عقيدة الفداء النصرانية حمل ذنوب متبعية عند الشيعة تقول الرواية.قال ما كان له ذنب ولا هم بذنب ولكن الله حمله ذنوب شيعته ثم غفرها له.تفسير البيان الطبرسي ج٩ص ١٨٥النصرانية.لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية) يوحنا (3/16).قال بولس(1/15/3)(مات من أجل خطايانا حسب الكتب)وثيقة
عقيدة الفداء النصرانية حمل ذنوب متبعية عند الشيعة تقول الرواية.قال ما كان له ذنب ولا هم بذنب ولكن الله حمله ذنوب شيعته ثم غفرها له.تفسير البيان الطبرسي ج٩ص ١٨٥النصرانية.لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية) يوحنا (3/16).قال بولس(1/15/3)(مات من أجل خطايانا حسب الكتب)وثيقة
وروى عمر بن يزيد قال قلت لأبي عبد الله (ع) عن قول الله سبحانه
( ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر )
قال ما كان له ذنب ولا هم بذنب ولكن الله حمله ( ذنوب شيعته ) ثم غفرها له .
تفسير مجمع البيان – الطبرسي – سورة الفتح .
بحار الأنوار – للمجلسي – 17 / 76
الأربعون حديثا – الإمام الخميني – الحديث الحادي والعشرون – 313
٢
ثم يقرأ ( إنا فتحنا لك فتحا مبينا ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر )
فقال المفضل : ما ذنب رسول الله الذي غفره الله له ؟
فقال : يا مفضل إن النبي دعى الله ان يحمله ( ذنوب شيعته ) .
وشيعة علي والأئمة
ما تقدم منها وما تأخر الى يوم القيامة وأن لا يفضحه بين الأنبياء بذنوب الشيعة
التي تحملها فأخبره الله سبحانه انه غفر له جميع تلك الذنوب التي تحملها .
الأنوار النعمانية 2 / 63
_______________________________________
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٦٨ - الصفحة ٢٤
والله ما كان له ذنب ولكن الله سبحانه ضمن له أن يغفر ذنوب شيعة علي (عليه السلام) ما تقدم من ذنبهم وما تأخر وروى عمر بن يزيد عنه (عليه السلام) قال: ما كان له ذنب ولاهم بذنب، ولكن الله حمله ذنوب شيعته ثم غفرها له
٣
تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج ٩ - الصفحة ١٨٥ |
٤
الكافي - الشيخ الكليني - ج ١ - الصفحة ٢٦٠ |
الفداء: هو اعتقاد النصارى أن موت المسيح كان كفارة لخطيئة آدم التي انتقلت إلى أبنائه بالوراثة.
أ- أدلة النصارى على الفداء:
يزعم النصارى أن مستندهم في ذلك الكتاب المقدس، ونورد فيما يلي بعض النصوص التي يستدل بها النصارى لهذه العقيدة منها:
1- (أنا هو الراعي الصالح، الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف). يوحنا (10/11).
2- ( لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية) يوحنا (3/16).
3- (إن ابن الإنسان لم يأت ليُخْدَمَ بل ليَخْدِم وليبذل نفسه فدية عن كثيرين) مرقص (10/45).
هذا مما ورد في الأناجيل.
ومما ورد في كلام النصارى في العهد الجديد:
1- في رسالة يوحنا الأولى (3/16): (بهذا أظهرت المحبة أن ذاك وضع نفسه لأجلنا).
2- قال بولس في رسالته لكورنثوس (1/15/3): (مات من أجل خطايانا حسب الكتب).
وأيضاً في كورنثوس (5/21): ( إن الله جعل الذي لم يعرف خطية خطية لأجلنا؛ لنصير نحن برَّ الله فيه).
وقال في رسالته لأهل أفسس (2/16): ( أسلم نفسه لأجلنا قربانا وذبيحة لله رائحة طيبة).
٥
وثائق
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك