الرافضي لما يموت يخرج المني من فمه وعينه وغيره يعني حتى دبره تقول الرواية.عن علي بن الحسين إن المخلوق لا يموت حتى تخرج منه النطفة التي خلق منها من فيه أو من عينه.او من غيره.الكافي الكليني ج٣ص١٦٣والمجلسي يصححه بمثله وثيقة

 الرافضي لما يموت يخرج المني من فمه وعينه وغيره يعني حتى دبره تقول الرواية.عن علي بن الحسين إن المخلوق لا يموت حتى تخرج منه النطفة التي خلق منها من فيه أو من عينه.او من غيره.الكافي الكليني ج٣ص١٦٣والمجلسي يصححه بمثله وثيقة


١


اسم الکتاب : الكافي- ط الاسلامية المؤلف : الشيخ الكليني    الجزء : 3  صفحة : 163


3- بَعْضُ أَصْحَابِنَا عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَسَنِ الْمِيثَمِيِّ عَنْ هَارُونَ بْنِ حَمْزَةَ عَنْ بَعْضِ أَصْحَابِنَا عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ ع قَالَ قَالَ: إِنَّ الْمَخْلُوقَ لَا يَمُوتُ حَتَّى تَخْرُجَ مِنْهُ النُّطْفَةُ الَّتِي خُلِقَ مِنْهَا مِنْ فِيهِ أَوْ مِنْ عَيْنِهِ[3].



٢

اسم الکتاب : من لا يحضره الفقيه المؤلف : الشيخ الصدوق    الجزء : 1  صفحة : 138


375- وَ سُئِلَ الصَّادِقُ ع‌ لِأَيِّ عِلَّةٍ يُغْسَلُ الْمَيِّتُ قَالَ تَخْرُجُ مِنْهُ النُّطْفَةُ الَّتِي خُلِقَ مِنْهَا تَخْرُجُ مِنْ عَيْنَيْهِ أَوْ مِنْ فِيهِ وَ مَا يَخْرُجُ أَحَدٌ مِنَ الدُّنْيَا حَتَّى يَرَى مَكَانَهُ مِنَ الْجَنَّةِ أَوْ مِنَ النَّارِ.



٣

[الحديث 104]

104عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ النَّوْفَلِيِّ عَنِ السَّكُونِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ: سُئِلَ مَا بَالُ الْمَيِّتِ يُمْنِي قَالَ النُّطْفَةُ الَّتِي خُلِقَ مِنْهَا يَرْمِي بِهَا


الحديث الثاني و المائة: حسن.

الحديث الثالث و المائة: حسن كالصحيح.

و حمل على بعد الدفن، و يمكن القول بالتخيير قبل الدفن و تعيين القرض بعده و نقل عن الشيخ أنه أطلق وجوب قرض المحل، و ذهب الصدوقان و الأكثر إلى التفصيل بوجوب الغسل قبل الدفن و القرض بعده.

الحديث الرابع و المائة: صحيح.

قوله: يمني‌ أي: يخرج الماء الغليظ الشبيه بالمني من عينه.

اسم الکتاب : ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الأخبار المؤلف : العلامة المجلسي    الجزء : 3  صفحة : 265

٤

اسم الکتاب : الفروع من الكافي المؤلف : الشيخ الكليني    الجزء : 3  صفحة : 163

2 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: سئل ما بال الميت [2] يمنى؟ قال: النطفة التي خلق منها يرمي بها.
3 - بعض أصحابنا، عن علي بن الحسن الميثمي، عن هارون بن حمزة، عن بعض أصحابنا، عن علي بن الحسين (عليه السلام) قال: قال: إن المخلوق لا يموت حتى تخرج منه النطفة التي خلق منها من فيه أو من عينه [3].



[2] أي يخرج من عينه الماء الغليظ الشبيه بالمنى. (آت)
[3] في بعض النسخ [أو من غيره]. وروى الصدوق - رحمه الله - في العلل هذا المضمون بأسانيد
قوية وظاهرها خروج المنى الأول بعينها من عينه أو فيه. ويمكن أن يحفظ الله تعالى جزءا من
تلك النطفة في بدنه مدة حياته ويحتمل أن يكون المراد ان هذا الماء من جنس النطفة فعلة الغسل
مشتركة. (آت)


٥

اسم الکتاب : وسائل الشيعة - ط الإسلامية المؤلف : الشيخ حرّ العاملي    الجزء : 2  صفحة : 686
(2710) [3] وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سئل ما بال الميت يمنى؟ قال: النطفة التي خلق منها يرمي بها.
ورواه الشيخ بإسناده عن علي بن إبراهيم مثله.
[4] وعن بعض أصحابنا، عن علي بن الحسن التيمي، عن هارون بن حمزة، عن بعض أصحابنا، عن علي بن الحسين عليه السلام قال: قال إن المخلوق لا يموت حتى تخرج منه النطفة التي خلق منها من فيه أو من غيره. ورواه الصدوق في (العلل) عن أبيه، عن أحمد بن إدريس، عن محمد بن أحمد بن يحيى، عن حمدان بن سليمان، وعن عبد الواحد بن محمد بن عبدوس، عن علي بن محمد بن قتيبة، عن حسان بن سليمان، عن الحسن بن علي بن فضال، عن هارون بن حمزة مثله.
[5] محمد بن علي بن الحسين قال: سئل الصادق عليه السلام لأي علة يغسل الميت؟
قال: تخرج منه النطفة التي خلق منها تخرج من عينيه، أو من فيه. الحديث.










تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين بكتب الشيعة الرافضة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس بطلان العصمة

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

فهرس تحريف القران

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم