الشريف المرتضى يقول بتحريف القران والجزائري يوضح كلامة الاخر بعدم التحريف أنه قاله تقية يقول المرتضى مشكك بالقران بقوله عن عثمان.ثم من عظيم ما أقدم عليه من جمعه الناس على قراءة زيد وإحراقه المصاحف وإبطاله ما شك أنه منزل من القرآن.كتاب الشافي في الامامة للمرتضى  ج ٤ص ٢٢٩وثيقة

 الشريف المرتضى يقول بتحريف القران والجزائري يوضح كلامة الاخر بعدم التحريف أنه قاله تقية يقول المرتضى مشكك بالقران بقوله عن عثمان.ثم من عظيم ما أقدم عليه من جمعه الناس على قراءة زيد وإحراقه المصاحف وإبطاله ما شك أنه منزل من القرآن.كتاب الشافي في الامامة للمرتضى  ج ٤ص ٢٢٩وثيقة


يقول عن عثمان مشكك بجمعه للقران


الشافي في الامامة - الشريف المرتضى - ج ٤ - الصفحة ٢٢٩

ثم من عظيم ما أقدم عليه من جمعه الناس على قراءة زيد وإحراقه المصاحف، وإبطاله ما شك أنه منزل من القرآن، وأنه مأخوذ عن الرسول * عليه السلام ولو كان مما يسوغ لسبق إليه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ولفعله أبو بكر * (2) وعمر ثم عطل الحدود الواجبة...





٢

ويقول .واما ما حرف من كتاب الله.كتاب المحكم والمتشابه ص٩٠ ولم يعلق عليها بشي دليل اقراره لها 


اسم الكتاب رساله المحكم والمتشابه المنسوبه الى الشريف المرتضى عالم الهدى المؤلف الشريف المرتضى علي بن الحسين الموسوي الجزء الاول صفحه 90 وص٩٢


المحرف


 واما ما حرف من كتاب الله فقوله كنتم خير ائمه اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر فحرفت الى خير امه ومنهم الزناة واللاطه والسراق وقطاع الطريق والظلمه وشراب الخمر والمضيعون لفرائض الله تعالى والعادلون عن حدوده افترى الله تعالى مدح من هذه صفته 


ومنه قوله عز وجل في سوره النحل ان تكون ائمه هي اربى من ائمه فجعلوها امة


 وقوله في سوره يوسف عليه السلام ثم ياتي من بعد ذلك عام في يغاث الناس وفيه يعصرون اي يمطرون فحرفوه وقالوا يعصرون وظنوا بذلك الخمر قال الله تعالى وانزلنا من المعصرات ماء ثجاجا 


وقوله تعالى فلما خر تبينت الانس ان لو كانت الجن يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين فحرفوها بان قالوا فلما خر تبينت غيره الجن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين


 وقوله تعالى في سوره هود افمن كان على بينة من ربه يعني رسول الله صلى الله عليه واله ويتلوه شاهد منه وصيه اماما ورحمه ومن قبله كتاب موسى اولئك يؤمنون به فحرفوها وقالوا افمن كان على بينه من ربه ويتلوه شاهد منه ومن قبله كتاب موسى اماما ورحمه. فقدموا حرفا على حرف فذهب معنى الايه 


وقال سبحانه في سوره ال عمران ليس لكم من الامر شيء اويتوب عليهم اويعذبهم فانهم ظالمون. لال محمد فحذفوا ال محمد 


وقوله تعالى وكذلك جعلناكم ائمه وسطا لتكون شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا ومعنا وسطا بين الرسول وبين الناس فحرفها وجعلوها امه


 ومثله في سوره عم يتساءلون ويقول الكافر يا ليتني كنت ترابيا حرفوها وقالوا ترابا وذلك ان رسول الله صلى الله عليه واله كان يكثر مخاطبتي بابي تراب ومثل هذا كثيرا في كتاب الله






الوثائق


قال الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2 / ٢٤٧

عندما قال ان أقوال المرتضى بعدم التحريف أنه قاله تقيه ويبطن  خلافة وهو التحريف


يقول

 (والظاهر أن هذا القول إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة منها سد باب الطعن عليها بأنه إذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف لها).












وشرح كلام الجزائري عالم شيعي اخر




















تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق