الزنديق الكوراني يطعن في الراوي عبدالرحمن بن أبزى بقوله.وشارك في جيش يزيد الذي أرسله لقتال الإمام الحسين.بينما نجده يروي عن هذا القاتل بكتب الشيعة بان علي يريد مبايعة طلحة ويعرض عليه الامامة والخلافة كما في بحار الأنوارج٣٢ص٣٢والكافية للمفيد ص١٢وثيقة

 

بسمه تعالى


حجر يصيد زلتين للكوراني


طعنه براوي عندهم

الراوي يذكر بسط علي يده لمبايعة طلحة



الزنديق الكوراني يطعن في الراوي عبدالرحمن بن أبزى بقوله.وشارك في جيش يزيد الذي أرسله لقتال الإمام الحسين.بينما نجده يروي عن هذا القاتل بكتب الشيعة بان علي يريد مبايعة طلحة ويعرض عليه الامامة والخلافة كما في بحار الأنوارج٣٢ص٣٢والكافية للمفيد ص١٢وثيقة



إليكم رواية الشيعة عن أبي أروى 

اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط دارالاحیاء التراث المؤلف : العلامة المجلسي    الجزء : 32  صفحة : 32
وعن إسحاق بن راشد عن عبد الحميد بن عبد الرحمن القرشي عن أبي أروى قال: لا أحدثك إلا بما رأته عيناي وسمعته أذناي لما برز الناس للبيعة عند بيت المال قال علي (عليه السلام) لطلحة: ابسط يدك للبيعة، فقال له طلحة: أنت أحق بذلك مني وقد استجمع لك الناس ولم يجتمعوا لي فقال علي (عليه السلام) لطلحة: والله ما أخشى غيرك!!! فقال طلحة: لا تخشى فوالله لا تؤتى من قبلي أبدا فبايعه وبايع الناس.

مصدر اخر

اسم الکتاب : الصحيح من سيرة الإمام علي (عليه السلام) المؤلف : العاملي، جعفر مرتضى الجزء : 19 صفحة : 155


اسم الکتاب : الكافئة في إبطال توبة الخاطئة المؤلف : الشيخ المفيد الجزء : 1 صفحة : 12


8- عن إسحاق بن راشد عن عبد الحميد بن عبد الرحمن القرشي عن ابن أبزى‌[5] قال‌ لا أحدثك إلا بما رأته عيناي و سمعته أذناي لما برز الناس للبيعة عند بيت المال قال علي ع‌[6] لطلحة ابسط يدك للبيعة فقال له طلحة أنت أحق بذلك مني و قد استجمع لك الناس و لم يجتمعوا لي فقال علي ع لطلحة و الله ما أخشى غيرك فقال طلحة لا تخفني فو الله لا تؤتى من قبلي أبدا فبايعه و بايع الناس‌[7].








....



يقول الكوراني
كان ابن أبزى في جيش يزيد لقتال الإمام الحسين عليه السلام كان عبد الرحمن بن أبزى من أتباع معاوية ولذا سكن الشام، وشارك في جيش يزيد الذي أرسله لقتال الإمام الحسين عليه السلام!







ويقول هذا الدابة
3 - هل تقدمون توثيقات البخاري على تضعيفات غيره؟
4 - من هو الأفضل عندكم، أبزى الذي شارك في صفين مع أمير المؤمنين عليه السلام أم ولده عبد الرحمن الذي شرك في قتال الحسين عليه السلام؟



....



الجواب

ﻋﺒﺪ اﻟﺮﺣﻤﻦ ﺑﻦ ﺃﺑﺰﻯ

ابن أبي حاتم الرازي
أدرك النبي صلى الله عليه وسلم، وصلى خلفه [الجرح والتعديل لابن أبي حاتم (5/ 209)]
صحابي صغير [تقريب التهذيب (1/ 569)]
أبو حاتم الرازي
وقال أبو حاتم: أدرك النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصلى خلفه [تهذيب التهذيب (2/ 485)]
وقال أبو حاتم: صلى خلف النبي صلى الله عليه وسلم [تحفة التحصيل في المراسيل (1/ 279)]
وقال أبو حاتم: أدرك النبي صلى الله عليه وسلم، وصلى خلفه [تهذيب الكمال (16/ 501)]
وقال أبو حاتم: أدرك النبي - صلى الله عليه وسلم - وصلى خلفه. [الإصابة في تمييز الصحابة (6/ 446)]
البخاري
وقال البخاري: له صحبة، وذكره غير واحد في الصحابة [تهذيب الكمال (16/ 501)]
فقال خليفة ويعقوب بن سفيان والبخاري والترمذي وآخرون: له صحبة [الإصابة في تمييز الصحابة (6/ 446)]
وأثبت البخاري صحبته [تحفة التحصيل في المراسيل (1/ 279)]
وقال البخاري: له صحبة. وذكره غير واحد في الصحابة [تهذيب التهذيب (2/ 485)]
الترمذي
وممن جزم بأن له صحبة: خليفة بن خياط، والترمذي، ويعقوب بن سفيان، وأبو عروبة، والدارقطني، والبرقي، وبقي بن مخلد، وغيرهم [تهذيب التهذيب (2/ 485)]
فقال خليفة ويعقوب بن سفيان والبخاري والترمذي وآخرون: له صحبة [الإصابة في تمييز الصحابة (6/ 446)]
الحاكم
وقال الحاكم في المستدرك: صح عندنا أنه صلى مع النبي صلى الله عليه وسلم إلا أن أكبر روايته عن أبي بن كعب في الصحابة، انتهى [تحفة التحصيل في المراسيل (1/ 279)]

  
عبد الرحمن بن أبزى الخزاعي

جزء: 
صفحة: 202

عبد الرحمن بن أبزى الخزاعي ( ع )

له صحبة ، ورواية ، وفقه ، وعلم .

وهو مولى نافع بن عبد الحارث ، كان نافع مولاه استنابه على مكة حين تلقى عمر بن الخطاب إلى عسفان ، فقال له : من استخلفت على أهل الوادي ؟ يعني مكة ، قال : ابن أبزى ، قال : ومن ابن أبزى ؟ قال : إنه عالم بالفرائض قارئ لكتاب الله . قال : أما إن نبيكم - صلى الله عليه وسلم - قال : إن هذا ص: 202 ] القرآن يرفع الله به أقواما ، ويضع به آخرين .

وحدث عبد الرحمن أيضا عن أبي بكر ، وعمر ، وأبي بن كعب وعمار بن ياسر .

حدث عنه : ابناه; عبد الله وسعيد ، والشعبي ، وعلقمة بن مرثد ، وأبو إسحاق السبيعي ، وآخرون .

سكن الكوفة ، ونقل ابن الأثير في " تاريخه " : أن عليا - رضي الله عنه - استعمل عبد الرحمن بن أبزى على خراسان .

ويروى عن عمر بن الخطاب أنه قال : ابن أبزى ممن رفعه الله بالقرآن .

قلت : عاش إلى سنة نيف وسبعين فيما يظهر لي .




...
أما قول شارك في الجيش لم يأتي باي شي يدل على المشاركة

حتى لو شارك فهو احد رواة احاديث الشيعة
اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط دارالاحیاء التراث المؤلف : العلامة المجلسي    الجزء : 32  صفحة : 32
وعن إسحاق بن راشد عن عبد الحميد بن عبد الرحمن القرشي عن أبي أروى قال: لا أحدثك إلا بما رأته عيناي وسمعته أذناي لما برز الناس للبيعة عند بيت المال قال علي (عليه السلام) لطلحة: ابسط يدك للبيعة، فقال له طلحة: أنت أحق بذلك مني وقد استجمع لك الناس ولم يجتمعوا لي فقال علي (عليه السلام) لطلحة: والله ما أخشى غيرك!!! فقال طلحة: لا تخشى فوالله لا تؤتى من قبلي أبدا فبايعه وبايع الناس.

...


موضوع ذو صلة

هشام بن الحكم شارك في قتل الإمام الرضا عند الشيعه هل كفرتوه تبراتم منه موثق http://v.ht/KWHl

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس بطلان العصمة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس قسم الشرك

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

فهرس تحريف القران

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

عدالة الصحابة في كتب الشيعة الاثنى عشرية المعتبرة بالوثائق