الشريف المرتضى يقول بتحريف القران والجزائري يوضح كلامة الاخر بعدم التحريف أنه قاله تقية يقول المرتضى مشكك بالقران بقوله عن عثمان.ثم من عظيم ما أقدم عليه من جمعه الناس على قراءة زيد وإحراقه المصاحف وإبطاله ما شك أنه منزل من القرآن.كتاب الشافي في الامامة للمرتضى ج ٤ص ٢٢٩وثيقة
الشريف المرتضى يقول بتحريف القران والجزائري يوضح كلامة الاخر بعدم التحريف أنه قاله تقية يقول المرتضى مشكك بالقران بقوله عن عثمان.ثم من عظيم ما أقدم عليه من جمعه الناس على قراءة زيد وإحراقه المصاحف وإبطاله ما شك أنه منزل من القرآن.كتاب الشافي في الامامة للمرتضى ج ٤ص ٢٢٩وثيقة
يقول عن عثمان مشكك بجمعه للقران
الشافي في الامامة - الشريف المرتضى - ج ٤ - الصفحة ٢٢٩
ثم من عظيم ما أقدم عليه من جمعه الناس على قراءة زيد وإحراقه المصاحف، وإبطاله ما شك أنه منزل من القرآن، وأنه مأخوذ عن الرسول * عليه السلام ولو كان مما يسوغ لسبق إليه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ولفعله أبو بكر * (2) وعمر ثم عطل الحدود الواجبة...
٢
ويقول .واما ما حرف من كتاب الله.كتاب المحكم والمتشابه ص٩٠ ولم يعلق عليها بشي دليل اقراره لها
اسم الكتاب رساله المحكم والمتشابه المنسوبه الى الشريف المرتضى عالم الهدى المؤلف الشريف المرتضى علي بن الحسين الموسوي الجزء الاول صفحه 90 وص٩٢
المحرف
واما ما حرف من كتاب الله فقوله كنتم خير ائمه اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر فحرفت الى خير امه ومنهم الزناة واللاطه والسراق وقطاع الطريق والظلمه وشراب الخمر والمضيعون لفرائض الله تعالى والعادلون عن حدوده افترى الله تعالى مدح من هذه صفته
ومنه قوله عز وجل في سوره النحل ان تكون ائمه هي اربى من ائمه فجعلوها امة
وقوله في سوره يوسف عليه السلام ثم ياتي من بعد ذلك عام في يغاث الناس وفيه يعصرون اي يمطرون فحرفوه وقالوا يعصرون وظنوا بذلك الخمر قال الله تعالى وانزلنا من المعصرات ماء ثجاجا
وقوله تعالى فلما خر تبينت الانس ان لو كانت الجن يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين فحرفوها بان قالوا فلما خر تبينت غيره الجن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين
وقوله تعالى في سوره هود افمن كان على بينة من ربه يعني رسول الله صلى الله عليه واله ويتلوه شاهد منه وصيه اماما ورحمه ومن قبله كتاب موسى اولئك يؤمنون به فحرفوها وقالوا افمن كان على بينه من ربه ويتلوه شاهد منه ومن قبله كتاب موسى اماما ورحمه. فقدموا حرفا على حرف فذهب معنى الايه
وقال سبحانه في سوره ال عمران ليس لكم من الامر شيء اويتوب عليهم اويعذبهم فانهم ظالمون. لال محمد فحذفوا ال محمد
وقوله تعالى وكذلك جعلناكم ائمه وسطا لتكون شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا ومعنا وسطا بين الرسول وبين الناس فحرفها وجعلوها امه
ومثله في سوره عم يتساءلون ويقول الكافر يا ليتني كنت ترابيا حرفوها وقالوا ترابا وذلك ان رسول الله صلى الله عليه واله كان يكثر مخاطبتي بابي تراب ومثل هذا كثيرا في كتاب الله
الوثائق
قال الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2 / ٢٤٧
عندما قال ان أقوال المرتضى بعدم التحريف أنه قاله تقيه ويبطن خلافة وهو التحريف
يقول
(والظاهر أن هذا القول إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة منها سد باب الطعن عليها بأنه إذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف لها).
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك