآله.


قال معلقا المجلسي بعد الرواية

هكذا والله نزلت » ظاهر بل صريح في التنزيل ، وتأويله بالتأويل بأن يكون المعنى قال جبرئيل عليه‌السلام عند نزوله أن معناه هذا في غاية البعد.

.

نشوف كلام علماء الشيعه الاخرين

٢

شرح أصول الكافي - مولي محمد صالح المازندراني - ج ٧ - الصفحة ٦٥
قوله (هكذا والله نزلت) لعل المراد هكذا نزلت لفظا في القرآن أو نزلت معنى بتفسير جبرئيل (عليه السلام) بأمر ربه، وهو على التقديرين تنزيل لا تأويل (1).

شرح أصول الكافي - مولي محمد صالح المازندراني - ج ٧ - الصفحة ٦٤١ - قوله «و هو على التقديرين تنزيل لا تأويل» كلام دقيق يليق بالتأمل الصادق لدفع أوهام جماعة يزعمون أن كل ما ورد في الأحاديث أن القرآن نزل هكذا على خلاف ما في المصحف المعروف لا يدل على التنزيل اللفظي، بل يمكن أن يراد تنزيل المعني وهو حسن جدا،



الى الوثائق







بقلم المحاور ابو داحم

بعض النقولات الموضحه لمعنى قول الائمة عن الأيات القرآنية التي تعرض عليهم "ما نزلت هكذا بل هكذا والله تنزيلها"

١ - المازندراني .

٨ - الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن عليّ بن أسباط، عن علي ابن أبي حمزة، عن أبي بصير، عن أبي عبد الله له في قول الله عزّ وجلّ: ( ومن يطع الله ورسوله (في ولاية علي وولاية
الأئمة من بعده) فقد فاز فوزاً عظيماً) هكذا نزلت .
قال المازندراني في شرحه الرواية : قوله هكذا نزلت ظاهره أن الآية نزلت هكذا لفظاً وتصرفت فيها يد التحريف ويحتمل أنها نزلت هكذا معنى بتفسير الروح الأمين، وعلى التقديرين علم ولاية علي والأئمة الا من بعده من هذه الآية بالتنزيل لا بالتأويل . [شرح اصول الكافي ٤٩ - ٥٠/ ١ ]

٢ - المجلسي .


٢٣ ـ الحسين بن احمد ، عن معلى بن حمد ، عن جعفر بن محمد بن عبيد الله ، عن محمد بن عيسى القمي ، عن محمد بن سليمان ، عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله الله في قوله : « ولقد عهدنا إلى آدم من قبل كلمات في محمد وعلي وفاطمة و الحسن والحسين و الائمة من ذريتهم ( فنسي » هكذا والله نزلت على محمد
.
يقول المجلسي تعليقاً على الرواية: «هكذا والله نزلت» ظاهر بل صريح في التنزيل ، وتأويله بالتأويل بأن يكون المعنى قال جبرئيل عند نزوله أن معناه هذا في غاية البعد . [مرآة العقول ٥/٢٦]

ويقول كذلك…

۴۷ - علي بن إبراهيم ، عن أحمد بن محمد ، عن محمد بن خالد ، عن محمد بن سليمان عن أبيه ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله في قول الله تعالى : « سأل سائل بعذاب واقع * للكافرين (بولاية على) ليس له دافع (۲) ثم قال : هكذا والله نزل بها جبرئيل على محمد .
.
«بولاية علي» ، تنزيلاً كما هو الظاهر ، أو تأويلاً على إحتمال بعيد ، وقد
مر في شرح الحديث السابع والثلاثين ما يؤيد ذلك .
[مرآة العقول ٥/٦٠]

٣ - محمد أمين الإسترابادي .

قوله : (ثم قال : هكذا والله نزل بها الخ… إسقاط بعض القرآن .) [الحاشية على أصول الكافي صفحة ١٧٦]

٤ - محمد آل عبد الجبار

وغير خفي على من تأمل الأحاديث السابقة أنها دالة على أن نزول الآي هكذا، فتدل على التغيير، وأما دلالتها على بيان معناها أو تأويلها كما قيل ـ لا على النقص، فهو كما ترى؛ إذ فيها: ("كذا نزلت" وهو صريح في ذلك فيما نقول. وسنبسط هذه المسألة إن شاء الله في كتاب الأصول المسمى بالسلم.) [هدي العقول ٣/٦٣١]

٥ - التبريزي

("كما أنزل" أي بشرحه لمتنه من جبرئيل ، فهذا الخبر لا ينافي بدليل الخبر التالي أيضاً ونحوه ما بيّناه سابقاً من معنى التحريف في القرآن لفظاً ومعنى بالإعراب والقراءة.) [الهداية لشيعة أئمة الهدى ٣/٢٣٢]

٦ - يوسف البحراني

وحمل تلك الآيات التي نهوا عن قراءتها على أنها تأويل لا تنزيل ـ مع كونه تعسفاً محضاً ـ ينافيه دلالة ظاهر الخبرين، على أن القائم يقرؤه كذلك ويعلمه الناس. [الدرر النجفية ٤/٧٣]

#خدعة_القرآن

تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق