اعتراف علي عند الشيعه انه الخليفة الرابع وليس الاول دليل انه يقر بخلافة الثلاثة تقول الرواية.مَنْ لَمْ يَقُلْ إِنِّي رَابِعُ الْخُلَفَاءِ الْأَرْبَعَةِ،فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللَّهِ.بحار الأنوار المجلسي ج ٣٨ص١٥٣وثيقة

 بسمه تعالى


اعتراف علي عند الشيعه انه الخليفة الرابع وليس الاول دليل انه يقر بخلافة الثلاثة تقول الرواية.مَنْ لَمْ يَقُلْ إِنِّي رَابِعُ الْخُلَفَاءِ الْأَرْبَعَةِ،فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللَّهِ.بحار الأنوار المجلسي ج ٣٨ص١٥٣وثيقة


اسم الکتاب : البرهان في تفسير القرآن المؤلف : البحراني، السيد هاشم الجزء : 1 صفحة : 169


بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٣٨ - الصفحة ١٥٣


الرواية تقول


وقال أمير المؤمنين (عليه السلام): من لم يقل إني رابع الخلفاء فعليه لعنة الله، 


البرهان في تفسير القران لهاشم البحراني ج1 ص169


14 - ابن شاذان: عن علي بن الحسين، عن أبيه (عليهما السلام) : قال أمير المؤمنين (عليه السلام) : «من لم يقل إني رابع الخلفاء الأربعة، فعليه لعنة الله» .

قال الحسين  1 بن زيد: فقلت لجعفر بن محمد (عليهما السلام) : قد رويتم غير هذا فإنكم لا تكذبون؟ ! قال (عليه السلام) : «نعم؛ قال الله تعالى في محكم كتابه: ، فلم  4 لم يقل: إني رابع الخلفاء الأربعة؟  5 » .....الخ







وهنا قوله بخلافة الأولين

ثم إن المسلمين من بعده استخلفوا أميرين منهم صالحين أحييا السيرة ولم يعدوا ابحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء33 صفحة533لسنة ثم توفيا فولي بعدهما

علي بايع أبي بكر وعمر وعثمان من كتب الشيعه


 http://v.ht/E9R6



تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس بطلان العصمة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس قسم الشرك

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

فهرس تحريف القران

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

عدالة الصحابة في كتب الشيعة الاثنى عشرية المعتبرة بالوثائق