المجلسي يرد على الشيعة القائلين بان روايات التحريف هي في التفسير والتاويل بقوله هكذا والله نزلت » ظاهر بل صريح في التنزيل ، وتأويله بالتأويل بأن يكون المعنى قال جبرئيل عليهالسلام عند نزوله أن معناه هذا في غاية البعد.مرآة العقول المجلسي ج٥ص٢٦وثيقة
المجلسي يرد على الشيعة القائلين بان روايات التحريف هي في التفسير والتاويل بقوله هكذا والله نزلت » ظاهر بل صريح في التنزيل ، وتأويله بالتأويل بأن يكون المعنى قال جبرئيل عليهالسلام عند نزوله أن معناه هذا في غاية البعد.مرآة العقول المجلسي ج٥ص٢٦وثيقة
بسمه تعالى نرد عليكم ياشيعه من كلام علمائكم
بقلم ابوعيسى+ماجد
اسم الکتاب : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 5 صفحة : 26 |
٢٣ ـ الحسين بن محمد ، عن معلى بن محمد ، عن جعفر بن محمد بن عبيد الله ، عن محمد بن عيسى القمي ، عن محمد بن سليمان ، عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله عليهالسلام في قوله « وَلَقَدْ عَهِدْنا إِلى آدَمَ مِنْ قَبْلُ » كلمات في محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والأئمة عليهمالسلام من ذريتهم « فَنَسِيَ » هكذا والله نزلت على محمد صلىاللهعليهوآله. |
قال معلقا المجلسي بعد الرواية
هكذا والله نزلت » ظاهر بل صريح في التنزيل ، وتأويله بالتأويل بأن يكون المعنى قال جبرئيل عليهالسلام عند نزوله أن معناه هذا في غاية البعد.
.
نشوف كلام علماء الشيعه الاخرين
٢
شرح أصول الكافي - مولي محمد صالح المازندراني - ج ٧ - الصفحة ٦٥ |
شرح أصول الكافي - مولي محمد صالح المازندراني - ج ٧ - الصفحة ٦٤١ - قوله «و هو على التقديرين تنزيل لا تأويل» كلام دقيق يليق بالتأمل الصادق لدفع أوهام جماعة يزعمون أن كل ما ورد في الأحاديث أن القرآن نزل هكذا على خلاف ما في المصحف المعروف لا يدل على التنزيل اللفظي، بل يمكن أن يراد تنزيل المعني وهو حسن جدا،
الى الوثائق
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك